Saturday, October 20, 2012

دراسة ليكسيس نكسيس مارتيندايل-هابل تظهر أن المكاتب القانونية تعتبر المواقع الإلكترونيّة تكتيكاً تسويقيّاً أساسياً، أمّا قياس الفعاليّة فمحدود


لندن - يوم الخَمِيس 18 أكتوبر 2012 [ME NewsWire]
تبقى السيرة الذاتية للمحامين المحتوى الأكثر شعبيّة في مجال تبادل الخبرات على مواقع مكاتب القانون الإلكترونيّة.
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ليكسيس نكسيس ليجال آند بروفيشنال"(www.lexisnexis.com)، وهي المزوّد الرائد لحلول المحتوى والتقنيّة، عن نتائج أحدث دراسة من "ليكسيس نكسيس مارتيندايل-هابل" حول كيفية إستخدام المكاتب القانونيّة الدولية لمواقعها الإلكترونيّة كجزء من برنامجها التسويقيّ.
تعكس الدراسة التي تحمل عنوان "إستخدام المواقع الإلكترونيّة لتسويق المكاتب القانونيّة"، والتي هي نتيجة مقابلات نوعيّة أُجريت في أبريل 2012 ونتيجة إحصائيات كميّة على شبكة الإنترنت تمّت في شهر يوليو، آراء 209 مكتباً قانونيّاً في ستة مناطق عالميّة (بإستثناء الولايات المتحدة الأمريكية). ومن بين كافة المشاركين، سجّلت عدد الشركات الحالية التي لا تستخدم التكتيكات على شبكة الإنترنت حوالى الثلث من نفقات التسويق وذلك مقارنة بـ38 بالمائة من الشركات التي تستخدم الإنترنت – مع أن الكثير من الشركات التي استجوبت في اطار الإحصاء قالت أنها تتوقع تغير هذا الواقع في المستقبل إذ أن وسائل الإنترنت اصبحت مستخدمة على نطاق واسع في برامج الشركات التسويقيّة.
وعلّق ستيف كورناي، مدير التسويق الرقمي الرئيسيّ في شركة "ليكسيس نكسيس": "تُظهر الدراسة أنّ المجال القانوني قد إعترف أخيراً بدور وأهمية المحتوى عبر شبكة الإنترنت من أجل قيادة جيل المستقبل، إلى جانب التقنيات التقليديّة. حالياً، تجلب الـ38 بالمائة من ميزانيات التسويق المخصصة للتكتيكات عبر الإنترنت إلى القطاع القانوني نسبة أعلى بقليل من متوسط السوق الذي تبلغ قيمته 36 بالمائة"*.
وبحسب الجدول أدناه، يبدو أنّ العيّنة الإحصائيّة المؤلّفة من شركات من أحجام مختلفة تخطط لإدراج الإستثمار على الإنترنت من ضمن أولويات ميزانياتها – مع الإشارة إلى أنّها تنفق 3 بالمائة على التسويق عند إنشاء موقع إلكترونيّ جديد و1 بالمائة على مصادر الدعم الخارجي بعد أن يتمّ إطلاق الموقع:
حجم الممارسات القانونيّة
شركات صغيرة
(من محام إلى 20 محامٍ)
شركات متوسطة الحجم
(من 21 إلى 50 محامٍ)
شركات كبيرة
(51 محامٍ وأكثر)
مجموع الميزانيّة التسويقيّة السنويّة
تصل قيمتها إلى 155 ألف دولار أمريكي
تصل قيمتها إلى 775 ألف دولار أمريكي
تصل قيمتها إلى 1.5 مليون دولار أمريكي (إذا كانت نهاية السنة خاسرة)
تصل قيمتها إلى 7.5 مليون دولار أمريكي (إذا كانت نهاية السنة رابحة)
ميزانية تطوير الموقع الإلكتروني
(التي تنطوي على تجديد رئيسيّ)
تصل قيمتها إلى 15500 دولار أمريكي
(10 بالمائة من مجموع الميزانية)
تصل قيمتها إلى 31 ألف دولار أمريكي
(4 بالمائة من مجموع الميزانية)
ما يزيد عن 46500 دولار أمريكي
(3 بالمائة من مجموع الميزانية)
ميزانية الدعم الخارجيّة الجارية
(سنويّة)
تصل قيمتها إلى 1.550 دولار أمريكي
(1 بالمائة من مجموع الميزانية)
تصل قيمتها إلى 7،750 دولار أمريكي
(1 بالمائة من مجموع الميزانية)
تصل قيمتها إلى 15500 دولار أمريكي
(1 بالمائة من مجموع الميزانية)
تعتبر الشركات، التي شاركت في العملية الإحصائيّة، أن موقعها الإلكترونيّ "فعّال جداً" (34 بالمائة) في مساعدتها على بناء سمعتها ونشر علامتها التجارية. ومع ذلك، يكمن التفاوت حول موضوع الدور الذي يلعبه الموقع الإلكتروني للمساعدة لإتمام أعمال جديدة. ونرى بوضوح التناقض هنا بين المشاركين في الإحصاءات حيث أنّ ثلث الشركات (أيّ 36 بالمائة) تشعر بأنّ مواقعها الإلكترونيّة فشلت في دعم الجيل الجديد – وكانت هذه الفكرة أكثر إنتشاراً ضمن المكاتب القانونيّة الصغيرة والمتوسطة الحجم التي لم تجدد مواقعها الإلكترونيّة منذ أكثر من ثلاث سنوات. وفي الغالب، تميل الشركات المشاركة في الإحصاء إلى تشغيل مواقعها الإلكترونيّة لمدّة سنتين أو ثلاثة قبل أن تفكّر في إعادة تصميمها وتجديدها.
تفضل ربع الشركات المشاركة أن تتخذ نهجاً رسمياً لإدارة المحتوى على موقعها الإلكترونيّ، فيما 25 بالمائة من الشركات (الصغيرة والمتوسطة الحجم والكبيرة) تستخدم فكرة تقويم المحتوى لجدولة تحديثات منتظمة، في حين أنّ الأغلبية (أيّ 66 بالمائة) لم تضع هذه الهيكلية في مكانها الصحيح. وعند السؤال عن المحتوى الأكثر شعبيّة على مواقعها الإلكتورنيّة، يأتي الجواب أنّ صفحات سيرة المحامين الذاتية هي التي يتمّ زيارتها أكثر من غيرها (جواب 85 بالمائة من المشاركين في الإحصاء)، تليها معلومات حول مناطق الممارسات ومجالات الخبرة (مع 52 بالمائة) ومن ثم مقالات رياديّة وتاريخ القضايا، إلخ... (مع 50 بالمائة لهذه الفئة).
تساعد شعبية مثل هذا المحتوى على تفسير واقع قيام العينة الاحصائية بتصنيف قائمة المكاتب القانونيّة على الإنترنت (61 بالمائة "فعّالة جداً" وفعّالة "إلى حدّ ما") على أنها التكتيك الثالث الأكثر فعالية من أجل تحسين الموقع (74 بالمائة) ومحرك البحث الأمثل (سي إيه أو، 62 بالمائة). ويوّفر إضافة محتوى ذات الصلة بمحاميها وخبرتها في السوق والقيادة والقائمة الإلكترونيّة إلى الشركات فوائد تحسين محرك البحث("سي إيه أو") الإضافيّة على مواقعها الإلكترونية الخاصة، كما تساعد على نشر محتواها لأكبر عدد من الناس على شبكات الإنترنت وذلك للمساعدة على إثبات المصداقيّة وإنشاء علاقات جديدة.
وفيما تأخذ 71 بالمائة من الشركات الوقت الكافي لمتابعة عملية كيف يتمّ إستخدام محتوى موقعها الإلكتروني، يدرك الكثير منها أنّ هناك إمكانية للتحسين في هذا المجال. وضمن هذا العدد، فقط 11 بالمائة من هذه الشركات تستخدم المعلومات والبيانات الواردة في التقرير على نطاق واسع، ما يساعدها على قياس فعاليّة وعائد الاستثمار، في حين أن 43 بالمائة من الشركات تستخدم جزءاً قليلاً من البيانات المتاحة وفي بعض الأحيان لا تستخدمها إطلاقاً.
وفي هذا الصدد، قال ديريك بينتون، مدير العمليات الدولية في "مارتيندايل-هابل": "تعتبر التكنولوجيا واحدة من العوامل التي تساهم في تغيير مشهد التنافس في القطاع القانونيّ. ومن الأمور الإيجابيّة التي نراها هي كيف أنّ إستخدام الشركات للمحتوى ذات الصلة على مواقعها الإلكترونية وإستخدام مواقع الطرف الآخر أيضاً يساعد على إنتاج مؤشرات أكثر فعاليّة من حيث الكلفة، عوض الإعتماد فقط على القنوات العادية التي لا تمتّ بصلة إلى الإنترنت". وأضاف: "يكمُن التحدّي الذي يواجه المسوّقين في إستخدام أدوات التقرير المُتاحة لرصد المشاركة والقياس المستمر وتحسين أثر المحتوى عبر الإنترنت وذلك بهدف تقديم عائد أفضل على مستوى الاستثمار".
تنزيل التقرير بكامله
لتحميل نسخة مجانيّة عن التقرير الكامل: "إستخدام المواقع الإلكترونيّة في تسويق المكاتب القانونيّة: دراسة عن كيفية إستخدام المكاتب القانونيّة لمواقعها الإلكترونية في مجال التسويق وتطوير الأعمال"، الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://bit.ly/PRlawfirmwebsites
* المصدر: "تقرير الميزانية التسويقية لعام 2012" لشركة "إي كونسالتنسي" بالتعاون مع موقع "إكسبريان" لخدمات التسويق، فبراير 2012.
لمحة عن شركة "ليكسيس نكسيس ليجال آند بروفيشنال"
تعتبر "ليكسيس نكسيس ليجال آند بروفيشنال" (www.lexisnexis.com) الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول التقنيات والمحتوى وتمكّن المختصّين في المؤسسات القانونيّة والضريبيّة والحكوميّة والأكاديميّة والمنظمات غير الربحيّة من إتخاذ قرارت مدروسة وتحقيق نتائج أعمال أفضل. وبصفتها رائدة في العالم الرقمي، كانت الشركة أول من نقل معلومات الشؤون القانونيّة والتجارية إلى شبكة الإنترنت بفضل خدمات "ليكسيس آند نكسيس". واليوم، تسّخر "ليكسيس نكسيس ليجال آند بروفيشنال" أحدث التقنيات والمحتوى العالمي المستوى لمساعدة المختصّين على العمل بطُرق أسرع وأسهل وأكثر فعاليّة. وبفضل تعاونها الوثيق مع عملائها، تضمن إستفادة الشركات من حلولها للحدّ من المخاطر وتحسين الإنتاجيّة وزيادة الربحيّة وتنمية الأعمال. "ليكسيس نكسيس ليجال آند بروفيشنال" هي جزء من "ريد إلزيفييه" وتخدم العملاء في أكثر من 100 بلد ويعمل لديها 10 آلاف موظّف حول العالم.
وتساعد "مارتيندايل-هابل" الشركات القانونيّة الدولية على تعزيز حضورها على شبكة الإنترنت وزيادة الاستفسارات عبر صفحات تعريف إحترافيّة على موقع martindale.comوالتنسيق مع تصنيفات "مارتيندايل-هابل" للمحامين. ويعتبر موقع martindale.com  دليلاً قانونياً رائداً على شبكة الإنترنت ويحظى بأكثر من 13 مليون زائر كلّ عام.             
بإمكانكم الإطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50444647&lang=en
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة  "لانسونز كوميونيكيشنز"
تشارلون كولينز- وايت
9706 7577 20 44+
البريد الإلكتروني: CharlotteCW@lansons.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6265/ar

No comments:

Post a Comment