Tuesday, April 9, 2013

دولبي وفيليبس تعلنان عن خاصية صيغة دولبي 3دي لتقديم محتوى فيديو ثلاثي الأبعاد عالي الجودة من دون نظارات لمجموعة واسعة من الأجهزة

"دولبي" تكشف كيف يمكن للمتخصصين المبدعين استخدام الأدوات الرائدة في القطاع مثل "نيوك" و"أوكولا" من "ذا فاوندري" لإنشاء محتوى "دولبي" ثلاثي الأبعاد

لاس فيجاس - يوم الثُّلَاثاء 9 أبريل 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): كشفت "مختبرات دولبي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:DLB) و"رويال فيليبس إلكترونيكس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:PHG، وفي بورصة أمستردام تحت الرمز AEX:PHI) اليوم عن صيغة "دولبي 3دي" وهي عبارة عن خاصية جديدة لتقديم المحتوى لـ"دولبي 3دي". وتضمن صيغة "دولبي 3دي" بأن يبدو المحتوى ثلاثي الأبعاد المُقدم لأجهزة التلفزيون، والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية المزودة بـدولبي 3دي"، بأبهى حلة ويعكس بدقة ما كان يقصده في الأصل مُنشئ المحتوى.
وستتوافر صيغة "دولبي 3 دي" التي تربط معلومات إعادة البث الأساسية بالمحتوى، من خلال برنامج ترخيص. وسيستعرض "ذا فاوندري" الدمج المستقبلي لصيغة "دولبي 3 دي" في منتجات "نيوك" و"أوكولا" الخاصة به التي تحظى بإعجاب واسع.
و"دولبي 3 دي" هي عبارة عن مجموعة شاملة من التقنيات لإنشاء وتقديم وإعادة بث محتوى ثلاثي الأبعاد من دون نظارات يُنتج صور مجسمة ذات واقعية حقيقية. وتتميز صيغة "دولبي 3دي" بالإضافة إلى القضاء على الحاجة إلى النظارات، بعدم وجود "نقطة ذهبية" بحيث يمكن للمشاهدين التمتع بأفضل الصور بغض النظر عن مكان جلوسهم.
ويوضح رولاند فلايكو، المدير الأول لشؤون تصوير البث لدى "مختبرات دولبي" قائلاً: "تقف منتجات وأدوات ’ذا فاوندي‘ الحائزة على جوائز وراء التأثيرات البصرية ثلاثية الأبعاد الرائدة في أفلام مثل ’أفاتار‘، و’ترون: ليجاسي‘، و’هوجو‘. وستقوم ’دولبي‘ و’فيليبس‘ من خلال توفير الأدوات القوية لإنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد من ’دولبي دي3‘، بجعل مهمة هوليوود في إنشاء محتوى لأجهزة التلفزيون وأجهزة أخرى ثلاثية الأبعاد من دون نظارات أسهل من أي وقت مضى".
من جهته قال سايمون روبنسون، كبير العلماء والشريك المؤسس لـ"ذا فاوندري": "يرغب المتخصصون الذين يستخدمون الأدوات الخاصة بمرحلة ما بعد الإنتاج التي نقدمها بالتأكد من أن جميع منتجاتنا تتمتع بمظهر رائع بغض النظر عن المكان والزمان التي يختار المشاهدون مشاهدتها". وأضاف: "يضمن التصميم الثلاثي الأبعاد من ’دولبي‘ بإعادة إنشاء الرؤية الفنية الخاصة بالمتخصصين المبدعين في المنزل كما هي من دون أي تغيير".
ووفقاً للسيد جيدو فولتولينا، مدير المشروع المشترك بين "دولبي" و"فيليبس"، تعتبر خاصية المحتوى ثلاثي الأبعاد من "دولبي"، إنجازاً مهماً في إزالة العوائق التي تعترض الحصول على مشاهدة ثلاثية الأبعاد سهلة وقابلة للتخصيص على أجهزة التلفزيون، والأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية والحواسب الشخصية. وقال فولتولينا في هذا السياق: "من خلال عرض تجربة ثلاثية الأبعاد ممتازة ولا تتطلب نظارات باستخدام أدوات خلق المحتوى الحائزة على جوائز من ’ذا فاوندري‘، سنجعل إمكانية عرض التقنية ثلاثية الأبعاد في المنزل أمراً واقعاً بعد طول انتظار".
وسيتمكن الزوار في معرض الاتحاد الوطني لجهات البث "ناب" 2013 (جناح إس يو 1702)، من مشاهدة كيف يمكن للمتخصصين المبدعين استخدام مثل هذه الأدوات الرائدة في القطاع مثل "نيوك" و"أوكولا" من "ذا فاوندري" لإنشاء محتوى "دولبي 3دي". وتتضمن العروض الأخرى بث متفوق لمحتوى ثلاثي الأبعاد من "دولبي" على مجموعة واسعة من الأجهزة من دون نظارات عبر "فودو".
لمحة عن "مختبرات دولبي"
"مختبرات دولبي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:DLB) هي الشركة الرائدة على مستوى العالم في التقنيات الأساسية لصناعة الترفيه. وتقدم "دولبي" التي تأسست عام 1965 وتشتهر بنظام الصوت والصوت المحيطي عالي الجودة الخاص بها، ابتكارات تثري صناعة الترفيه سواء في صالات السينما أو في المنزل أو أثناء التنقل. للحصول على المزيد من المعلومات عن "مختبرات دولبي" أو "دولبي تكنولوجيز"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.dolby.com.
لمحة عن "رويال فيليبس إلكترونيكس"
شركة "رويال فيليبس إلكترونيكس" في هولندا (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:PHG، وفي بورصة أمستردام تحت الرمز AEX:PHI)هي شركة تقدم خدمات متنوعة في مجال الصحة والرفاه وتركّز على تحسين حياة الناس عبر الابتكارات العصرية التي تقدمها في الوقت المناسب. وبصفتها رائدة عالمياً في مجال الرعاية الصحية، ونمط الحياة العصري والإضاءة، تقوم "فيليبس" بدمج التقنيات والتصميم في الحلول التي تركّز على الناس والتي تقوم على الآراء الأساسية للعملاء، وعلى شعار علامتها التجارية "المنطقية والبساطة". هذا ويعمل لدى الشركة التي تتخذ من هولندا مقرّاً لها نحو 122 ألف موظف، وتغطي مبيعاتها وخدماتها أكثر من 100 بلد حول العالم. وكانت مبيعات الشركة قد بلغت في عام 2011 نحو 22.6 مليار يورو، مما يجعلها رائدة في السوق في مجال الرعاية القلبية والرعاية المكثفة والرعاية الصحية المنزلية، وحلول الإنارة الموفّرة للطاقة وتطبيقات الإنارة الجديدة، بالإضافة إلى منتجات نمط الحياة العصري للرفاه الشخصي والمتعة، وتحتل مواقع ريادية في مجال الحلاقة والعناية الشخصية للرجال، إلى جانب وسائل التسلية المحمولة، والرعاية الصحية الفموية. يمكنكم الاطلاع على أخبار "فيليبس" على الموقع الإلكتروني: www.philips.com/newscenter.
لمحة عن "ذا فاوندري"
تقوم "ذا فاوندري" بتطوير برمجيات حائزة على جوائز في مجال التأثيرات الجرافيكية والبصرية على الحاسوب المستخدمة عالمياً من قبل فنانين ومصممين رائدين. وتعتبر "ذا فاوندري" التي تأسست في عام 1996، اليوم الشركة ذات النمو الأسرع في مجالها وتشتهر عالمياً بتصاميم منتجاتها ومقاربتها التعاونية والمفتوحة للتطوير. وتحظى "ذا فاوندري" تحت إشراف رئيسها التنفيذي بيل كوليز وفريق إداري مازال يشمل مؤسسيها الأصليين، بدعم مجموعة "كارلايل" فيما لا يزال طاقم العمل يملك جزءاً كبيراً. وفي سبتمبر 2012، تم دمج "ذا فاندري" مع "لوكسولوجي" وهي شركة تقنية مستقلة تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.
وتملك "ذا فاوندري" برمجيات مستقرة حائزة على جوائز، هي ("في إف إكس") ثنائية وثلاثية الأبعاد، بما في ذلك مُنضِّد "نيوك" الذي يعتبر معيارياً في القطاع، و "مودو" حزمة البرمجيات ثلاثية الأبعاد التي تجمع النمذجة مع الرسم والتحريك والتقديم. ويعمل لدى هذه الشركة العالمية ذات النمو السريع أكثر من 200 موظف يتوزعون بين مكاتب لندن وماونتين فيو ولوس أنجلس.
تُعتبر "دولبي" ورمز الحرف "دي" المكرر علامتان تجاريتان مسجلتان لـ"مختبرات دولبي". تعود ملكية جميع العلامات التجارية الأخرى لمالكيها المعتبرين. S13/26789 DLB-G

Contacts


اتصالات الإعلام
"مختبرات دولبي"
جرايس-إيلين كاكوندا
415-994-7805





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7186/ar

 

No comments:

Post a Comment