Wednesday, May 14, 2014

الابتكار لم يعد حكراً على بلد أو منطقة مع انطلاق الصين نحو تمكين الاقتصاد الرقمي مع التحالف العالمي للوجستية الفعالة

بكين - يوم الثُّلَاثاء 13 مايو 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): عقد التحالف العالمي للوجستية الفعالة "جي سي إي إل" جلسات استراتيجية في الخامس والسادس من مايو مع نادي أكبر 500 شركة تجارة أجنبية في الصين، والمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية "سي سي بي آي تي"، ومؤسسة الصين للتجارة الدولية "سي إيه آي تي"، ومركز آسيان-الصين "إيه سي سي"، والمجلس الاستشاري التجاري للصين-آسيان "سي إيه بي سي".
وتناول النقاش الاستراتيجي ريادة الصين في تمكين الاقتصاد الرقمي من خلال برنامج "هيوما ويلث" الذي يعد برنامجاً عالمياً يعزز فعالية التجارة من خلال منصة اقتصاد رقمي تستخدم قوة التكنولوجيا في القرن الحادي والعشرين. وناقش كبار الممثلين عن منظمة التعاون الإسلامي "أو آي سي" والصين أيضاً كيف يمكن لبرنامج "هيوما ويلث" أن يخلق أكبر تكتل لفعالية التجارة في العالم يمثل 40 في المائة من تعداد سكان العالم.
ويوفر الاقتصاد الرقمي الأدوات اللازمة لتخفيض نفقات التجارة السنوية بمعدل 1.3 تريليون دولار أمريكي (148.6 مليار دولار أمريكي بالنسبة للصين)، وزيادة التجارة بمعدل 1.2 تريليون دولار أمريكي، وتوفير فرصة في سوق الخدمات بقيمة 6 تريليون دولار أمريكي وسيخلق تمويلاً للشركات الصغيرة والمتوسطة بما يعادل 1 تريليون دولار أمريكي مما يخلق 100 مليون فرصة عمل.
وقام التحالف العالمي للوجستية الفعالة كخطوة أولى نحو تطبيق الاقتصاد الرقمي، بتقييم الكفاءة التجارية في إندونيسيا والهند والمملكة العربية السعودية وماليزيا التابعة لمجموعة دول العشرين "جي 20" مع حكوماتها وخبراء القطاع الخاص لديها. وبينت النتائج أن نحو 80 في المائة من المشاركين في التجارة لا يملكون أي نظام وأكثر من 88 في المائة يرغبون بمنصة الاقتصاد الرقمي المقترحة. وحتى تاريخه، فإن أكثر من ثلث سكان مجموعة دول العشرين يرغبون بالحصول على منصة الاقتصاد الرقمي في متناول أيديهم وبدون أي تكاليف للمستخدم النهائي.
كان وفد التحالف العالمي للوجستية الفعالة برئاسة الكابتن صامويل سلوم الرئيس المشارك لمجلس إدارة التحالف العالمي للوجستية الفعالة، والدكتور سورين بيتسوان رئيس المجلس الاستشاري لمجلس آسيا اللوجستي والأمين العام السابق لرابطة آسيان ووزير الخارجية السابق في تايلاند، وتان سري عبدالرحمن مامات رئيس مجلس إدارة مجلس آسيا اللوجستي والأمين العام السابق لوزارة التجارة والصناعة الدولية في ماليزيا، والدكتور الحسن احزاين مدير عام المركز الإسلامي لتنمية التجارة "آي سي دي تي" ممثلاً عن منظمة التعاون الإسلامي.
وشارك الدكتور احزاين وجهة نظر منظمة التعاون الإسلامي قائلاً: "لابد من أن نستخدم الأدوات الرقمية لزيادة الكفاءة التجارية وتعزيز التجارة بين منظمة التعاون الإسلامي وشركائنا التجاريين العالميين والصين. سيُّمكِن تخفيض تكاليف التجارة في المنظمة، الصين من توسيع قدرتها الإنتاجية وبناء القدرة الشرائية في الدول ذات الدخل القليل والمتوسط، وبهذا تخفف اعتماد الصين على الدول ذات الدخل المرتفع وتخفف ضغط تقييم عملتها".
وقام كل من التحالف العالمي للوجستية الفعالة والمركز الإسلامي لتنمية التجارة بتنفيذ مذكرة تفاهم، خلال المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي "دبليو آي إي إف" السنوي التاسع في لندن، لنشر الاقتصاد الرقمي عالمياً.
وصرح الدكتور سورين عن آرائه من وجهة نظر آسيان قائلاً: "يمكن أن نوسع سوق التجارة العالمي من خلال الاقتصاد الرقمي وخلق وضع يعود بالنفع على جميع الأطراف. لابد أن نحول سياسات التجارة الحمائية لخطة تنفيذ بأدوات لزيادة التجارة ضمن آسيان ومع شركائها الآسيويين في التجارة".
وعلق السيد زاو يان، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة نادي أكبر 500 شركة تجارة أجنبية في الصين: "سنكون مسرورين بتنفيذ مذكرة التفاهم مع التحالف العالمي للوجستية الفعالة لإدارة تقييم كفاءة الصين التجارية إذ أن هذه المبادرة مهمة لأعضائنا". وشدد السيد يان على أن أكبر 500 شركة في الصين التي تمثل 40 في المائة من تجارة الصين تعاني في الخارج بسبب مشاكل تتعلق بالتجارة والخدمات اللوجستية.
من جهته صرّح تان سري عبدالرحمن: "هذه مبادرة عالمية غير مسبوقة، تأسست على تأمين إجراءات فرص متكافئة لأكثر من 56 منظمة خاصة وعامة مؤهلة من كل أنحاء العالم لحوكمة ونشر الاقتصاد الرقمي".
ورحب سعادة يو بينغ نائب رئيس مجلس إدارة المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية بعقد جلسة مستقبلية لمناقشة أفكار استكشاف فرص ريادة الصين للاقتصاد الرقمي مؤكداً على: "أهمية ’هيوما ويلث‘ لأعضاء منظمتنا وتجاوبه مع طلب الرئيس للمزيد من الانفتاح والشفافية في اقتصاد الصين".
وعلق الكابتن سلوم، الرئيس المشارك لمجلس إدارة التحالف العالمي للوجستية الفعالة على الردود الإيجابية من قبل منظمات الصين التجارية الرائدة قائلاً: "تلقينا، خلال جلساتنا في بكين، رسائل متناسقة وحماسية تؤكد أن الصين تستهدف مجالات الابتكار والخدمات كجبهة قادمة في ريادتها العالمية".
ويخطط التحالف العالمي للوجستية الفعالة لأن يقوم بتقييم الكفاءة التجارية للدول الـ15 الباقية من مجموعة دول العشرين بهدف إيصال صوت الناس إلى قادتهم خلال رئاسة تركيا لدول العشرين في عام 2015.
يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50863249&lang=en
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة.  أمّا الترجمة فقد قدمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"جي سي إي إل"
جريجوري بيرد
هاتف: 5208-834-202-1
البريد الإلكتروني: info@gcel.net
الموقع الإلكتروني: www.gcel.net





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10971/ar

No comments:

Post a Comment