Sunday, May 7, 2017

الضواغط الهوائية الخالية من الزيت من أطلس كوبكو تعمل بشكل متواصل لـ20 عاماً دون انقطاع في شركة أورتا لصناعة المنسوجات

20 years old Atlas Copco oil free air compressors and dryers in ORTA Textiles factory (Photo: ME NewsWire)دبي، الإمارات العربية المتحدة-يوم الأحد 7 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
تتطلب صناعة النسيج وآلاتها حالياً جودة هواء عاليةٍ جداً لضمان عمليات تصنيع موثوقة. ويُستخدم الهواء المضغوط في الغزل والنسيج وصبغ القماش. ويساهم الهواء المضغوط الخالي من الزيت بنسبة 100 % بضمان الإنتاجية والجودة والكفاءة في قطاع صناعة النسيج.
وتُعتبر "أورتا" التي تأسست عام 1953، شركةً رائدةً في صناعة قماش الدنيم في البحرين. تحولت من شركة للغزل والنسيج إلى مُصنّعٍ للدنيم عام 1985. وتنتج "أورتا" حالياً أكثر من 60 مليون متر من قماش الدنيم في مصانعها.
أعلى قدر من الموثوقية                                    
Image not found
تملك "أورتا" ثلاثة مصانع في البحرين؛ وعلى الرغم من حيازة "أورتا" للعديد من الضواغط الهوائية الحلزونية الخالية من الزيت من "أطلس كوبكو" قيد التشغيل، فإن مصنع النسيج الخاص بها يملك ست وحدات من ضواغط "أطلس كوبكو" الهوائية الحلزونية الخالية من الزيت العاملة بمرحلتين وبقدرة 250 كيلوواط. كما تعمل ثلاث من تلك الوحدات بتبريد الهواء وغالباً ما تصل حرارة التبريد إلى أكثر من 50 درجة مئوية في الصيف.
وعلى الرغم من ظروف الموقع الصعبة التي تعمل ضمنها الضواغط الحلزونية الخالية من الزيت التي يتم تبريدها بالهواء كل عام، فقد استمرت هذه الضواغط بتقديم أداءٍ متواصلٍ منذ عام 1998 وسجلت ما يقرب من 100 ألف ساعة تشغيل لكل منها دون استبدال “air end”.
وتُصنع ضواغط "أطلس كوبكو Z" باستخدام المعرفة التي اكتسبتها "أطلس كوبكو" منذ عام 1954 لدى تصنيع أول ضاغط حلزوني خالٍ من الزيت. وتستخدم "أطلس كوبكو" حالياً أحدث تقنيات التصنيع والتصميم وبناء الوحدات وفقاً لمعايير "ISO 9001" و"ISO 14001" و"ISO 22000" و"OHSAS 18001"، ما يوفر أعلى قدر من الكفاءة والموثوقية.
الهواء المضغوط الخالي من الزيت لكافة تطبيقات صناعة النسيج
وطوّرت "أطلس كوبكو"، من خلال عقود من الشراكة مع أبرز مصنّعي النسيج في العالم، إحساساً دقيقاً بما يتطلّبه قطاع قطاع صناعة النسيج على وجه التحديد. فالهواء الخالي من الزيت يساهم بحماية معدات المستخدمين من التلف، إضافةً إلى تجنب تلوث المنتجات النهائية بالزيت.
وتوفر الضواغط الحلزونية الخالية من الزيت "Z" للمصنّعين الهواء النقييّ والنظيف والخالي من الزيت بنسبة 100 % ويتوافق مع معيار "آيزو 8573-1 لجودة الهواء، الفئة صفر (ISO 8573-1 Class Zero 2010)
وقال السيد ضياء حسن خان، المدير التقني للمصنع لدى "أورتا": "تعتبر أطلس كوبكو Z الضواغط الهوائية الحلزونية الدوارة المركبة في مصانعنا مثالاً حياً على المنتجات الموثوقة والقوية التي تضمن إنتاجاً مستداماً وغير منقطع".
وأضاف السيد ضياء حسن خان قائلاً: "يعتبر الهواء المضغوط أساس عملياتنا. وقد سجّلت الضواغط الهوائية (ZT250) ما يقارب من 100 ألف ساعة تشغيل متواصلة دون أي عطل أو حاجة إلى صيانة عنصر الضاغط الرئيسي (Air end)".
وقال مروان ياسين، مدير التسويق الإقليمي للمنتجات لدى "أطلس كوبكو" معلقاً: "بصفتها مصنّعاً عالمياً رائداً للضواغط على مدى ستين عاماً الماضية، تصدرت شركة "أطلس كوبكو" مجال تطوير تكنولوجيا ضغط الهواء الخالية من الزيت، لتنتج مجموعة من ضواغط الهواء التي توفر هواءً نقياً خالياً من الزيت 100 % ما يعتبر ضرورياً لقطاع صناعة النسيج في كافة أنحاء العالم، وتؤكد أن سلسلة الضواغط الخالية من الزيت Z من ’أطلس كوبكو‘ هي الأفضل ضمن فئتها في القطاع".

Contacts
مروان ياسين
مدير التسويق الإقليمي للمنتجات – قسم ضواغط الهواء الخالي من الزيت
هاتف: 147-3738-4(0)971+
البريد الإلكتروني: marwan.yaseen@bh.atlascopco.com 

الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3834/ar

No comments:

Post a Comment