Wednesday, May 31, 2017

أندرسن تاكس تحقق انتصاراً قانونياً جديداً في النزاع حول العلامة المسجلة

 التوصّل إلى تسوية في البرازيل



سان فرانسيسكو -يوم الأَرْبعاء 31 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): حققت "أندرسن تاكس" انتصاراً قانونياً جديداً في إطار جهودها الحثيثة والناجحة لحماية حقوق علامتها المسجلة المتعلقة باسمها علامتها التجارية الشهيرة، "أندرسن"، في مختلف الولايات القضائية حول العالم.

وفي اتفاق التسوية الذي أُبرم هذا الأسبوع، وافقت الشركة البرازيلية، "إم بي كونت سوسييداد سيمبلز ليميتادا"، على الامتناع عن استخدام مصطلحات "أندرسن"، "آرثر أندرسن"، أو أي علامة تتضمن مصطلح "أندرسن" (أو أي مصطلح مشابه بصورة مشوشة) للترويج لخدماتها في أي مكان في العالم. ويحلّ الاتفاق الدعوى القضائية التي تقدّمت بها "أندرسن تاكس" أمام سلطات الملكية الفكرية البرازيلية وغيرها من النزاعات ذات الصلة.

ويعد هذا الفوز ضربة قانونية أخرى لشركة فرنسية، هي "آرثر أندرسن آند كو"، التي كانت تعرف سابقاً باسم "كاتر جوييه ميزون بلانش"، التي استخدمت العلامة المسجلة "آرثر أندرسن" بشكل غير قانوني لتشغيل الشركة البرازيلية والترويج لها كجزء من شبكة دولية للاستشارات التجارية والضريبية والمحاسبية.

وقال أوسكار إل. ألكانتارا، العضو المنتدب والمستشار المساعد لـدى "أندرسن تاكس": "بدأ المزورون الفرنسيون، في تجاهل صارخ للقانون، بالترويج لعلامة ’أندرسن‘ لمكاتب في جميع أنحاء البرازيل، على ما يبدو من دون بذل العناية الكافية في التحقيق بشأن حقوق العلامات المسجلة في البرازيل. ولو قاموا بذلك، لعرفوا أن ’أندرسن تاكس‘ أودعت مستنداتها في مكاتب الملكية الفكرية في البرازيل قبل أعوام عدة".

وتعدّ هذه التسوية النكسة القانونية الثالثة للكيان الفرنسي. ففي مطلع أبريل، أصدرت محكمة الولايات المتحدة الإقليمية في المقاطعة الشمالية من ولاية كاليفورنيا أمراً قضائياً يحظّر على شركة "موهالا إنتربرايزس" الأمريكية التابعة للشبكة الفرنسية، التي تقوم بأعمال تجارية باسم "صندايل للاستشارات"، من استخدام مصطلحَي "أندرسن" أو "آرثر أندرسن" في الولايات المتحدة.

وفي 28 أبريل 2017، أصدرت محكمة القضاء العليا في بومباي، بالهند، أمراً قضائياً دائماً ضد شركة "إنترناشيونال بزنيس أسوشيتس" ("آي بي إيه")، تمنعها بموجبه من استخدام مصطلحَي "أندرسن" و"آرثر أندرسن"، والعلامات التجارية المشابهة بصورة مشوشة للترويج لخدماتها الاستشارية الاحترافية.

كما أصدرت المحكمة الهندية أمراً قضائياً أولياً ضد الكيان الفرنسي "آرثر أندرسن آند كو،" وحظرته مؤقتاً من الترويج لخدماته الاستشارية في الهند. وقد انضمت "آي بي إيه" إلى الشركة الفرنسية كعضو تابع في شبكتها في الهند.

وقال مارك فورساتز، الرئيس التنفيذي والمدير العام في "أندرسن تاكس": "نجحنا الآن في إنفاذ حقوقنا المتعلقة باسم ’أندرسن‘ ومنعنا الشركة الفرنسية من انتهاك حقوقنا القانونية في ثلاث قارات مختلفة".

وأضاف فورساتز: "أشعر بالأسف تجاه هؤلاء الأفراد أو الجماعات الذين ضُللوا وربما دفعوا رسوماً للشركة الفرنسية لاستخدام اسم نملكه نحن".

هذا وتملك "أندرسن تاكس" الآن اتفاقات تسوية أو أوامر قانونية ضد المخالفين في الولايات المتحدة والهند والبرازيل، حيث أساء الكيان الفرنسي، "آرثر أندرسن آند كو"، تمثيل حضوره العالمي على موقعه الإلكتروني.

وبالإضافة إلى إدراج عنوان غير موجود في هيوستن، بتكساس، يذكر الموقع الإلكتروني أربعة مواقع في الولايات المتحدة حيث لا يوجد لـ"آرثر أندرسن آند كو" أي مكتب أو شركة أو تمثيل. وتكرر المشهد في البرازيل والهند حيث حدد الموقع الفرنسي سبعة مواقع لا يوجد فيها مكتب أو شركة أو تمثيل. وفي دبي، تم إبلاغ شركة "أندرسن تاكس" بأن الشبكة الفرنسية غير مخولة باستخدام اسم الشركة المحلية المدرجة على موقعها الإلكتروني.

وأفاد فورساتز في هذا السياق: "أعتقد أنه تمّ كشف هذه المجموعة على حقيقتها. وسوف نواصل العمل بقوة ضدها وإنفاذ حقوقنا القانونية. أما بالنسبة إلى جميع الشركاء والعاملين في ’أندرسن تاكس‘، وجميع أولئك الذين عملوا في ’آرثر أندرسن‘، فنحن ملتزمون تماماً بملاحقة حقوقنا ضد هذه المحاولة للاستفادة من علامة ’أندرسن‘ التجارية".

هذا ووافقت شركة "إم بي كونت سوسييداد سيمبلز ليميتادا" البرازيلية، على حلّ كيان قانوني أنشأته باسم "آرثر أندرسن آند كو برازيل بارتيسيباسوز ليميتادا"؛ ونقل أسماء النطاقات التي تتضمن مصطلح "أندرسن" إلى "أندرسن تاكس المحدودة"؛ وسحب طلبات العلامات التجارية لعلامات "آرثر أندرسن آند كو" و"آرثر أندرسن المحدودة" من مكتب الملكية الفكرية البرازيلي؛ والإقرار بأن "أندرسن تاكس المحدودة" هي صاحبة علامات "أندرسن" المسجلة في البرازيل، بما في ذلك علامات "أندرسن تاكس"، و"أندرسن جلوبال"، و"آرثر أندرسن"، وشعارها الشهير "دور".

ووقع الاتفاق فيتور سالدانا، الشخص الذي عرفّت عنه "كاتر جوييه" بأنه "الشريك الإداري في أمريكا الجنوبية" لشبكتها المزعومة.

وفي ضربة أخرى للكيان الفرنسي، أصدر المكتب الياباني للعلامات المسجلة الأسبوع الماضي رفضاً نهائياً لطلب "كاتر جوييه" لتسجيل علامة "آرثر أندرسن" لأنه يتعارض مع التسجيل الشرعي لـ"أندرسن تاكس".



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "أندرسن تاكس"

أوسكار ألكانتارا

هاتف: 3123573963

























الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3999/ar

No comments:

Post a Comment