Friday, May 12, 2017

القمة الدولية لتحالف الطيف الديناميكي لعام 2017 تختتم أعمالها بنجاح بعد مناقشة الاستثمار في البنية التحتية لشبكات النطاق العريض


 الإعلان عن أوروبا مكاناً لانعقاد القمة السنوية الدولية السادسة التي ستُعقد في عام 2018 


كيب تاون، جنوب أفريقيا--يوم الجُمْعَة 12 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): إختتمت القمة السنوية الدولية الخامسة لتحالف الطيف الديناميكي "دي إس إيه" لعام 2017 أعمالها يوم أمس في كيب تاون بجنوب أفريقيا، وشكّل  إنشاء أطرٍ تنظيمية لتمكين الاستثمار في البنية التحتية لشبكات النطاق العريض في كافة أنحاء أفريقيا موضوع النقاش الأبرز.

واستقطب هذا الحدث، الذي استمر ثلاثة أيام، ممثلين من خمس قارات و21 بلداً من كافة أنحاء العالم، بما في ذلك صناع السياسات، والجهات التنظيمية، وممثلين عن القطاعات الأكاديمية، والقطاعين العام والخاص مع تطويرٍ مباشرة للخبرات وتطبيق مجموعة من نظم مشاركة الطيف.

وقال الأستاذ إتش. ساما نوانا، المدير التنفيذي الفخري لتحالف الطيف الديناميكي الذي أدار جلسة النقاش مع كبار الخبراء من هيئة الاتصالات في كينيا ("سي إيه")، والهيئة المستقلة للاتصالات في جنوب أفريقيا ("آي سي إيه إس إيه")، وهيئة الاتصالات الوطنية ("إن سي إيه") في غانا و"ألتيمات إنترنتووركينج سوليوشنز" ("ألتي نيتس")، في : "تشير الأبحاث الصادرة عن ’تحالف من أجل إنترنت بأسعار معقولة‘ (’إيه 4 إيه آي‘) إلى أنه سيتم توفير الاتصال بالانترنت الى نصف العالم فقط (أي 53 في المائة) بحلول عام 2020، مما يجعل نصف العالم تقريباً غير متصل، وتفيد لجنة النطاق العريض التابعة للأمم المتحدة بأن الاتصال يعتبر الآن من حقوق الإنسان الأساسية".

وأضاف نوانا: "لا يزال الاستثمار في البنية التحتية والطيف غير المرخص وتقنيات الوصول الديناميكي يشكّل عائقاً أمام الاتصال بالانترنت. وهو يشكل أيضاً تحدياً من حيث القدرة على تحمل التكاليف وإمكانية الوصول، مما يجعل المشكلة تقع على عاتق صناع السياسة والجهات التنظيمية في كافة أنحاء العالم. وقد أتاحت القمة الدولية فرصة كبيرة للجمع بين صناع السياسة والجهات التنظيمية الإقليميين لتبادل البيانات المستقاة من مناطقهم واستكشاف سياسات وصول الطيف الديناميكي القائمة حالياً والمعمول بها بالفعل".

هذا وشهدت القمة الدولية لهذا العام عروضاً عالية الجودة أسفرت عن مناقشات متعمقة بشأن جميع جوانب سياسة الطيف، بما في ذلك التحديات المتعلقة بالطيف لخدمة "الواي فاي"، وشبكات الجيل الخامس ("5 جي")، وإنترنت الأشياء ("آي أو تي")، وسد الفجوة الرقمية، والأقمار الصناعية. بالإضافة إلى ذلك، اجتمعت تسع هيئات تنظيمية لتبادل أفضل الممارسات المعمول بها حول العالم.

وقامت "دي إس إيه" رسمياً، وللمرة الأولى هذا العام، بالاحتفاء بإنجازات أعضائها وتكريمهم من خلال حفلٍ لتوزيع الجوائز. وحصل الدكتور ديفيد كراوفورد، رئيس مركز اتصالات الفضاء الأبيض في جامعة ستراثكلايد، جلاسكو، على جائزة المبادرة التي ينفذها الطلاب أو البحث عن فرص جديدة لإمكانية الوصول للطيف الديناميكي.

وبعد انتهاء القمة، علّق كراوفورد قائلاً: "من الواضح أنه يتم الاعتراف بالإدارة الديناميكية للطيف على نحو متزايد كعامل هام لحلول الاتصال اللاسلكي في المستقبل، مما يسهل استخدام الطيف على نحو أكثر كفاءة وفعالية. وسيؤدي ذلك في النهاية إلى توفير اتصال أفضل وأوسع نطاقاً لمجموعة من التطبيقات، بما في ذلك إمكانية الوصول إلى الإنترنت بأسعار معقولة للأشخاص الموجودين في المناطق الجغرافية التي يصعب الوصول إليها، فضلاً عن تطبيقات إنترنت الأشياء والجيل الخامس وحالات الاستخدام الجديدة".

كما أعلن تحالف الطيف الديناميكي أنه سيعقد القمة الدولية لعام 2018 للمرة الأولى في أوروبا.

ومن جهته، قال كالباك جود، رئيس تحالف الطيف الديناميكي قائلاً: "يركّز تحالف الطيف الديناميكي على تشجيع التغييرات في السياسات من أجل تمكين الوصول إلى الطيف الديناميكي للمساعدة على إتاحة الطيف ذات النطاق المنخفض والمتوسط والعريض لتلبية متطلبات التكثيف والتغطية، والقيام بذلك بطرق فعالة من حيث التكلفة لتمكين نشر الشبكات بشكل ناجح ومستدام. وأنا فخور بأن أشهد كل ما حققناه، خلال أول قمة دولية لي بصفتي رئيساً ل’دي إس إيه‘،  وأتطلع إلى رؤية النتائج والتقدم المحرز خلال العام  إلى حين إجتماعنا ثانيةً في أوروبا في عام 2018".

لمزيد من المعلومات حول تحالف الطيف الديناميكي والقمة الدولية لعام 2017، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.dynamicspectrumalliance.org/، أو متابعتنا على "تويتر" على:@dynamicspectrum، باستخدام الوسم: #DSA17GS. وبإمكانكم أيضاً الانضمام إلى التحالف على "فيس بوك" أو "لينكد إن".   

لمحة عن تحالف الطيف الديناميكي

يعتبر تحالف الطيف الديناميكي "دي إس إيه" منظمةٌ عالميّة تدعم القوانين والتنظيمات التي تؤدي إلى استخدام أكثر فعاليّة للطيف. وتشمل عضويّة "دي إس إيه" شركات متعددة الجنسيات، ومؤسسات ذات حجم صغير ومتوسط، ومنظمات أكاديمية وبحثيّة، وسواها من المنظمات من جميع أنحاء العالم، والتي تعمل جميعها لخلق حلول ابتكاريّة تزيد من حجم الطيف المتوفر بما يحقق منفعة المستهلكين والشركات على حد سواء. الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:http://www.dynamicspectrumalliance.org/

لمحة عن القمة الدولية لتحالف الطيف الديناميكي

يعود تحالف الطيف الديناميكي إلى أفريقيا في قمته السنوية الدولية الخامسة. وتجمع القمة الدولية بين صناع السياسة، والمنظمين، وممثلين عن القطاعات الأكاديمية، والقطاعين العام والخاص مع تطوير مباشر للخبرات وتطبيق مجموعة من نظم مشاركة الطيف،  بدءاً من تراخيص الاستخدام الحصري وصولاً إلى اعتمادات الطيف غير المرخص لأنواع متعددة من نظم مشاركة الطيف عبر مجموعة متنوعة من نطاقات الطيف التكميلية، والتي تشمل تلك النطاقات التي ستتيح لشبكات الجيل الخامس "5 جي" أن تنتشر. وتعتبر مشاركة الطيف في عالم يحتوي عشرات المليارات من الأجهزة المتصلة لاسلكياً، أمراً لا بد منه بالنسبة لأي صانع سياسةٍ يبحث عن أساليب مبتكرة لسد الفجوة الرقمية وتمكين إنترنت الأشياء.

وتعدّ القمة السنوية الخاصة بتحالف الطيف الديناميكي الحدث الرئيسي لصناع السياسة والمنظمين ليتشاركوا أفضل الممارسات، ويتعرفوا على أحدث سياسات مشاركة الطيف، ويشاركوا في نقاشات حول كيفية تعظيم الأثر الاجتماعي والاقتصادي في المدن الحضرية والمناطق النائية في جميع أنحاء الكرة الأرضية.



إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام

"بروآكتيف" للعلاقات العامة

سيان بوريل

البريد الإلكتروني:sian.borrill@proactive-pr.com

هاتف: +44 1636 704888

الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3877/ar

No comments:

Post a Comment