Saturday, May 13, 2017

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة توقع اتفاقية تفاهم مع جامعة إلينوي

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة-يوم السَّبْت 13 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]



وقّعت الجامعة الأمريكية  في رأس الخيمة مذكرة تفاهم مع جامعة إلينوي، لتضمّ بذلك الجامعة البحثية المرموقة ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية إلى قائمة شركائها الدوليين.
وتنص الاتفاقية التي بدأتها كلّ من كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وقسم الهندسة المدنية والبيئية في جامعة إلينوي في إربانا-شامبين، على إنشاء برنامج أكاديمي تعاوني ("3 + 2") يسمح للطلاب بالحصول على درجة البكالوريوس في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ودرجة الماجستير في جامعة إلينوي.
وقعّ الاتفاقية كلّ من البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأميركية في رأس الخيمة، والسيد روبرت ج. جونز، رئيس جامعة إلينوي، بحضور كلّ من والبروفسور موسى محسن، عميد كلية الهندسة و ريتوميتسي أوباكنغ مابوكيلا، نائب الرئيس للشؤون الدولية والاستراتيجيات العالمية، وأندرياس كانجيلاريس، عميد كلية الهندسة في جامعة إلينوي.
في معرض تعليقه على الاتفاقية، قال البروفسور موسى محسن: "توفّر هذه الاتفاقية لطلاب الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة فرصة فريدة لنيل شهادة الدراسات العليا في إحدى الجامعات المرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب إختبار كافة الظروف التحويلية المرتبطة بالإنغماس في بيئة وثقافة جديدتين. وأنا متحمس جداً للإمكانات التي توفرها هذه الاتفاقية."
من جانبه، قال البرفسور العلكيم: "نحن سعداء للغاية بتوقيع هذه الاتفاقية، لأنها بمثابة تتويج لعلاقة وثيقة جداً مع مؤسسات تعليمية مميزة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما توفر لطلابنا فرصة رائعة لمزيد من التحصيل العلمي. تساهم الفرص المماثلة بتغيير الحياة بشكل فعال، ونحن في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة فخورون جداً بتزويد طلابنا بهذه الإمكانيات، من خلال التعليم ذات المستوى العالمي الذي نقدمه، ومن خلال شبكة شركائنا المميزين حول العالم."
وتملك الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة حالياً شراكات قائمة مع مجموعة من الشركاء الدوليين في كافة أنحاء أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، الأمر الذي يوفر كمّاً هائلاً من الإمكانيات للطلاب، بما في ذلك برامج التبادل والدراسة في الخارج لمدة تصل إلى سنة واحدة، فضلاً عن دورات صيفية لوقت أقصر.
وفي الوقت الذي يسافر فيه طلاب الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة للدراسة في الخارج في جامعات على غرار جامعة ولاية أبالاشيان في ولاية كارولينا الشمالية، فإن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تستقبل بدورها في كل فصل دراسي العديد من الطلاب من الولايات المتحدة وأوروبا، إذ أن الطلاب الدوليين متشوقون للإنغماس في التجربة الثقافية المتوفرة في رأس الخيمة.


Contacts
هيلين أمهاني
قسم التسويق و العلاقات العامة
هاتف: 0097172221888
البريد الإلكتروني: hamhani@aurak.ae



الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3864/ar