Thursday, February 10, 2011

"بنتلي" تطرح "اي بي انسايت" – قاعدة منصة "أست وايز" الخاصة بها لإدارة معلومات الدورة الحياتية للأصول


أورلاندو، فلوريدا - يوم الأَرْبعاء 9 فبراير 2011 [ME NewsWire]

"آي ار سي وورلد انداستري فورم"

(بزنيس واير) – أعلنت شركة "بنتلي سيستمز" Bentley Systemsالرائدة في مجال تزويد حلول البرمجيات الشاملة لدعم البنى التحتية اليوم عن الإصدار الأول لـ "اي بي انسايت eB Insight" وهو عبارة عن الأسس التي تقف وراء منصة "أست وايز"AssetWiseمن "بنتلي". وتقوم أسيت وايز التي طرحت للمرة الأولى منذ عام خلال مؤتمر آي آر سي وورلد انداستري فورم 2010، بتقديم نماذج لمعلومات العمليات التي تزيد من عائدات الاستثمار لمشغلي المالكين لأصول البنى التحتية. ويتميز اي بي انسايت الجديد من بنتلي، بقدرات قوية في مجال إدارة معلومات الدورات الحياتية للأصول (اي ال آي ال امALIM ) من أجل إدارة التغيرات والتحكم بالمعلومات طوال فترة حياة الأصول مما يضمن الحصول على معلومات موثوقة وصائبة ومناسبة بالنسبة للعمليات في المكان والزمان المطلوبين. ويسمح الإصدار الجديد الذي يدمج بشكل استثنائي بين أفضل ممارسات إدارة التشكيل والتغيرات وبين النمذجة المتقدمة للمعلومات، لمشغلي المالكين بـ:

• تخفيض تكاليف العمليات بشكل أكبر

• تحسين عملية اتخاذ القرارات

• تلبية متطلبات الامتثال والمتطلبات التنظيمية بصورة أكثر فاعلية

• تخفيض مخاطر الأعمال

• تعزيز السلامة والأداء

يعتبر برنامج اي بي سوفتويار الذي أضافته "بنتلي" إلى محفظتها من خلال الاستحواذ على شركة "انتربرايز انفورماتيكس"Enterprise Informatics في فبراير 2010 بمثابة دعامة أساسية رائدة للعمليات النووية، وهو من القطاعات الأكثر صرامة من حيث التنظيم في العالم، حيث نشرت ضمن وحدات توليد الطاقة ومعالجة الوقود وإدارة النفايات والأبحاث ونذكر من ضمن القطاعات الأخرى التي تستفيد من برنامج "اي بي"، شركات الطاقة وقطاع السكك الحديدة والحكومات وقطاع البناء. كما نذكر من ضمن مستخدمي "اي بي" كل من "كونستالايشن اينيرجي"Constellation Energy و"أميرين كوربورايشن"Ameren Corporation و"ناكليير فيول سيرفيسز"Nuclear Fuel Servicesو"كروسرايل"Crossrail و"رولز رويس"Rolls-Royce ومدينة لاس فيغاس و"كولورادو سبرينغز يوتيليتيز"Colorado Springs Utilities و"سي اتش2 هيل"CH2M HILL و"أكر سوليوشنز"Aker Solutions و"ساوث أفريكان ايروايز"South African Airways و"دي بييرز"De Beers و"نتوارك رايل"Network Rail .

وفي هذا الإطار قال سيد سنيتكن، نائب الرئيس والمدير العام للخدمات الاستشارية للشركات لدى مجموعة "آي آر سي أدفايزري غروب":"حصل السوق أخيرا مع الإصدار الجديد لـ "اي بي انسايت"، على ما كان يبحث عنه – وهو برنامج لإدارة معلومات الدورة الحياتية للأصول الذي يمكنه معالجة تحسين أمثلية أداء الأصول وهندسة المحتوى من التعديلات والتحديثات للأصول الموجودة. ويضع هذا الأمر "بنتلي" في موقع فريد من نوعه خاصة وأنها قادرة على تحسين عمليات أصول البنية التحتية طوال فترة حياتها – مما يقدم إدارة معلومات المشاريع من خلال "بروجكت وايز"ProjectWise من "بنتلي" وإدارة معلومات الأصول للهندسة ومحتوى العمليات من خلال "أسيت وايز".

من جهته قال آلان كيرالي، نائب رئيس "بنتلي" لشؤون منتجات العمليات:"دخلت مبادرة "أسيت وايز" مع الإصدار الأول لـ "اي بي انسايت"eB Insight، حيز التنفيذ. وتقوم "اي بي انسايت" بدعم تقديم نماذج معلومات الأصول بالإضافة إلى قدرات إدارية قوية ومبتكرة إلى الملاك-المشغلين مما يسمح لهم بإدراك كامل إمكانات أصول البنية التحتية ذات الأداء الأفضل. وفي إطار جهود "بنتلي" المتواصلة في تطوير "اي بي اينسايت"، فنحن قادرون على الاستفادة من مشروع الشركة الموسع وخبرتها في محتوى الهندسة ومعرفته من أجل زيادة الدقة التي تعتمدها منصة "أسيت وايز" في معالجتها لنتائج المشاريع القابلة للتسليم طوال الدورة الحياتية للأصول".

ما هو الجديد في "اي بي انسايت" ؟

ويحافظ "اي بي انسايت"على شبكة علاقات المعلومات المطلوبة للدمج بين فعالية وكفاءة العمليات مع الأمانة والامتثال. ويسمح الإصدار الجديد لـ "اي بي انسايت" للمستخدمين بتحديد العلاقات الفريدة للمعلومات بالإضافة إلى تلك المؤمنة من الخارج. ويمكن تحديد تصنيفات وتصرفات المعلومات من خلال تعزيز قواعد الأعمال المحددة سابقا التي يجب الالتزام بها خلال دورة حياة المعلومات. ويمكن لـ "إي بي اينسايت" على سبيل المثال ضمان تأسيس العلاقات بين المشروع والعناصر المادية والأشخاص المسؤولين وإجراءات العمليات القياسية والأرقام المحددة ومخططات ملف إدارة السجلات قبل أن تحصل على حزمة من المعلومات وتسلمها للاستخدام بناء على طلب عمل.

والجديد أيضا هو مراقبة المعلومات الذي يسمح بالتحكم وتقسيم المعلومات المتعلقة بعدة أصول. وتعتبر هذه الميزة مفيدة جداً لمجموعات المنشآت العاملة حيث يجب إدارة التكوينات في كامل المنشآت وتلك الخاصة بالأصول ونماذج المعلومات والعمليات بشكل مستقل. وتساعد الأدوار الآمنة للمستخدم في تحديد النفاذ كما تحدد عوامل مراقبة مختارة المعلومات التي يمكن الإطلاع عليها. وهذا ما يوفر تجربة مستخدم خاصة بالأصول وفي الوقت نفسه يدعم توحيد وإعداد تقارير عن الأسطول بكامله ومؤشرات الأداء الأساسية(KPIs) . كما يقوم الإصدار الجديد بتوسيع التعرف على الأدوار والنفاذ الى المعلومات بحيث تتضمن مناصب هرمية وفقاً لمعايير المعهد الوطني الأميركي للمعايير(ANSI) المتعلقة بالتحكم بالنفاذ القائم على المنصب.

وتسمح ميزة مبتكرة أخرى بإنشاء لمحة عامة سريعة عن المعلومات تقوم بتوثيق شبكة العلاقات الحالية لأي معلومة في أي وقت وأي زمان. وتعتبر هذه اللمحة العامة السريعة بمثابة سجل ثابت يمكن الحصول عليه بعدة أشكال(على سبيل المثالXML وPDF) مما يجعله متوفراً لأي عملية تدقيق خاصة بالامتثال أو لحزم المعلومات بحيث يمكن نقلها إلى أنظمة أخرى. ويمكن للمحة عامة عن حزمة التغيير(Change Package) على سبيل المثال أن تتضمن الأصول المادية والوثائق والأشخاص المسؤولين عن سير عمل الموافقات. وتتضمن ميزات التدقيق والتتبع، لمحة تاريخية كاملة عن معلومات الأصول منذ تأسيسها إلى إزالتها من السجلات مما يحسن مراقبة الحوكمة والامتثال.

تقوم خدمات التسليم الجديدة التي يقدمها "اي بي انسايت" على قدرته على نشر حزمات معلومات مستقلة تحتوي على معلومات شاملة عن الأصول(الهندسة والتكوين والإجراءات والتشغيل) لدواعي الأرشفة وإعادة الاستعمال. ويمكن تحديد حزمات التسليم من خلال استخدام مجموعة من المراجع الواضحة و/أو أبحاث كما يمكن نشرها عند إتمام انجاز مهم يتعلق بدورة الحياة أو عند الطلب. ويمكن تصفح المعلومات المحزّمة من خلال صفحات الإنترنت وتتضمن محتوى من ضمن مخزن "اي بي انسايت" وأي مصدر معلومات موحدة. وتستخدم هذه المعلومات لتأمين أدلة من أجل عمليات التدقيق المتعلقة بالامتثال للقواعد التنظيمية أو لنقل المعلومات إلى أنظمة مؤسساتية أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك يمكن للأشخاص العاملين في مجال العمليات إدخال عناصر معرفية من خلال أشكال حدسية كجزء من إجراءات العمل الطبيعية. ويتم ربط المعلومات المجمعة بجميع المعارف المتعلقة المرتبطة فيما بينها بحيث تصبح مرئية عند النفاذ أو تغيير أو جعل المعلومات قابلة للتشغيل في الوقت والزمان المناسبين.

ويقدم "اي بي انسايت" أيضاً دعماً أكبر اللإدارة والتحكم بالمعلومات الفدرالية. ويمكن أن تشمل شبكات العلاقات معلومات من ضمن أنظمة إدارة المحتوى لأطراف ثالثة (بما في ذلك "اي ام سي دوكومانتوم"EMC Documentumو"آي بي ام فايل نت"IBM FileNet و"مايكروسوفت شاير بونت"Microsoft SharePoint ) كما يمكن أن تنشأ علاقات تسمح بإدارة التحكم والنفاذ والتغيير خاصة وأن المعلومات يتم تخزينها في مستودعات "اي بي". ويمكن تعديل لوحة مؤشرات الأداء الأساسية لكي تقدم نظرة عامة عن النظام بأكمله.

وأخيرا يقدم الإصدار الجديد من "اي بي" الذي يعترف بالإقبال الواسع على "مايكروسوفت شاير بوينت" من أجل إدارة المحتوى، مجموعة غنية من الخدمات من أجل الدمج المتواصل مع "شاير بوينت". ويمكن للبرنامج الجديد تموين موقع "شاير بوينت" بصورة أوتوماتيكية وتزويده بمعلومات منظمة تحافظ على العلاقات المتبادلة مع شبكة المعلومات التي تدار من خلال "اي بي اينسايت"eB Insight . كما يقوم بتوريد الأجزاء الإلكترونية على الإنترنت لـ "شاير بوينت" التي تمكّن المستهلك من النفاذ إلى المعلومات المنظمة من قبل "اي بي اينسايت".

آراء المحللين والمستخدمين حول "اي بي انسايت":

"يظهر الإصدار الجديد المهم من "إي بي انسايت" بعد مرور عام على الاستحواذ على "انتربرايز انفورماتيكس"، أن "بنتلي" قامت بنجاح بدمج فرق التطوير وتقوم بتنفيذ التزامها نحو مبادرة "أست وايز". وتعتبر القدرة على التحكم بالإطلاع على المعلومات مع الأمن القائم على الأدوار لفرق المشاريع المتنوعة الكبيرة مناسبة جدا لإدارة معلومات الأصول من أجل عمليات مشاريع البنية التحتية المعقدة" – مارتين غاندر، كبير محللي الأبحاث والشريك لدى "أوفوم باتلر غروب"Ovum – Butler Group .

"تمكّنا من خلال دمج "اي بي" في إجراءات عمل "اينيرجي سوليوشنز"، من إنشاء أنظمة قوية تدعم أكثر من 5000 مستخدم وتلبي احتياجاتنا المحددة في مجال التحكم بالوثائق والأداء البشري وشروط الإبلاغ وإدارة المتطلبات وطب العمل. وقد قمنا نتيجة لهذه الأنظمة، بتحسينات ملحوظة في الجودة والكفاءة في إجراءات لإدارة السجلات والتحكم بالوثائق وشروط الإبلاغ. وستقوم "اينيرجي سوليوشنز" خلال عام 2011 بتوسيع نشر "اي بي ناكليير"eB Nuclear ضمن مجموعات العمل الثلاث في جميع أنحاء العالم"—فيليب كوريتي، نائب الرئيس لشؤون البيئة والصحة والسلامة والجودة والأمن والشؤون الحكومية لدى "اينيرجي سوليوشنز".

وصدرت أهم شهادة تقدير لشركة "بنتلي" من رئيس قسم خدمات الدعم الفني لدى "كروس رايل"Crossrailوهو مشروع للسكك الحديدية في لندن تصل كلفته إلى 24.5 مليار دولار ويعتبر أكبر مشروع بناء في أوروبا. وتدرك كروس رايل بأن "المعلومات هي بمثابة الدم الذي يتدفق في شرايين المشروع" وتقع في صلب الطريقة التي سينجز فيها مشروع كروس رايل. وقد وقع الاختيار على نظام "بروجكت وايز"ProjectWise من "بنتلي" لتنسيق التعاون بين فريق المشروع ومنصة المشاركة في العمل من أجل إدارة تصميم وهندسة المعلومات ضمن المجموعة الكبيرة من الشركات المتعددة الاختصاصات التي تعمل حالياً على المشروع العملاق. وقامت "كروس رايل" عندما أعلنت "بنتلي عن مبادرتها "أسيت وايز" بتقييم "اي بي انسايت" وتوصلت إلى أنه المكمل المثالي لـ "بروجكت وايز" من أجل إدارة المتطلبات الشاملة والمتعددة الأبعاد للمشروع وضمان الامتثال التنظيمي طوال دورته الحياتية.

"قامت "كروس رايل" في بداية أكتوبر 2010، بإطلاق المرحلة الأولى من نشر نظام "اي بي للتحكم بالوثائق" eB Document Control systemالذي يغطي ثلاثة عقود كبيرة وحوالي 240 مستخدم. ونحن نتوقع أن يقوم "اي بي" بتخزين وإدارة ونقل أكثر من مليوني وثيقة هامة خاصة بالمشروع من قبل أكثر من 2000 شخص وكل شيء يجري على ما يرام حتى الآن. وقد اندمج المستخدمون لدينا بسرعة مع البرنامج الجديد الذي أثار إعجابهم ليس فقط بسهولة استخدامه بل أيضا بسبب التحسن الكبير الذي شهدناه بالمقارنة مع إجراءات النقل السابقة إذ انخفض الوقت المطلوب لإنجاز هذه الإجراءات من ساعات إلى دقائق" – مالكولم تايلور، مدير خدمات الدعم الفني لدى "كروس رايل".

للمزيد من المعلومات عن الإصدار الجديد لتقرير "اي بي اينسايت" من "بنتلي"، يرجى زيارة الموقع التالي: www.Bentley.com/eBInsight.

للمزيد من المعلومات عن الحلقات الدراسية الإلكترونية التي تنظمها "بنتلي" ومجموعة "اي آر سي أدفايزوري غروب" حول إدارة معلومات الدورات الحياتية للأصول، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.Bentley.com/ARCeseminars.

نبذة عن "أسيت وايز"

تجمع منصة "أسيت وايز" من "بنتلي" بين مجموعة متنوعة من خدمات نمذجة المعلومات من أجل تحسين إدارة دورة حياة وأداء العمليات والسلامة والامتثال والحوكمة لأصول البنية التحتية وفي الوقت نفسه زيادة عائد الاستثمار بالنسبة للمشغل-المالك. وتمكّن "أسيت وايز" العمليات والصيانة للاستفادة القصوى من نمذجة المعلومات وبالتالي إدراك إمكانيات أصول البينة التحتية الذكية. وتشمل منصة "أسيت وايز"، "اي بي انسايت" التي تتضمن قدرات قوية لإدارة الدورات الحياتية للأصول من اجل إدارة التغير والتحكم بالمعلومات طوال دورة حياة البنية التحتية، و"إيكسور" Exor، التي تزود الإدارة والعمليات بشبكات مستقيمة الخصائص بما في ذلك الطرق والسكك الحديدة والمرافق. تتضمن تطبيقات "أسيت وايز"، "سوبرلود"SUPERLOAD التي تسهل عملية ترخيص وتوجيه المركبات الكبيرة الحجم والوزن ، و"أوبترام"Optram وهو نظام مساعد لاتخاذ القرارت يسمح بإدارة إستباقية لأصول السكك الحديدية. للمزيد من المعلومات حول عروض "أست وايز" من "بنتلي"، يرجى زيارة الموقع التالي: www.bentley.com/AssetWise.

نبذة عن "بنتلي سيستمز انكوربوريتد"

تعتبر "بنتلي" شركة رائدة عالمياً متخصصة في تزويد المهندسين المعماريين والمهندسين والأخصائيين الجغرافيين والمقاولين وأصحاب الشركات بحلول برامج شاملة لدعم البنية التحتية. وتكمن مهمة "بنتلي" في تمكين مستخدميها من الاستفادة من نمذجة المعلومات من خلال مشاريع متكاملة من أجل الحصول على بنية تحتية ذكية عالية الأداء. وتشمل حلولها منصة "مايكرو ستيشن"MicroStation لتصميم ونمذجة البنية التحتية ومنصة "بروجكت وايز"لتعاون فرق عمل المشاريع والمشاركة في العمل ومنصة "أست وايز"المتخصصة في عمليات أصول البنية التحتية. وتساهم جميع هذه المنصات محفظة واسعة من تطبيقات قابلة للعمل بانسجام منفردة أو مجتمعة والتي تستكملها خدمات متخصصة في جميع أنحاء العالم.

تأسست الشركة في عام 1984 ويعمل لديها ما يقرب من 3000 شريك في أكثر من 45 بلداً وتصل إيراداتها السنوية إلى 500 مليون دولار. وقامت الشركة منذ عام 2001، باستثمار أكثر من مليار دولار في مجال البحث والتطوير والاستحواذ.

يمكن الحصول على معلومات إضافية عن "بنتلي"، من خلال زيارة موقعها على الانترنت: www.bentley.comأو الإطلاع على تقرير "بنتليBentley’s annual report" السنوي. ويمكن التسجيل في خدمة "آر أس أسRSS feed" للحصول على البيانات الصحفية والبرقيات الإخبارية من "بنتلي" فور حصولها.

لاستعراض مجموعة من مشاريع البنية التحتية للبحث المبتكرة من جوائز "بي إنسبايرد" Be Inspiredالسنوية، يرجى النقر على الرابط التاليYear in Infrastructure.

يرجى النقر علىBe Communitiesمن أجل النفاذ إلى موقع الشبكات المهنية التي تمكن أعضاء مجتمع البنية التحتية بالتواصل والاتصال والتعلم من بعضهم البعض.

يمكن تحميل تصنيف Bentley Infrastructure 500 Top Owners وهو عبارة عن موجز عالمي فريد من نوعه عن أكبر مالكي البنية التحتية في القطاعين العام والخاص بناءً على القيمة التراكمية لاستثماراتهم في البنية التحتية من خلال زيارة الموقع التالي: www.bentley.com/500.

تعتبر "بنتليBentley " وشعار " بيB" و"مايكرو ستيشن"MicroStation و"بروجكت وايز" "ProjectWiseو"سوبر لودSUPERLOAD"و "اي بيeB"إما علامات تجارية مسجلة أو غير مسجلة أو علامات خدمة لشركة "بنتلي سيستمز" أو واحدة من الشركات التابعة لها والمملوكة لها بالكامل بشكل مباشر أو غير مباشر. وتعتبر جميع العلامات الأخرى وأسماء المنتجات، علامات تجارية لمالكيها على التوالي.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

بنتلي سيستمز إنكوربوريتد"

لاستفسارات وسائل الإعلام

رون كوفلد

+1 610 321 6493

ron.kuhfeld@bentley.com

اتبعنا على تويتر: @BentleySystems

No comments:

Post a Comment