Thursday, February 10, 2011

"إركوم" تطلق أول حل أمني شامل للأجهزة العاملة بنظام التشغيل "آندرويد"


باريس، - يوم الأَرْبعاء 9 فبراير 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير)– طوّرت شركة "إركوم" (ERCOM) المتخصصة في مجال أمن الاتصالات، تقنية "كريبتوسمارت" (Cryptosmart) التي توفرها، بهدف تزويد مستخدمي الأجهزة العاملة بنظام التشغيل "آندرويد" (Android™) بأعلى مستويات الأمن، القائم على بطاقة ذكية من قياس "مايكرو أس دي" (microSD) لضمان أمن الجيل التالي من الأجهزة.

وتأتي تقنية "كريبتوسمارت موبايل" لأجهزة "آندرويد" لتحل التحديات الآتية:

· ضياع أو سرقة الأجهزة: المعلومات المخزّنة على الأجهزة مشفّرة، والوصول إلى الجهاز محمي بقفل للشاشة برمز أمني يتحكّم به مفتاح سري مُدمج في بطاقة "مايكرو أس دي" الذكية.

· الاعتراض من البرمجيات الخبيثة: تدفق المعلومات (البريد الإلكتروني والاتصال بالإنترنت والإنترانت) والرسائل القصيرة والاتصالات الصوتية جميعها محمية. ويتوفر أيضاً خيار التحقق المتبادل.

· محاولات الاختراق من الشبكة على الجهاز: تمّ تثبيت جدار ناري على الجهاز لصد محاولات الاختراق والتسريبات من الجهاز (بلوتوث، الاتصال اللاسلكي بالإنترنت، منافذ بروتوكول الإنترنت، إلخ)

وسيكون أول جهاز مزود بنظام الحماية، هاتف ذكي سيتوفر في نهاية الربع الأول 2011. وتمّ تصميم هذا الحل لحماية المعلومات الداخلية وتدفّق البيانات المتبادلة مع مراكز تقنيات المعلومات للشركات والحكومات. وسيكون هذا الحل متوافقاً قريباً مع مجموعة واسعة من الأجهزة (الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة) والوظائف الجديدة (تشفير الصوت والرسائل القصيرة).

وفي هذا السياق، قال ديدير باجنوكس المدير التنفيذي لشركة "إركوم": "تشكل تقنية ’كريبتوسمارت موبايل‘ لأجهزة الهاتف المزودة بنظام تشغيل "آندرويد‘ـ الحل الذي تحتاجه السوق بالتحديد، إذ أن النمو المتزايد في عدد الأجهزة المزودة بهذا النظام تستخدم يعكس صحة اختيارنا لهذه التقنية. وسيتسنى للهيئات الحكومية والشركات الاستفادة من هذا الحل الأمني المتكامل لحماية أعمال موظفيهم في المناطق البعيدة. وستتوفر هذه التقنية عبر قنوات مكاملة الأنظمة الخاصة بنا".

تجدر الإشارة إلى أنّ "آندرويد" هي علامة تجارية مسجلة لشركة "غوغل".

نبذة عن "إركوم" www.ercom.com

تُعد "إركوم" مزوداً رائداً لحلول الاتصالات، يكرس نفسه لتحسين استخدامات وموثوقية شبكات الاتصال. وقد عملت فرق العمل في "إركوم" لما يزيد على 20 عاماً في تطوير تقنيات وحلول اتصالات متطورة. وتكرس الشركة جهودها اليوم لخطّي منتجات أساسيين: أنظمة توثيق شبكات الجيل الرابع "4 جي" وحلول الاتصالات الآمنة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

الاستفسارات الإعلامية:

ساندرا شوشن – مدير الاتصالات

هاتف:01.39.46.50.50

No comments:

Post a Comment