Thursday, February 4, 2016

تاكيدا تعلن عن نتائج الأرباع الثلاثة (من أبريل إلى ديسمبر) للسنة المالية 2015 التي تؤكد توجيهات الإدارة للسنة بأكملها

تواصل التحول مع العوامل المحركة لنمو "تاكيدا": طب الجهاز الهضمي وطب الأورام والأسواق الناشئة

أوساكا، اليابان - يوم الخَمِيس 4 فبراير 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:4502).
نتائج الفترة الممتدة من أبريل إلى ديسمبر تؤكد توجيهات الإدارة للسنة بأكملها
  • ازدادت العائدات الأساسية بنسبة 3.8 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي (أعلنت عن نمو العائدات بنسبة 4.0 في المئة لتبلغ 1,393.3  مليار ين ياباني) مدفوعة من قبل الأداء القوي في الولايات المتحدة الأمريكية والأسواق الناشئة
  • ازدادت العائدات الأساسية المركزية بنسبة 1.5 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي (تراجعت أرباح التشغيل بنسبة 15.9 في المئة لتصبح 167.5 مليار ين ياباني)
  • ازداد نمو ربحية السهم الواحد الأساسي بنسبة 17.3 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي (أعلنت عن نمو ربحية السهم الواحد بنسبة 43 في المئة لتصبح 145 ين ياباني)
مساهمة العوامل المحركة لنمو "تاكيدا"
  • العائدات الأساسية المدمجة عن قسم طب الجهاز الهضمي، وقسم طب الأورام والأسواق الناشئة – وهي العوامل المحركة لنمو "تاكيدا" – ازدادت بنسبة 8.5 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي
  • ازدادت عائدات قسم طب الجهاز الهضمي الأساسية بنسبة 24.7 في المئة، وارتفعت عائدات قسم طب الأورام بنسبة 0.4 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي
  • ازدادت العائدات الأساسية من الأسواق الناشئة بنسبة 5.7 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي، بمساهمات قوية من روسيا والصين بشكل خاص
نمو منتجات جديدة ومبتكرة لتعويض فقدان تأثير التفرد والحصرية
  • يستمر عقار "إنتيفيو" بتحقيق القيمة القصوى لحجم المبيعات المستهدف بأكثر من ملياري دولار أمريكي، ويُظهِرُ كل من عقاريّ "برينتليكس" و"أدسيتريس" نمواً مطرداً
  • يستمر كل من عقاري "أزيلفا" و"لوتريجا" بالمساهمة في الأعمال في اليابان
مكاسب الكفاءة تتواصل
  • حققت مبادرة "بروجكت ساميت" توفيراً في التكاليف بقيمة 21 مليار ين ياباني خلال الفترة الممتدة من أبريل إلى ديسمبر للسنة المالية 2015، متجاوزة الأرباح المستهدفة للسنة بأكملها
التوقعات المعلن عنها للسنة المالية 2015 ، وأرباح التشغيل المحسنة، والأخرى دون تغيير
  • بناء على الأداء خلال الأرباع الثلاثة، زادت "تاكيدا" من التوقعات المعلن عنها للسنة الكاملة لأرباح التشغيل التي تصل إلى 120 مليار ين ياباني
التأكيد على توجيهات الإدارة في السنة المالية 2015
  • نمو العائدات الأساسية برقم أحادي منخفض في السنة المالية 2015، مع نمو للعائدات الأساسية المركزية يفوق نمو العائدات الأساسية، ونمو ربحية السهم الواحد الأساسي يفوق نمو الأرباح الأساسية المركزية
وقال كريستوف ويبر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "تاكيدا" معلقاً:
"واصلت ’تاكيدا‘، خلال الأرباع الثلاثة (من أبريل إلى ديسمبر) للسنة المالية 2015، التحول في نمو العائدات الأساسية بنسبة 3.8 في المئة مدفوعةً بالعوامل المحركة لنمونا من قسم طب الجهاز الهضمي، وقسم طب الأورام والأسواق الناشئة. ومع الإطلاق العالمي لمنتجات جديدة مثل عقاري "إنتيفيو" و"نينلارو"، تواصل ’تاكيدا‘ جهودها لتحقيق نمو في العائدات وتحسين الربحية. وعلى أساس نتائجنا خلال الأرباع الثلاثة، فنحن نؤكد التزامنا بتوجيه الإدارة للسنة بأكملها".
أبرز نتائج الأرباع الثلاثة للسنة المالية 2015
   
     
السنة المالية 2014
 
السنة المالية 2015
 
النمو
 
بمليارات الينات
 
من أبريل إلى ديسمبر
 
من أبريل إلى ديسمبر
     
الأساسي2
 
العائدات
 
1,340.0
 
1,393.3
 
+4.0%
 
+3.8%
 
الأرباح التشغيلية
 
199.1
 
167.5
 
-15.9%
 
 
الأرباح الأساسية1
 
276.5
 
269.8
 
-2.4%
 
+1.5%
 
الربح الصافي3
 
79.7
 
113.6
 
+42.5%
 
 
أرباح السهم الواحد
 
101 yen
 
145 yen
 
+43.0%
 
 
أرباح السهم الواحد الأساسية
 
216 yen
 
241 yen
 
+11.4%
 
+17.3%
   
1 يتم احتساب العائدات المركزية من الأرباح التشغيلية عبر اقتطاع تأثير البنود الاستثنائية، مثل محاسبة المشتريات، واستهلاك الدين وخسائر انخفاض الأصول غير الملموسة، وتكاليف إعادة الهيكلة وتكاليف التقاضي.
2 يهدف الأداء الأساسي لفهم الأداء الحقيقي للشركة. وتستثني العائدات الأساسية والعائدات المركزية الأساسية ما ورد أعلاه ويتم تعديلها لعمليات الاستحواذ أو التصفية والعملات الأجنبية.
3 تُنسَب إلى أصحاب الشركة
وكان نمو العائدات الأساسية خلال الأرباع الثلاثة (من أبريل إلى ديسمبر 2015) قد ازداد بنسبة 3.8 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي، كما ازدادت العائدات المركزية الأساسية بنسبة 1.5 في المئة وازدادت العائدات المركزية الأساسية لأرباح السهم الواحد بنسبة 17.3 في المئة دون وجود تغييرات في توجيهاتنا الإدارية للسنة المالية 2015. ونمت العائدات المعلن عنها بنسبة 4.0 في المئة لتبلغ قيمتها1,393.3  مليار ين ياباني. كما نتج عن زيادة تكاليف إطلاق منتجاتٍ جديدة بالإضافة إلى انخفاض العائدات الأخرى مثل إعادة التعويض العرضي لعقار "كولكريس" والأرباح المتعلقة ببيع العقارات في عام 2014، انخفاضٌ بالمقارنة مع العام الماضي في الأرباح التشغيلية، بقيمة 31.6 مليار ين ياباني. وعلى الرغم من انخفاض الأرباح التشغيلية، بلغ صافي الأرباح الموحدة حوالى 113.6 مليار ين، بزيادة 33.9 مليار ين (نمو العائدات بنسبة 42.5 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي)، ويعزى ذلك أساساً إلى انخفاض في نفقات ضريبة الدخل.
ويُعزَى نمو العائدات الأساسية أساساً إلى عوامل نمو "تاكيدا"، وهي قسم طب الجهاز الهضمي، وقسم طب الأورام والأسواق الناشئة. وتسجل العوامل الثلاثة 50 في المئة من عائدات "تاكيدا". وقد نمت عائدات قسم طب الجهاز الهضمي بنسبة 24.7 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي، مدفوعةً بعائدات عقار "إنتيفيو". وارتفعت عائدات قسم طب الأورام متضمنةً عقاري "فيلكيد" و"أدسيتريس" بنسبة 0.4 في المئة. وبعد إطلاقه في الولايات المتحدة في ديسمبر، من المتوقع أن يقدم "نينلارو"، وهو عقار بالكبسولة مبتكر يتم تناوله مرة واحدة أسبوعياً لعلاج الورم النقوي المتعدد، مساهمة كبيرة لتحقيق نمو مستدام على المدى المتوسط والطويل في "تاكيدا". كما نمت عائدات الأسواق الناشئة بنسبة 5.7 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي مدفوعةً بعلامات القيمة التجارية (كالأدوية الجنيسة والأدوية المتاحة بدون وصفةٍ طبية)، مع نمو قوي في روسيا والصين. ونما الأداء في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 11.6 في المئة في العائدات الأساسية بالمقارنة مع العام الماضي، كما ساهمت في نمو العائدات. وفي اليابان، كنتيجةٍ لزيادة المنافسة في مجال الأدوية الجنيسة، انخفضت العائدات الأساسية بنسبة 1.7 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي ولكن انخفاضات العائدات عُدِّلت بالمقارنة مع العام الماضي مدفوعة من قبل مساهمات "أزيلفا" و"لوتريجا".
وقد واصلت "بروجيكت ساميت" – وهي مبادرةٌ استراتيجية على مستوى الشركة لزيادة الكفاءة – تحقيقَ النتائج، عبر تحقيق وفوراتٍ في الأرباع الثلاثة بلغت قيمتها 21 مليار ين ياباني، متجاوزة الأرباح المستهدفة للسنة الكاملة.
ومن المتوقع أن يكون كل من عقار "إنتيفيو" و"نينلارو" مساهمين عالميين رئيسيين في نمو مبيعات "تاكيدا". وفي اليابان، سيتم إنشاء مشروع تجاري جديد مع شركة "تيفا" للصناعات الدوائية المحدودة في أبريل 2016 أو بعد هذه الفترة لتقديم الأدوية الجنيسة عالية الجودة من "تيفا" ومنتجات "تاكيدا" المدرجة على اللائحة الطويلة للمرضى. ومن المتوقع أن تلبي الاحتياجات الواسعة للمرضى وتتوافق مع تزايد أهمية الأدوية الجنيسة في اليابان، في حين تقوم "تاكيدا" بالتركيز أكثر على الأدوية الجديدة المبتكرة، مثل "أزيلفا" و"لوتريجا" و"تيكاب" و"نيسينا" و"زافاتيك".
وكجزءٍ من الجهود المتواصلة لتحسين إنتاجية البحوث والتطوير، أعلنت "تاكيدا" أن أولويتها القصوى تكمن في أن تكون رائدة في ثلاثة مجالات علاجية، وهي قسم طب الجهاز الهضمي والأورام والجهاز العصبي المركزي. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها ستقدم القيمة المستهدفة القصوى في الطب القلبي الوعائي المتخصص، إضافة إلى مقاربة مبتكرة في الأعمال والصحة العالمية في اللقاحات.
وأكدت شركة "تاكيدا" على توجيهات إدارتها للسنة المالية 2015، ما أدى إلى نمو طويل الأمد في المبيعات والأرباح، كما زادت من التوقعات المعلن عنها للسنة الكاملة لأرباح التشغيل إلى 120 مليار ين ياباني، بناءً على نتائج الأرباع الثلاثة.
التوجيه الإداري للسنة المالية 2015
   
   
النمو الأساسي
العائدات الأساسية
 
انخفاض برقم واحد
الأرباح المركزية الأساسية
 
أعلى من نمو العائدات الأساسي
الأرباح المركزية الأساسية لأرباح السهم الواحد
 
أعلى من نمو العائدات المركزية الأساسية
 
التوقعات المعلن عنها للسنة الكاملة 2015: الأرباح التشغيلية المنقحة والأخرى دون تغيير
بمليارات الينات
 
التوقعات السابقة
 
التغيير
 
التوقعات المنقحة
العائدات
 
1,820.0
 
 
1,820.0
النفقات المتعلقة بالبحوث والتطوير
 
330.0
 
 
330.0
الأرباح التشغيلية
 
105.0
 
+15.0(+14.3%)
 
120.0
الأرباح قبل الضرائب
 
115.0
 
 
115.0
صافي الأرباح للسنة
 
68.0
 
 
68.0
أرباح السهم الواحد
 
87 yen
 
 
87 yen
 
للمزيد من التفاصيل حول نتائج الأرباع الثلاثة للسنة المالية 2015 لشركة "تاكيدا" ومعلومات مالية أخرى، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.takeda.com/investor-information/results/.
لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة
شركة "تاكيدا" التي تتخذ من أوساكا باليابان مقراً لها (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4502)، هي شركة عالميّة قائمة على الأبحاث، وهي تركّز أعمالها الأساسيّة على المستحضرات الدوائية. وبصفتها أكبر شركة مستحضرات دوائية في اليابان وأحد الرواد العالميّين في القطاع، تلتزم "تاكيدا" بالكفاح من أجل صحّة أفضل للناس في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال ريادة الابتكار في الطب. للمزيد من المعلومات عن "تاكيدا" الرجاء زيارة موقع الشركة الإلكتروني: www.takeda.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة
علاقات المستثمرين
نوريكو هيجوتشي
هاتف: 2306-3278-3(0)-81+
البريد الإلكتروني: noriko.higuchi@takeda.com

اتصالات الإعلام
اتصالات الإعلام الياباني
تسويوشي تادا
هاتف: 2417-3278-3(0)-81+
البريد الإلكتروني: tsuyoshi.tada@takeda.com

وسائل الإعلام خارج اليابان
جوسلين جيرست
+1-224-554-5542
البريد الإلكتروني: jocelyn.gerst@takeda.com



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16938/ar