Thursday, February 4, 2016

"ثقافة احترام القانون" ينظم 257 فعالية في 2016

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 4 فبراير 2016 [ME NewsWire]

تنفذ وزارة الداخلية ممثلة في مكتب ثقافة احترام القانون بالإدارة العامة لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية 257  فعالية ضمن خطة المكتب  للعام  الحالي 2016 .

 وتتضمن الخطة تنظيم 131 فعالية في المجال المجتمعي عبارة عن محاضرات توعوية لطلاب المدارس من مختلف المراحل، وبرامج توعية خاصة بالأحداث ، ومجالس وبرامج توعية للرياضيين ، الى جانب ورش عمل ومسابقات ومجالس توعوية.

 وينفذ المكتب في المجالات الشرطية القانونية ، 126 فعالية تشتمل على محاضرات وورش عمل توعوية تستهدف منتسبي الداخلية والمستجدين والطلبة المتدربين خارج الدولة، واخرى  بالشرطة النسائية.

 وأكد العقيد الدكتور صلاح عبيد الغول، مدير مكتب ثقافة احترام القانون حرص وزارة الداخلية  قافة القانون------ن يعلن أنشظيةحرصوزارة الد على إيصال رسالتها القانونية إلى جميع أفراد المجتمع ، بمختلف أعمارهم وفئاتهم وشرائحهم، والعمل على رفع مستوى الوعي القانوني ، وترسيخ ثقافة احترام القانون لديهم ؛ وذلك من خلال منهجين ثابتين هما: الثقافة القانونية التي تعمل على محو الجهل القانوني، وثقافة احترام القانون التي تعتمد على إيجاد علاقة إيجابية بين الفرد والقانون، و لما لها من دور أساسي ومهم في حماية أرواحهم وتأمين سلامتهم، وحفظ حقوقهم وحرياتهم.

وأعتبر إيصال الرسالة القانونية بطريقة مبسطة ومفهومة لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع، ضرورة مجتمعية تحمي الأفراد من كل ما يمكن أن يؤثر في سلوكياتهم التي تتعارض مع القوانين والقيم الراسخة في الدولة، سواء تم ذلك بوعيهم وإدراكهم أو من دون دراية من قبلهم، مؤكداً على أن الجهل بالقانون يعدّ أحد أهم أسباب مخالفة الأفراد للأحكام القانونية؛ ولذلك لابد من إيجاد ثقافة اجتماعية تؤمن بأهمية وضرورة احترام القوانين المكتوبة كالتشريعات، وغير المكتوبة كالقيم والآداب العامة.

من جانبه أكد المقدم الدكتور حمود سعيد العفاري، نائب مدير المكتب، أن  الهدف الاستراتيجي للفعاليات التي ينظمها المكتب على مدار العام هو تعزيز مفاهيم ثقافة احترام القانون ورفع مستوى الثقافة القانونية لدى افراد المجتمع و منتسبي الشرطة .

وأشار إلى إن محاور الخطة  تشمل  على مجالس لوزارة الداخلية ومحاضرات ومسابقات وجلسات نقاشية و ورش عمل موجهة لربات البيوت حول تربية الطفل على احترام القانون وللمرأة بشكل عام لزيادة ثقافتها القانونية ، إلى جانب التوعية القانونية عبر بث أكثر من 200 رسالة قانونية ،والمشاركة في 6 فعاليات بالتعاون مع الشركاء ، وتنظيم 35 مجلس رمضاني  و30 مجلس قانوني توعوي على مدار العام، الى جانب اطلاق مفكرة وطني القانونية ، وإصدار كتيب العامل حقوق وواجبات ( الاصدار الثاني ) ، واصدار بطاقات قانونية تختصر القوانين السارية بالدولة، وكذلك التوعية من خلال  وسائل النقل العامة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني



الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790  

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/quot16942/ar


No comments:

Post a Comment