Saturday, February 6, 2016

مليون مركبة في إمارة أبوظبي العام الماضي

 
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 5 فبراير 2016 [ME NewsWire]
أفادت إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي بأن عدد المركبات في إمارة أبو ظبي خلال العام بلغ مليون و16 ألف و740مركبة، مؤكدة توفير خدماتها المتنوعة لأصحاب المركبات إينما كانوا في مناطق سكناهم.
وتصنف تلك المركبات، وفق العقيد سهيل الخييلي ، رئيس قسم ترخيص المركبات ،إلى 7 أصناف موزعة إلى  908 آلاف مركبة خفيفة ،  و45 ألفاً و885 آلية شحن ثقيل   ، و18 ألفاً و590 باص ثقيل  ، مقابل ألفان و758 باص خفيف ، و23 ألفاً و51 جهاز ميكانيكي فئة الثقيل ، و7 آلاف و518 جهاز ميكانيكي خفيف ، و10 آلاف و389 دراجة نارية .  
Colonel Suhail Saeed Al Khaiaili, Chief of the Vehicles Licensing Section at the Vehicles and Drivers Licensing Department (Photo: ME NewsWire)وقال إن إنجاز معاملات ترخيص المركبات والحصول على خدمات الإدارة تتم بيسر وسهولة، عبر تطبيق وزارة الداخلية على الهواتف الذكية UAE-MOI، واستخدام جهاز "سهل" الذي يوفر حزمة من الخدمات بتقنية متطورة، مشيرا إلى مواصلة جهود تنويع قنوات تقديم الخدمات وفق رؤية حكومة أبوظبي بالاستفادة من الإمكانيات التقنية وإدخالها ضمن أنظمة تقديم الخدمات للتسهيل على المتعاملين عملية الحصول على تلك الخدمات وتوفير الوقت والجهد .
وذكر أن عدد مراكز الخدمة في إمارة أبوظبي 50 مركزاً منها 24 في أبوظبي، و16 في العين، مقابل 10 مراكز في المنطقة الغربية، موضحاً أنها تشمل مراكز الخدمة في بعض المؤسسات الوطنية والدوائر الحكومية، والشركات الخاصة الوطنية التي تتعامل مع المركبات.
وأوضح أن مراكز الخدمة تتوزع بأبوظبي في مبنى إدارة الترخيص الرئيسي، ومباني السلامة التابعة للإدارة في أبوظبي، والمصفح وبني ياس، والسمحة، وفرع فحص السائقين بشركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات، ، ومبنى "أمان" لترخيص المركبات الثقيلة للشركات والمؤسسات في المصفح، وفي مبنى المحاكم بمعسكر آل نهيان.
 كما تتوافر مراكز الخدمة في شركات الفطيم للسيارات "تويوتا" والطاير "بريمير موتورز"، ووكالة أبوظبي موتورز، وشركة "ليس بلان" في المصفح، والإمارات للسيارات "مرسيدس بنز"، وفي مصرف الهلال بشارع المطار، ومركز تنظيم النقل لسيارات الأجرة، وفي مركزي شرطة مصفح وبني ياس، وشركة الوثبة بالمصفح ومبنى وزارة الخارجية، وشركة يونيفيرسال، وشركة مجموعة الجابر في المصفح، وغرفة التجارة والصناعة، والمارينا مول.
أما مراكز الخدمة في مدينة العين فتتوفر في مباني الترخيص الرئيسية، والسلامة في فلج هزاع والوقن، ومساكن، ومبنى "أمان" في مزيد لترخيص المركبات الثقيلة، وفي مدرسة الإمارات، وفي مراكز خدمة العملاء في بلديات: مزيد والمقام وسويحان والهير، وفي مبنى لجان الفحص التابع للترخيص في منطقة مزيد، كما تتوافر بمركز خدمة العملاء بمحكمة اليحر، وفي مركز شرطة الخزنة، وترخيص القوع.
وفي المنطقة الغربية تتوزع معظم المراكز في مبنى الترخيص بطريف، ومراكز "تم" في مدينة زايد وغياثي والسلع ودلما والمرفأ وليوا، كما توجد في محطة أدنوك لفحص المركبات الخفيفة في مدينة زايد، وفحص المركبات الثقيلة للشركات في مدينة زايد، وفي محطة الرويس.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16946/ar

No comments:

Post a Comment