Saturday, February 6, 2016

باناسونيك تطوّر تقنية عالمية لالتقاط الصور بدرجة تشبّع أعلى بعشرة أضعاف وبتقنية التقاط عالية الوظيفية الشاملة عن طريق التحكم بالأفلام العضوية الناقلة للضوء على مستشعر الصور بتقينة سيموس

أوساكا، اليابان - يوم السَّبْت 6 فبراير

- (بزنيس واير): أعلنت شركة "باناسونيك" اليوم تطويرها لتقنية التقاط جديدة عالية الوظيفية لمستشعر الصور المزوّد بتقنية "سيموس" عبر استخدام الأفلام العضوية الناقلة للضوء "أو بي إف"*1. وتتيح هذه التقنية التقاط صور للأجسام المتحركة بسرعةٍ عاليةٍ في مشهدٍ أكثر سطوعاً*2 بحوالي 10 مرات في وضع الالتقاط الشامل. وبفضل مستشعر الصّور المزوّد بتقنية "أو بي إف سيموس"، يمكن تحديد وظيفة مخازن الشحنات والتحويل الكهروضوئي بشكل مستقل. ومن خلال الاستفادة من هذه الميزّة الفريدة من نوعها لمستشعر "‏أو بي إف سيموس"، تحلّ هذه التقنية مشكلة تدهور إشارة تشبع الألوان في مستشعر الصور التقليدي بوظيفية التقاط شاملة. ويمكن اكتشاف اتجاه الحركة من مستوى إشارة الجسم الذي يتم التقاطه في صورةٍ واحدة من خلال الضبط الدقيق لحساسية الالتقاط عن طريق تغيير الجهد المطبّق على "أو بي إف"، والذي لا يمكن أن يتحقق عن طريق مستشعرات الصور التقليدية بتقنية "‏سيموس".
وتساهم تقنية الالتقاط الشاملة عالية الوظيفية والمطوّرة حديثاً في الاستشعار السريع لصور الأجسام المتحركة دون تشويه الصورة بعكس الصور الناتجة في عمليات الالتقاط التقليدية في ظروف الإضاءة الساطعة جداً. ونتوقع استخدام هذه التكنولوجيا على نطاقٍ واسعٍ في تطبيقات التقاط الحركة، وأن تشمل تطبيقاتٍ أخرى كان من المٌعتقد أنه من الصعب تحقيقها من دون تقنية التقاط شاملة عالية التشبّع أو بحساسيةٍ متفاوتةٍ لتعرضات الصورة المتعددة.
وتتمتّع التقنية الجديدة بالمزايا التالية:
  1. زاوية التقاط واسعة (60 درجة)، مع حساسية عالية ودرجة تشبّع عالية ودارات عالية الوظيفية بفضل ميّزة "‏أو بي إف" الفريدة من نوعها، حيث تكون الأفلام العضوية الناقلة للضوء للتحويل الكهروضوئي ودارات الرصد مستقلة.
  2. إشارة تشبع عالية تصل إلى 10 أضعاف إشارة مستشعرات الصور التقليدية مع وظيفية التقاط شاملة بفضل تقنية الالتقاط الشاملة المتحكم بها بتقنية التحويل الكهروضوئي.
ويستند هذا التطوير إلى التقنيات الجديدة التالية:
  1. تقنية تصميم مستشعر الصور عبر "سيموس"، حيث يمكن تصميم القطع المخصصة للتحويل الكهروضوئي بتقنية "أو بي إف" وقطع الدارات بشكلٍ مستقل.
  2. تقنية التقاط شاملة يتم التحكم بها بتقنية التحويل الكهروضوئي والتي يتم تحقيقها من خلال التحكم بحساسية الفيلم العضوي الناقل للضوء.
  3. تقنية التعرّض للحساسية المتعددة المتغيّرة والقادرة على رصد الحركة واتجاهها من خلال تغيير حساسية التقاط الصورة في كل إطار.
يجدر بالذكر أن "باناسونيك" قد حازت على 60 براءة اختراع يابانية و41 براءة اختراع خارجية (بما في ذلك براءات الاختراع التي تنتظر الموافقة عليها) في ما يتعلق بهذه التقنية.
هذا وقدّمت "باناسونيك" جزءاً من الأبحاث في المؤتمر الدولي لدارات الحالة الصلبة 2016 والذي انعقد في سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية من 31 يناير وحتى 4 فبراير.
ملاحظات:
*1 نستخدم الأفلام العضوية الناقلة للضوء "أو بي إف" المطوّرة من شركة "فوجي فيلم".
*2 مساحة إشارة التشبّع لكل بكسل بالمقارنة مع مستشعرات الصور التقليدية بتقنية "سيموس" القائمة على السيليكون بوظيفية التقاط شاملة.
لمحة عن شركة "باناسونيك"
تعد شركة "باناسونيك" رائداً عالمياً في مجال تطوير تقنياتٍ وحلولٍ إلكترونيةٍ متنوعةٍ للعملاء في مجال إلكترونيات المستهلك، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والشركات وصناعات الأجهزة. ومنذ تأسيسها عام 1918، توسّعت الشركة على الصعيد العالمي، وتقوم الآن بتشغيل 468 فرع، و94 شركةٍ تابعة في أنحاء العالم، وقد سجّلت صافي مبيعاتٍ موحدة بقيمة 7.715 تريليون ين للعام المنتهي في 31 مارس 2015. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمةٍ جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئية، تقنياتها من أجل خلق حياةٍ أفضل وعالمٍ أفضل لعملائها. للمزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  http://www.panasonic.com/global.
تتوفر الصور ومعرض الوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هوالنسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


Media Contacts:
Global Communication Department
Panasonic Corporation
Tel: +81-(0)3-3574-5729 Fax: +81-(0)3-3574-5691





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/16958/ar

No comments:

Post a Comment