Tuesday, November 8, 2016

توشيبا تطلق تقنية المنظومة على رقاقة بتقنية البلوتوث منخفض الطاقة مع استهلاك تيار تلقي 3.2 ميلي أمبير وتيار بث 3.5 ميلي أمبير


طوكيو - يوم الثُّلَاثاء 8 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): قامت شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) بتطوير تقنية المنظومة على الرقاقة بتقنية البلوتوث منخفض الطاقة1 متطابق مع الإصدار 4.2 الذي يسهم في الحد من التيار بنسبة 50 في المائة من منتجات التيار2 لأجهزة إنترنت الأشياء مدفوعاً ببطارية ليثيوم خلوية صغيرة الحجم. باعتماد تكوين هندسي وتصميم الدوائر التناظرية التي تلائم العمليات منخفضة الطاقة، يتم تحقيق استهلاك تيار تلقي 3.2 ميلي أمبير وتيار بث3 3.5 ميلي أمبير، ما من شأنه أن يسهم في إطالة عمر البطارية. كما تدمج تقنية المنظومة على رقاقة شبكات توفيق ترددات لاسلكية4، ما يحد من عدد المكونات الخارجية ويسهم في تقليص أجهزة إنترنت الأشياء. سيتم تقديم هذه التكنولوجيا خلال المؤتمر الآسيوي لدوائر الحالة الصلبة (إيه-إس إس سي سي) 2016 الذي تنظمه جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات ("آي إي إي إي") في توياما، اليابان، في 8 نوفمبر.

تمخّضت عن التطورات السريعة التي شهدتها مؤخراً ساحة إنترنت الأشياء عن أجهزة إنترنت أشياء متعددة الوظائف قابلة للارتداء، على غرار الساعات الذكية والأساور الذكية، التي تقوم بجمع وإدارة مجموعة واسعة من بيانات أجهزة الاستشعار. تم تصميم نسخة البلوتوث منخفض الطاقة خصيصاً للاتصالات اللاسلكية منخفضة الطاقة، وهي تستخدم في العديد من أجهزة إنترنت الأشياء لخفض الوزن وإطالة عمر البطارية. وبصفة عامة، هناك مفاضلة بين استهلاك التيار وأداء اللاسلكي –حساسية المتلقي وقوة البث – ولا يمكن للمنظومة على الرقاقة التقليدية الخاصة بتقنية البلوتوث منخفض الطاقة أن يلبي كلا المتطلبين في الآن معاً. بغية استخدام أنواع مختلفة من البطاريات القابلة للاستخدام في أجهزة إنترنت الأشياء التي يمكن ارتداؤها، تشكل المنظومة على رقاقة بتقنية البلوتوث منخفض الطاقة، بقوة تتراوح بين 3 إلى 4 ميلي أمبير، شرطاً رئيسياً. على الرغم من أنه من الفعال إدراج مكونات خارجية في المنظومة على رقاقة بتقنية البلوتوث منخفض الطاقة لتقليص حجم جهاز البلوتوث منخفض الطاقة، غير أن تراجع حساسية المتلقي وقوة البث للمنظومة على رقاقة بتقنية البلوتوث منخفض الطاقة الذي يتضمن شبكات توفيق ترددات لاسلكية مدمجة لا تبرح مشكلة بسبب عدم توافق الخسارة.

هذا وطوّرت "توشيبا" ثلاث تقنيات للحد من استهلاك الطاقة للمنظومة على رقاقة بتقنية البلوتوث منخفض الطاقة: (1) تكوين هندسة المتلقي مناسب لاستهلاك تيار منخفض؛ (2) نظام إدارة طاقة عالي الكفاءة؛ و(3) تصميم ترددات تيار لاسلكية منخفضة.

    (1) هندسة متلقي تتضمن وحدة تخليق محلية تستخدم تردداً نصف تردد جهاز الاستقبال التقليدي، ما من شأنه أن يحد من الاستهلاك الحالي في المذبذب المحلي. على الرغم من أن البنية تميل إلى أن تكون عرضة لإشارات التدخل بسبب تكوين التردد المعقدة الخاصة بها، ويتم تحقيق تفاوت عال للتدخل من خلال اعتماد تخطيط الترددات الذي يمكنه أن يساعد الطي من الإشارات الخلوية.

    (2) من أجل تحسين فقدان الطاقة في المنظم (منظم منخفض التسرب)5، يتم التخلص من المنظمات منخفضة التسرب في المنظومة على الرقاقة. ونظراً لأن تراجع الأداء بسبب تبديل الضوضاء من محول الجهد المستمر يشكل مصدر قلق، يتم استخدام حلقة مقفلة الطور6 لإصلاح تردد القطع لمحول الجهد المستمر ومنع التدخل مع نطاق الترددات المستخدمة من قبل البلوتوث منخفض الطاقة.

    (3) في تصميم الترددات اللاسلكية للتيار المنخفض، لكي يتمكن التيار المتلقي والتيار المرسل أن يتشاطرا مذبذب يتم التحكم فيه بواسطة الجهد، يجب أن يكون نطاق ضبط التردد عريضاً جداً، مما يزيد من استهلاك التيار. بتوزيع المذبذب الذي يتم التحكم فيه بواسطة الجهد بين التيار المتلقي والتيار المرسل لتضييق نطاق ضبط التردد المطلوب لكل مذبذب يتم التحكم فيه بواسطة الجهد، يتم الحد من استهلاك التيار. وبالإضافة إلى ذلك، يتم استعمال تقنية قطع مضخم الترددات في مضخم الطاقة للحد من استهلاك الطاقة.

من خلال اعتماد تقنيات التيار المنخفض هذه، تسهم تقنية المنظومة على رقاقة بتقنية البلوتوث منخفض الطاقة من "توشيبا" في خفض استهلاك تيار التشغيل، إلى 3.2 ميلي أمبير للتيار المتلقي و3.5 ملي أمبير للتيار المرسل، مع تحسين الأداء اللاسلكي في الوقت عينه؛ في حساسية التيار المتلقي هي 93- ديسيبل ومردود الطاقة صفر ديسيبل. وعلاوة على ذلك، من خلال إدماج جميع شبكات توفيق ترددات لاسلكية المنظومة القائمة على الرقاقة، المصنوعة من خلال عملية شبه موصل أكسيد الفلز المكمـِّل بقوة 65 نانومتر، يمكن تخفيض عدد المكونات الخارجية إلى سبعة من أصل الـ19 منتجاً المطلوب من قبل منتج تيار "توشيبا".

سوف تعتمد "توشيبا" هذه التكنولوجيا الجديدة لاستهلاك التيار في منتجات البلوتوث منخفض الطاقة المقرر البدء في إنتاجها بشكل مكثف خلال شهر ديسمبر المقبل7.

[1]: علامة كلمة "بلوتوث" والشعارات هي علامات تجارية مسجلة مملوكة من قبل "بلوتوث إس آي جي".

[2]: بالمقارنة مع "تي سي 35667 أف تي جي" من "توشيبا".

[3]: استهلاك التيار الأدنى العالمي في 11 يوليو 2016؛ وفق مسح "توشيبا".

[4]: التردد المستخدم في الاتصالات اللاسلكية

[5]: منظم يمكن تشغيله حتى مع فرق صغير في الجهد بين المدخلات والمخرجات

[6]: الدوائر الإلكترونية لمزامنة طور وتردد إشارة المدخلات والمخرجات من خلال مراقبة التغذية المرتجعة.

[7]: العينات الهندسية متاحة منذ أكتوبر عام 2016.

لمحة عن شركة "توشيبا"

تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500 العالمية" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار ثلاثة مجالات أعمالٍ وهي: الطاقة التي تساهم في استدامة الحياة اليومية، والبنى التحتية التي تساهم في تحسين جودة الحياة، والتخزين الذي يساهم في استدامة مجتمع المعلومات المتقدمة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بتوجيه عملياتها العالمية كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم تتمتع فيه أجيال المستقبل بحياةٍ أفضل.

تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 550 شركة مدمجة ولديها 188 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 5.6 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 50 مليار دولار أمريكي). (لغاية 31 مارس 2016).

لمعرفة المزيد عن "توشيبا"، الرجاء زيارة: www.toshiba.co.jp/index.htm.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "توشيبا"

شركة حلول التخزين والأجهزة الإلكترونية

كويشي تاناكا/ كوتا ياماجي

هاتف: 3576-3457-3-81+

مجموعة العلاقات العامة وعلاقات المستثمرين

قسم تخطيط الأعمال

البريد الإلكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18996/ar

No comments:

Post a Comment