Saturday, November 5, 2016

مبادرة سبايس ريسورسز. إل يو: حكومة لوكسمبورغ تصبح مساهمة أساسية في بلانيتيري ريسورسز، شركة التعدين الفضائي التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها

The Luxembourg Government and Planetary Resources finalize €25 Million investment and cooperation agreement with first commercial asteroid prospecting mission to launch by 2020. Planetary Resources’ CEO Chris Lewicki and Luxembourg’s Deputy Prime Minister Étienne Schneider. (Photo: Business Wire)لوكسمبورغ - يوم الجُمْعَة 4 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): وقعت كل من حكومة لوكسمبورغ والمؤسسة المصرفية القانونية العامة "الشركة الوطنية للائتمان والاستثمار" ("إس إن سي آي") و"بلانيتيري ريسرورسز"، شركة تكنولوجيا الفضاء التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، اتفاقية استثمار وتعاون بقيمة 25 مليون يورو في إطار مبادرة "سبايس ريسورسز إلى يو" في لوكسمبورغ التي تهدف إلى الاستغلال والاستخدام التجاري للموارد من الأجسام القريبة من الأرض مثل الكويكبات.
وفي إطار هذا الاتفاق، تستثمر حكومة لوكسمبورغ رأس المال المباشر في شركة "بلانيتيري ريسورسز" وتوفّر وزارة الاقتصاد التمويل عبر أنواع مختلفة من منح البحث والتطوير. وسيسرّع التمويل التطورات التقنية للشركة بهدف إطلاق أول بعثة تجارية للتنقيب الفضائي بحلول عام 2020. وتأتي هذه الشراكة عقب مذكرة تفاهم تمّ توقيعها في يونيو الماضي لتطوير نشاطات لوكسمبورغ المتعلقة باستخدام الموارد الفضائية. وفي أيار 2016، أسّست شركة "بلانيتيري ريسورسز" شركة تابعة لها ومملوكة بالكامل من "لوكسمبورغ" حيث تتخذ مقراً لها، باسم "بلانيتيري ريسورسز لوكسمبورغ".
وتمسك "إس إن سي آي" بزمام الأسهم العامة لتصبح مساهمة في حصص الأقلية وانضم جورج شميت، عضو في المجلس الاستشاري للحكومة الخاص بمبادرة "سبايس ريسورسز. إل يو"، إلى مجلس إدارة "بلانيتيري ريسورسز". وقبل منصبه الحالي، عمل جورج شميت كقنصل عام ومدير تنفيذي في مكتب لوكسمبورغ للتجارة والاستثمار في سان فرانسيسكو بعد أن شغل منصب المدير العام للسياسة التجارية والتنمية الاقتصادية والتجارة الخارجية، والأمين العام ومدير الصناعة في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في لوكسمبورغ التي انضم إليها في العام 1981. وكان الرئيس التنفيذي لشركة "إس إن سي آي" من العام 1995 إلى 2002.
وقامت شركة "بلانيتيري ريسورسز" من جهتها بتعزيز قطاع الفضاء المحلي عبر تطوير نشاطات أساسية عدة ولا سيما في لوكسمبورغ، وركزت هذه النشاطات على تطوير الدفع ودمج إطلاق المركبات الفضائية واتصالات الفضاء السحيق والأنظمة العملية للكويكبات وتطوير منتجات مراقبة الأرض وعمليات البعثات.
وقال إيتيان شنايدر، وهو نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد في لوكسمبورغ: " تطبع مساهمة دوقية لوكسمبورغ في ’بلانيتيري ريسورسز‘ شراكتنا وتضع أساسات مبادئ تعاوننا في السنوات المقبلة، فيما تظهر التزام الحكومة القوي في دعم قطاع الفضاء الوطني عبر جذب نشاطات إبداعية في استخدام الموارد الفضائية وغيرها من المساحات ذات الصلة. وتملك دوقية لوكسمبورغ تاريخاً عريقاً في الشراكات بين القطاعين الخاص والعام. ففي العام 1985، باتت لوكسمبورغ أحد المساهمين المؤسسين في ’إس إي إس‘، العلامة الفارقة في الاتصالات الفضائية ورائدة عالمية في هذا القطاع".
ومن جهته، قال كريس ليويكي، الرئيس والمدير التنفيذي في شركة "بلانيتيري ريسورسز": "نحن متحمسون للترحيب بالدوقية العظيمة كشريكة ومستثمرة. وفيما ساهمت رؤيا ومبادرة البلاد في تسريع قطاع الاتصالات الفضائية عبر شراكاتها بين القطاعين العام والخاص، سيسرّع هذا التمويل والدعم تطوير أعمالنا وتنمية إنجازاتنا الملحوظة. ونخطط لإطلاق أول بعثة تجارية للتنقيب الفضائي بحلول العام 2020 ونتطلع إلى التعاون مع شريكنا الأوروبي في هذا القطاع المحوري الجديد".
صادر عن وزارة الاقتصاد في لوكسمبورغ
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
للاتصالات الإعلامية:
وزارة الاقتصاد، لوكسمبورغ
بول راوش
البريد الإلكتروني: paul.rausch@eco.etat.lu
هاتف: 84135-247-(352+)
جوال: 724-728-661-(352+)




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18989/ar

No comments:

Post a Comment