Tuesday, November 8, 2016

"يوروستار" و"كوانتوم" الإيطالية تخططان للتوسع في مجال الطاقة الذكية بالسوق السعودية



يهدف "كيسكو"، المشروع المشترك بين "يوروستار" و"كوانتوم"، لمساعدة الشركات في المملكة العربية السعودية على تطبيق ممارسات مستدامة بيئياً ومسؤولة اجتماعياً من خلال خفض استهلاك الطاقة 

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 8 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]
 مع النمو المضطرد في الطلب على استهلاك الطاقة في المملكة، تبذل البلاد جهوداً كبيرة على الصعيد الوطني لتعزيز الكفاءة والاستدامة البيئية. وتماشياً مع مساعي الحكومة، تخطط "كيسكو" (QESCO) وهي اختصار لاسم الشركة "كوانتوم يوروستار انيرجي سلوشنز كومباني"، الوجهة المتكاملة لحلول كفاءة الطاقة، لإطلاق تقنياتها الذكية الرائدة في أسواق المملكة العربية السعودية.  
ويشار إلى أن شركة "كيسكو"، وهي مشروع مشترك بين مجموعة الأعمال الرائدة "يوروستار" وشركة "كوانتوم" الإيطالية للتكنولوجيا، استعرضت حلولها الرائدة لكفاءة استهلاك الطاقة في معرض ومؤتمر RetrofitTech KSA 2016، أضخم فعالية لصناعة التعديل التحديثي والتجديد على مستوى المنطقة.
وسيستفيد مشروع QESCO من التقنيات المثبتة والخبرات الواسعة والمعارف العميقة التي تتمتع بها كل من يوروستار وكوانتوم في مجال المحافظة على الطاقة، إضافة إلى أنه سيركز بشكل خاص على تصميم أنظمة إنارة ذكية موفرة للطاقة يتم التحكم بها عبر الانترنت. وسيعمل لدى الشركة فريق متميز من الخبراء في حلول إدارة الطاقة من إيطاليا.
ويشار إلى أن "يوروستار" توفر مجموعة واسعة من المنتجات المبتكرة والمستدامة المصممة لتلبية احتياجات قطاع تطوير البنى التحتية للمشاريع السكنية والتجارية والجهات الحكومية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط ككل.
وبهذه المناسبة، قال "ستيفانو مارتيني" العضو المنتدب في شركة QESCO : "تعد المملكة العربية السعودية سوقاً بالغة الأهمية بالنسبة لنا كونها تسعى للتركيز على توفير الطاقة فضلاً عن قيامها بفتح آفاق جديدة لنمو هذا القطاع في السوق. لقد شهد استهلاك الطاقة الكهربائية في هذا البلد ارتفاعاً حاداً خلال السنوات الأخيرة وذلك نظراً للاعتماد الكبير على أنظمة تكييف الهواء. ونحن ندرك أن الحكومة حريصة على استكشاف مصادر أكثر فاعلية للطاقة وتبني ممارسات فعالة ومستدامة، من أجل الارتقاء بالمعايير الصحية والبيئية في المنطقة. ومن هنا، فإن كيسكو تتمتع بالمقومات اللازمة لتحويل طرق استهلاك الطاقة عبر منهجها المبتكر لتحقق وفورات بنسبة 100 % في الطاقة والتكاليف".
وبحسب بيانات معرض ومؤتمر RetrofitTech، يتم استخدام ما يقدر بـ 73 % من الطاقة الكهربائية التي يتم توليدها في المملكة العربية السعودية لغرض تشغيل المباني فيما يتم استهلاك 65 % من هذه الطاقة عبر مكيّفات الهواء. ومن المتوقع أن تصل ذروة الأحمال إلى 60 غيغاواط بحلول العام 2023 وقد يتجاوز إجمالي الاستثمارات اللازمة لتلبية هذا الطلب 90 مليار دولار.
وأضاف "مارتيني": "نعرب عن سعادتنا للشراكة مع مجموعة يوروستار الرائدة في قطاع التكنولوجيا الإماراتي. حيث تشتهر يوروستار بإلتزامها تجاه العملاء في الدولة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام. ونأمل من خلال إطلاق مشروع QESCO ضمان توفير خدمات الدعم الفني على المدى الطويل للعملاء والمستخدمين النهائيين في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي. حيث تشهد عائداتنا هنا نمواً بوتيرة أسرع مقارنة بالأسواق العالمية الأخرى، وهو ما يمنحنا المزيد من الحوافز والثقة لتقديم حلولنا الحديثة التي ستساعد في تطور عمليات استخدام التكنولوجيا المستدامة في المشاريع القائمة والمقبلة".
وتابع: "تتمتع شركتنا بسجل حافل بالانجازات حيث قمنا بتوفير خدماتنا إلى أكثر من 400 مشروع حول العالم ضمن قطاعات تجارية متنوعة _ بما في ذلك عقارات تجارية وسكنية، ومرافق صناعية مثل المصانع ومحطات المعالجة والمستودعات ومحطات الوقود، بالإضافة إلى مشاريع إنارة الشوارع ومواقف السيارات".
ومن جانبه، قال "شان جيثواني"، المدير التنفيذي في مجموعة "يوروستار": "نحن فخورون بالإعلان عن شراكتنا مع كوانتوم في إطلاق مشروع QESCO المشترك. وبهذه الخطوة يمكننا أن نساعد عملائنا على خفض استهلاكهم للطاقة وتأسيس أعمال صديقة للبيئة ومسؤولة اجتماعياً، لا سيما أن السعودية تأتي في طليعة الدول في تحقيق التنمية المستدامة من خلال تبني أفضل الممارسات وأحدث التطورات العملية الهادفة إلى حماية البيئة والصحة العامة. وفي هذا الإطار، سيسهم مشروع QESCO في تحويل أنظمة الإنارة التقليدية إلى تكنولوجيا جديدة مولدة للعائدات، عبر تحقيق وفورات في الطاقة تتراوح ما بين 60 % إلى 70 %".
وتتيح منصة تحليلات الطاقة وإصدار التقارير التابعة لشركة كوانتوم للعملاء إمكانية مراقبة منشآتهم حول العالم وجمع بيانات الطاقة من مواقع متعددة. حيث تقوم المنصة بتحليل ومقارنة كفاءة النظام الجديد في استهلاك الطاقة مع بيانات النظام القديم، ومن ثم تحديد كمية التوفير الإضافي الذي حققته تقنيات الإنارة الفعالة من كوانتوم. 
نبذة عن مجموعة "يورو ستار":
رسخت مجموعة "يوروستار"، التي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها، مكانتها كشركة رائدة في مجال توفير حلول استقبال البث الفضائي الرقمي. وعلى مدار عقدين من الزمن، نجحت المجموعة في تكوين سمعة طيبة لها في التميّز والالتزام بأعلى معايير الجودة العالمية. حيث قامت بتنويع أنشطتها التجارية وشهدت نمواً كبيراً من خلال انتهاجها استراتيجية الدخول إلى أسواق جديدة وتوسيع محفظة منتجاتها وخدماتها.
 وعلى مدار  السنوات القليلة الماضية، عززت مجموعة "يوروستار" موقعها كشركة رائدة في السوق بفضل قدرتها على تكهّن اتجاهات الأسواق الناشئة والمتغيرة. وتتمتع الشركة بحضور قوي في كلا الأسواق الإقليمية والعالمية، مع أكثر من 25 معرض بيع بالتجزئة في منطقة الشرق الأوسط، وأنشطة تجارية على امتداد 50 بلداً العالم.
وتوفر مجموعة "يوروستار" لقاعدة عملائها المتنامية خدمة عملاء على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، بالإضافة إلى شبكة توزيع قوية عبر الشرق الأوسط، أفريقيا، إتحاد الدول المستقلة وشبه القارة الهندية _ لتمنح العملاء الثقة بأن "يوروستار" جاهزة لخدمتهم في أي وقت وفي أي مكان.

Contacts

"واترميلون" للعلاقات العامة
تسنيم رازا
هاتف: 3655-283-4-971+
البريد الإلكتروني: tasneem@watermelonme.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/quot19008/ar

 

No comments:

Post a Comment