Thursday, February 10, 2011

كريس تونغ ينضم إلى فريق مجلس الإدارة في "كوزموس للطاقة"


دالاس - يوم الأَرْبعاء 9 فبراير 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير)- أعلنت "كوزموس للطاقة"اليوم موافقة مجلس الإدارة على تعيين كريس تونغ عضواً في فريق المجلس، على أن يتم استكمال عدد من الإجراءات الرسمية، حيث تتوقع الشركة استكمال عملية انضمام تونغ إلى المجلس خلال الربع الأول من العام الجاري. وسيشغل تونغ من خلال عضويته في المجلس، منصب رئيس لجنة التدقيق إلى جانب مهامه الأخرى. ويمتلك تونغ خبرة تزيد على 30 عاماً في العمل في قطاع النفط والغاز، بما فيها 10 أعوام كخبير في استثمار الطاقة، و20 عاماً في عمليات الإنتاج والتوزيع، كما سبق له أن عمل كمدير للشؤون المالية في عدة شركات عامة لمدة 12 عاماً.

وتعليقاً على التعيين، قال جون آر. كيمب الثالث، رئيس مجلس إدارة "كوزموس": "يسعدنا انضمام كريس تونغ إلى مجلس إدارة ’كوزموس‘، لاسيّما أنه يعد رائداً تنفيذياً متمرساً يمتلك خبرة واسعة في مجالس إدارة الشركات العامة".

وكان تونغ قد شغل عدة مناصب إدارية في شركة "نوبل للطاقة"، تضمنت منصب النائب الأول للرئيس، ومدير الشؤون المالية بين عامي 2005 و2009 قبل تقاعده في العام نفسه. وشغل تونغ أيضاً منصبي النائب الأول للرئيس، ومدير الشؤون المالية في شركة "ماغنوم هنتر ريسورسيز"، خلال الفترة من 1997 وحتى 2004.

وبالإضافة إلى ما تقدم، سبق لتونغ أن شغل عدداً من المناصب الإدارية في شركة إنتاج الغاز الطبيعي "تيجاس جاس كوربوريشن"، كما عمل سابقاً كخبير في استثمار الطاقة في "بنك امبيريال التجاري الكندي" (Canadian Imperial Bank of Commerce)، و"بنك بوست أوك"، و"بانكرز تراست كومباني".

وتونغ عضو في مجلس الإدارة ورئيس لجان التدقيق في شركة "تارغا ريسورسيز كوربوريشن" المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (TRGP)، وشركة "كلاود بيك إنرجي" المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (CLD)، وهو حائز على شهادة البكالوريوس في علوم الاقتصاد من "جامعة لويزيانا" في لافاييت.

نبذة عن شركة كوزموس للطاقة

"كوزموس للطاقة" شركة دولية خاصة للتنقيب والإنتاج، تركّز في عملها على قارة أفريقيا.


Contacts

"كوزموس للطاقة"

دبليو. جريج دانليفي،

+12144459600

شركة جيم بيل وشركاه

كريستال "كريس" بيل،

+12143242095

كاونتر بوينت ستراتيجيز

جيم مكارثي،

0012022572767

No comments:

Post a Comment