Tuesday, August 20, 2013

الداخلية تضبط 3371 مخالفاً لقانون الإقامة في رمضان

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 20 أغسطس
2013 [ME NewsWire]
ضبطت وزارة الداخلية 3371 مخالفاً لقانون دخول وإقامة الأجانب، من بينهم 21 متسولاً، خلال شهر رمضان المبارك، في حملات تفتيشية  نفذتها أقسام متابعة المخالفين والأجانب على مستوى الدولة.
 ودعت الوزارة الجمهور إلى الإسهام في القضاء على هذه الظاهرة من خلال الإبلاغ عن المخالفين، عبر الخدمة الهاتفية "ساهم"، والاتصال على الرقم المجاني 80080.
وتفصيلاً، نفذ قسم متابعة المخالفين والأجانب في أبوظبي، حملات تفتيشية ومداهمات في أماكن مختلفة، أسفرت عن ضبط 824 مخالفاً، وفي العين تم ضبط 501 مخالفً، و تم تحويلهم إلى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
كما قامت الوزارة ممثلة في قسم متابعة المخالفين والأجانب في دبي بتنفيذ  حملات تفتيشية أسفرت عن ضبط 539 مخالفاً تم تحويلهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وفي الشارقة نفذ قسم متابعة المخالفين والأجانب العديد من الحملات التفتيشية خلال شهر رمضان المبارك، أسفرت عن ضبط 554 مخالفاً لقانون دخول وإقامة الأجانب وضبط  قسم متابعة المخالفين والأجانب في عجمان 437 مخالفاً في الشهر المبارك.
وفي ام القيوين تم ضبط 123 مخالفاً خلال الحملات التفتيشية التي نفذها قسم متابعة المخالفين والأجانب في الشهر الكريم.
اما في راس الخيمة فقد تمكن قسم متابعة المخالفين والأجانب من ضبط 326 مخالفاً لقانون دخول وإقامة الأجانب خلال شهر رمضان المبارك.
وفي الفجيرة تم ضبط 67 مخالفاً خلال الحملات التفتيشية التي نفذها قسم متابعة المخالفين والأجانب، في الشهر الكريم، وتم تحويلهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. 
وأكد العقيد علي إبراهيم الطنيجي، مدير إدارة متابعة المخالفين والأجانب،  أن هذه الحملات تأتي ضمن جهود الإدارة والأقسام التابعة لها على مستوى الدولة، للحدّ من المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب.
 وقال إن الحملات التفتيشية تتواصل في مختلف المناطق والأحياء على مستوى الدولة لضبط مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب، مشيداً بجهود العاملين في أقسام متابعة المخالفين والأجانب في تنفيذ تلك الحملات وتعاون الفرق المعنية؛ مما أسهم في نجاحها وتحقيق أهدافها.
واشاد بالتعاون والتنسيق والدعم الذي تحظى به إدارة متابعة المخالفين والأجانب والاقسام التابعة لها من القيادات العامة للشرطة بالدولة، مما كان له كبير الأثر في نجاح  تلك الحملات التفتيشية .
ودعا العقيد الطنيجي أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين، إلى المبادرة بالإبلاغ عن المخالفين؛ عبر الخدمة الهاتفية "ساهم" على الرقم المجاني80080، وعدم التستر على المخالفين، وعلى من يجلبهم ويشغلّهم ويؤويهم، لأنهم يشكلون خطراً على أمن وسلامة المجتمع، وتعريض أنفسهم للمساءلة القانونية.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8279/ar

No comments:

Post a Comment