Tuesday, August 20, 2013

إلكترو كور تكمل تسجيل المرضى في دراستها الأمريكية مزدوجة التعمية للوقاية من الصداع النصفي المزمن

نيو جيرسي - يوم الثُّلَاثاء 20 أغسطس 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أكملت الدراسة السريرية التي تهدف إلى تقييم الأثر الوقائي لتحفيز العصب المبهم غير الغازي من أجل الوقاية من الصداع النصفي المزمن، أكملت الأسبوع الماضي تسجيل المرضى لديها. وتشمل الدراسة، برعاية شركة "إلكترو كور" للرعاية الصحية بالنبض الكهربائي للأعصاب (إليكتروسيوتيكال)، 60 مريضاً عبر ست مواقع في الولايات المتحدة1.
وبعد فترة أولية مدتها شهر واحد، يتم خلالها جمع البيانات المتعلقة بتواتر حدوث الصداع النصفي، سيتم تقسيم المرضى الذين يعانون جميعهم من الصداع النصفي لأكثر من 15 يوماً في الشهر إلى مجموعتين وذلك بشكل عشوائي. وستستخدم المجموعة الأولى جهازاً فعالاً، أما المجموعة الثانية فستستخدم جهازاً مزيفاً لمدة شهرين. ثم سيتم تقديم جهاز فعال لجميع المرضى لمدة ستة أشهر. وطوال فترة الدراسة، سيسجل المرضى عدد أيام الصداع وشدة الصداع الذين يعانون منه. ومن المتوقع صدور النتائج الكاملة في الربع الثاني من عام 2014.
تعد هذه الدراسة، التي هي جزء من إحدى أكبر البرامج السريرية العالمية التي يتم إجراؤها حالياً على الصداع، دراسة تجريبية مزدوجة التعمية، وعشوائية ومرشدة ومعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. أما العلاج الذي تجري دراسته فهو علاج تحفيز العصب المبهم جاما كور من "إلكترو كور"، والذي يتم إرساله عن طريق وضع جاما كور مقابل الرقبة على العصب المبهم. هذا وتظهر الأدلة الأولية أن الجهاز الفعال سيحفز الألياف الواردة من العصب المبهم الذي يعكس جذع الدماغ، حيث يسبب المؤشر إطلاق الناقلات العصبية المثبطة في الدماغ، بما في ذلك جابا، وسيروتونين ونوريبينفيرين2.
وعلّق فرانك أماتو، الرئيس التنفيذي لشركة "إلكترو كور" في هذا السياق: "نحن ممتنون للأطباء والمواقع والمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن والذين كنا نعمل معهم، ويسرنا أن يكونوا قد أكملوا الآن التسجيل في هذه الدراسة الهامة. كما أننا نتطلع إلى الانتهاء من مرحلة المتابعة، وإتاحة الفرصة لتحليل البيانات من هذه الدراسة، والتي تمتد على مدى تسعة أشهر. وتعد هذه الدراسة جزءاً مهماً من البرنامج العالمي الكبير متعدد التجارب عبر العديد من حالات الصداع الأولية، والتي ينبغي أن تُستَخرج جميعها خلال فترة الـ 12 إلى 18 شهر المقبلة".
1 جامعة كاليفورنيا، في سان فرانسيسكو؛ معهد ميشيغان للصداع والأمراض العصبية، في آن آربر، جامعة توماس جيفرسون في فيلادلفيا؛ معهد كارولينا للصداع في تشابل هيل؛ مركز مونتيفيوري الطبي، في نيويورك؛ مركز العناية بالصداع، في سبرينجفيلد، ميزوري.
2 بيكويلدر جي بي، وبيمز تي. نظرة عامة حول التطبيقات السريرية لتحفيز العصب المبهم. جي كلين نيوروفيزيول. أبريل 2010، 27 (2): 130-8.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


سيمون فانبيرسي
الهاتف:1737821890 (0) 44 +  
البريد الإلكتروني: simon@vanepercy.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8277/ar

No comments:

Post a Comment