Saturday, August 10, 2013

اللواء العوضي: ستبقى مرافقنا آمنة بدعم القيادة وتعاون الجمهور

تراجع ملحوظ في قضايا سرقة عملاء البنوك

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 7 أغسطس 2013 [ME NewsWire]
أكد اللواء محمد بن العوضي المنهالي مدير عام العمليات الشرطية بشرطة ابوظبي عن تراجع ملحوظ في عدد البلاغات التي تلقتها الشرطة بقضايا سرقة عملاء البنوك حيث اتخذت المؤشرات  منحنى هابطا طوال الأشهر الأخيرة.
وأرجع ذلك الى الدعم المستمر الذي توفره القيادة لإجتثاث كافة الظواهر الإجرامية المقلقة فضلا عن تنامي وعي الجمهور  وتراجع ثقافة "العيب" مما افضى في الكثير من الجرائم الى ضبط  مرتكبيها وفضح أساليبهم المشينة.
وأوضح العوضي ان منهجية التحديث الشاملة التي اتبعتها وزارة الداخلية سواء في تجهيز مراكزها الشرطية بأحدث المباني وتوفير الكوادر النسائية العاملة فيها على مدار الساعة الى جانب الأجواء العصرية المريحة لإستقبال الجمهور ومراعاة خصوصية مختلف الشرائح بما فيهم ذوي الاعاقة، قد غير الكثير من الصورة النمطية التي ارتبطت في بعض الأذهان بأن مراكز الشرطة أمكنة خاصة بالمجرمين والجانحين.
وأشار العوضي الى أهمية الإبلاغ عن أي امر مريب او اعتداء يتعرض له أي من أفراد المجتمع مما يسهم قطعا في ضبط الجناة وردع ضعاف الأنفس وإعادة الحق لأصحابه، مثمنا ما قامت به المواطنة الشابة التي تعرضت مؤخرا للسرقة بالإكراه قرب أحد البنوك بلجوئها الفوري الى الإبلاغ عن الجريمة، مشددا على عزم الشرطة أن تبقى مرافق المجتمع كافة في أمن وأمان، عرفانا بما تتلقاه المؤسسة الشرطية من دعم لا محدود وثقة مجتمعية متينة.
ونصح العوضي كل من تسول له نفسه أمرا او تحدثه بمطمع سرقة او اعتداء يفسد بهجة العيد على أي كان، أن يبقى رابضا في جحره لحين القبض عليه، فما هي سوى مسألة وقت "حسب وصف اللواء".
تقنيا، أكد العوضي أن تفاعل الجمهور مع قنوات الاتصال الشرطية سواء ما يتعلق منها ببدالات الخدمة الهاتفية لتلقي المعلومات، او استقبال الرسائل الشرطية الهادفة لنشر الوعي الأمني عبر الشبكة العنكبوتية ووسائل الإعلام، تؤشر بمجملها الى القطع بأن الوطن و المجتمع دخلا عصر الحداثة بخطى واسعة و ثابتة. 
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1: اللواء محمد بن العوضي المنهالي

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8219/ar

 

No comments:

Post a Comment