Saturday, February 6, 2016

الداخلية تبدأ تطبيق النظام الإماراتي للرقابة ابريل المقبل

 يشمل المقطورات ومقطورات الرحلات ونصف المقطورات

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 4 فبراير 2016 [ME NewsWire]
تبدأ وزارة الداخلية في تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 12 لعام 2015 بشأن النظام الإماراتي للرقابة على المقطورات ومقطورات الرحلات ونصف المقطورات، والذي ينص على عدم ترخيص أي منها ،ما لم تكن حاصلة على شهادة المطابقة وفقاً لأحكام هذا القرار، وذلك أعتباراً من الأول من إبريل المقبل.
وتدعو الوزارة أصحاب وسائقي المقطورات ومقطورات الرحلات ونصف المقطورات المرخص والغير مرخص لها، والتي يتم استخدامها داخل الدولة ،الإلتزام بتطبيق القرار والقيام بتعديل أوضاعها قبل البدء في تطبيقه، حيث سيتم منع سير المقطورات غير المرخصة على الطرق بالدولة.
وأكد العميد غيث حسن الزعابي مدير عام التنسيق المروري، بوزارة الداخلية أن المقطورات ومقطورات الرحلات ونصف المقطورات التي لم تلتزم بتطبيق المتطلبات الفنية التي نص عليها القرار، تعتبر مخالفة لأحكامه، وتعرض مالكها للعقوبات المنصوص عليها في القانون ، ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.
وقال إن أحكام هذا القرار تسري على المقطورات ومقطورات الرحلات ونصف المقطورات كافة التي يتم تصنيعها داخل الدولة ، أو التي يتم استيرادها، وتستثنى من أحكامه المقطورات ونصف المقطورات المعدة لإعادة التصدير خارج الدولة.
وأوضح أن القرار يهدف إلى تحقيق متطلبات السلامة العامة، حيث يجب استخدام واقيات خلف الإطارات الخلفية للمقطورة ونصف المقطورة، لمنع اندفاع الأحجار أو أي عوالق أخرى باتجاه السيارات القادمة من الخلف، ويجب تزويدها بمكابح توقف لمنع حركتها عند التوقف على الطرق، إضافة إلى تركيب مرايا إضافية في حال كانت المرآة الجانبية للشاحنة أو القاطرة أو المركبة الخفيفة لا تسمح برؤية المقطورة ونصف المقطورة بشكل واضح عند الجر، كما يجب تزويدها بالمعدات اللازمة لفك وتركيب الإطارات، وأداة لقياس مستوى الضغط فيها، ومعدات للطوارئ للحفاظ على سلامة جميع مستخدمي الطريق.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/16939/ar

No comments:

Post a Comment