Tuesday, November 15, 2016

رابطة جي إس إم إيه تدعو الحكومات للتعاون على وضع خطة لطيف عالمي لتقديم شبكات جيل خامس فائقة السرعة

يجب على الحكومات الاتفاق على طيف كافٍ متناسق لتمكين أقصى سرعات ممكنة لشبكات الجيل الخامس "5 جي" وأجهزة ميسورة الكلفة وتجوال دولي دون تداخل عابر للحدود


لندن - يوم الإثنين 14 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): دعت اليوم رابطة "جي إس إم إيه" الحكومات والجهات الناظمة في جميع أنحاء العالم إلى الالتزام بدعم احتياجات شبكات الجيل الخامس "5 جي" تحضيراً للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية عام 2019 (دبليو آر سي - 19). ويمكن لشبكات الجيل الخامس أن تخلق مجتمعاً "فائق الترابط"، ما يلبي الاحتياجات المتنوعة لمختلف أشكال الاتصالات، من الآلات الصناعية في المصانع إلى المركبات الآلية، إضافةً إلى الخدمات المتنامية بسرعة مثل خدمة الفيديو حسب الطلب.
وقال جون جيوستي، الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية لدى رابطة "جي إس إم إيه"،: "على الرغم من تطوير قطاع الاتصالات الجوالة والمؤسسات الأكاديمية والجهات الدولية الواضعة للمعايير للتقنيات المركزية لشبكات الجيل الخامس، إلّا أن النجاح سيعتمد بشكل كبير على الوصول ميسور الكلفة للكمية الضرورية من الطيف. ومن الضروري توفير الكمية الكافية من الطيف - والسماح للمشغلين بإعادة توظيف الطيف الحالي لاستخدامه في شبكات الجيل الخامس عند الحاجة. ويعتبر دور الحكومات مركزياً في عمليات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لتحديد طيف متناسق لشبكات الجيل الخامس وتحفيز الاستثمار اللازم في الشبكات".
وتتطلب خدمات شبكات الجيل الخامس فائقة السرعة كميات كبيرة من الطيف، ما دفع الحكومات والهيئات الناظمة لدراسة استخدام ترددات أعلى بكثير من تلك المستخدمة عادة في خدمات الجوال. وعلى الرغم من كون هذا العمل بالغ الأهمية، شددت رابطة "جي إس إم إيه" على ضرورة تحديد الطيف الجوال بسرعة ضمن ثلاثة نطاقات تردد رئيسية - بما في ذلك حزم التردد المنخفض التقليدية - لتوفير تغطية واسعة ودعم جميع حالات الاستخدام. وتشمل النطاقات الثلاثة : نطاق تحت 1 جيجاهرتز و1- 6 جيجاهرتز وفوق 6 جيجاهرتز:
نطاق تحت 1 جيجا هرتز سيدعم تغطيةً واسعة النطاق في جميع أنحاء المناطق الحضرية والضواحي والمناطق الريفية وسيساعد في دعم خدمات إنترنت الأشياء.
نطاق 1 – 6 جيجاهرتز يقدم مزيجاً جيداً من منافع التغطية والسعة، بما في ذلك الطيف في نطاق (3.3 – 3.8) جيجاهرتز والذي يتوقع أن يشكل أساساً للعديد من الخدمات الأولية لشبكات الجيل الخامس.
نطاق ما فوق 6 جيجاهرتز والذي يعد ضرورياً لتلبية السرعات الفائقة لشبكات النطاق العريض التي يتم تصورها لشبكات الجيل الخامس. حيث سيكون التركيز على الحزم الأعلى من 24 جيجاهرتز.
السياسات الموصى بها لضمان مستقبل شبكات الجيل الخامس
في ورقة عمل نشرت اليوم تخص وضع طيف شبكات الجيل الخامس، حددت رابطة "جي إي إس إيه" العديد من التوصيات التي قد تمكن قطاع الجوال من تأمين الطيف اللازم لشبكات الجيل الخامس بما في ذلك:
الحاجة إلى طيف جوال متناسق عالي التردد لضمان توفير خدمات شبكات الجيل الخامس لتلبية التوقعات المستقبلية: يجب على الحكومات العالمية أن تتعاون لوضع نهج موحد حيث تتطلب شبكات الجيل الخامس كميات كبيرة من الطيف. كما أن عدم توفير نطاقات التردد العالي لشبكات الجيل الخامس يعني عدم إمكانية القيام بتغيير ملحوظ في سرعات النطاق العريض الجوال والدعم المتنامي لحركة البيانات الجوالة، لا سيما في المناطق الحضرية المزدحمة.
يجب على الحكومات اعتماد تدابير سياسة وطنية لتشجيع الاستثمارات الضخمة طويلة الأمد في شبكات الجيل الخامس: سيتطلب نشر الشبكات استثمارات كبيرة في الشبكة نظراً للعدد الكبير جداً من مواقع الخلايا الصغيرة اللازمة لتقديم سرعات فائقة. وستتأثر سرعة النشر وجودة الخدمة والتغطية دون تشجيع حكومي. وعلى الحكومات مراجعة واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأن تدابير السياسة العامة على المستوى الوطني لجعل الشبكات قادرة على مواكبة التطور المستقبلي لاستيعاب شبكات الجيل الخامس.
سيكون للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية دور حيوي في تحقيق الرؤية الهادفة لشبكات جيل خامس فائقة السرعة وأجهزة منخفضة التكلفة: تمتلك الحكومات والجهات الناظمة الحل لتمكين أقصى السرعات الممكنة لشبكات الجيل الخامس والأجهزة منخفضة التكلفة والتجوال الدولي دون تداخل عابر الحدود. عليهم العمل للتخطيط للمستقبل، ودعم طيف شبكات الجيل الخامس في الفترة تحضيراً اللمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية في عام 2019. أما إذا فشلت الحكومات في الاتفاق على مجموعة مشتركة من النطاقات، فيمكن لطيف شبكات الجيل الخامس أن يصبح مجزأً، ما يؤدي إلى ارتفاع تكاليف الأجهزة وتقويض فرص الحصول على شبكات الجيل الخامس بكلفة ميسورة على نطاق واسع.
لمزيد من المعلومات يرجى تحميل ورقة عمل رابطة "جي إس إم إيه" حول وضع طيف شبكات الجيل الخامس على:
 http://www.gsma.com/spectrum/wp-content/uploads/2016/06/GSMA-5G-Spectrum-PPP.pdf
-انتهى-
لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"
تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" و"المؤتمر العالمي للجوال – الأمريكيتين" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لرابطة "جي إس إم إيه" www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر @GSMA.
بإمكانكم الاطلاع على النسخة الأصلية لهذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20161114005104/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
لصالح رابطة "جي إس إم إيه"
صوفي واترفيلد
هاتف: 0728 067 207 44+
البريد الإلكتروني: swaterfield@webershandwick.com
أو
المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19043/ar

No comments:

Post a Comment