Wednesday, November 9, 2016

موشن كود من أو تي، البطاقة الأولى ذات رمز الحماية الديناميكي الحاصلة على ترخيص مجموعة سي بي


كولومب، فرنسا - يوم الثُّلَاثاء 8 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تعلن اليوم شركة "أو تي" (“أوبيرثر تكنولوجيز”)، المزوّد العالمي الرائد لمنتجات وخدمات وحلول برمجيات الأمن المدمجة، أنها حصلت على شهادة من مجموعة البطاقات المصرفية ("سي بي")، وهي مجموعة المصالح الاقتصادية الفرنسية ("إي آي جي") تجمع بين حوالي 120 شركة لخدمات الدفع لابتكارها بطاقة الدفع "موشن كود" ذات رمز الحماية الديناميكي، الأولى في العالم.

اعتُبرت الاختبارات الوظيفية والأمنية التي أجريت لبطاقة "موشن كود" متوافقة تماماً مع متطلبات مجموعة "سي بي"، مما يخوّلها الحصول على شهادة "سي بي".

وكسبق صحفي عالمي، أعلنت "أو تي" في مايو 2015 عن إطلاقها "موشن كود" من "أو تي"، المعيار الجديد في مجال بطاقات الدفع ذات الرموز الأمنية الديناميكية. ويُستخدم الرمز المؤلف من ثلاثة أرقام المطبوع على الجهة الخلفية من البطاقة بجانب المكان المخصص للتوقيع من أجل التحقق من المدفوعات الإلكترونية. ويتغير الرمز كل ساعة بشكل تلقائي وعشوائي بفضل التكنولوجيا المتطورة مما يسمح بدمج شاشة عرض إلكترونية "إي بايبر"، هوائي يعمل بتقنية "إن إف سي" وبطارية صغيرة داخل البطاقة. وفي حال سُرقت بيانات البطاقة، تصبح البطاقة دون فائدة بعد ساعة من السرقة.

وتقدم "أو تي" للمصارف والمؤسسات المالية، من خلال هذه البطاقة، حلّاً مبتكراً ومدمجاً بالكامل جاهز للاستخدام بما في ذلك إصدار البطاقة (التصنيع والتخصيص) وخادم التثبت من رمز الحماية الديناميكي.

ويتمّ التداول حالياً ما يفوق 64.5 مليون بطاقة مصرفية في فرنسا.

وقال جيلبير أريرا، الرئيس التنفيذي لدى مجموعة "سي بي" في سياق تعليقه على هذا الأمر: "يتمّ إجراء ما يزيد عن 90 في المائة من التعاملات على الإنترنت في فرنسا باستخدام بطاقات الدفع. وسيقوم رمز الحماية الديناميكي بتحسين أمن العمليّات الإلكترونية. ويتوافق هذا الحلّ مع كافة مواقع التجارة الإلكترونية حول العالم ويوفّر تجربة شفافة للعملاء. هذه هي المفاتيح لبلوغ النجاح. وتهنئ مجموعة ’سي بي‘ شركة ’أو تي‘ لحصولها على شهادة ’سي بي‘ التي تؤكد على مطابقة المنتج لكافة متطلبات نظام ’سي بي‘ الوظيفية والأمنية".

ومن جهته، قال إريك دوفوريست، المدير الإداري لأعمال مؤسسات الخدمات المالية لدى "أو  تي": "يسرّ ’أو تي‘ بشكل خاص أن تحصل على شهادة ’سي بي‘ لابتكارها ’موشن كود‘، وهذا تكريم للحل الذي برمي إلى تأمين التعاملات على شبكة الإنترنت من قبل كيان ذات مكانة مرموقة في عالم المدفوعات. ويعتبر ’موشن كود‘ ابتكاراً ثورياً يضمن الحماية القصوى للمدفوعات الإلكترونية، والبساطة، وسرعة الانتشار مع ضمان الاعتماد الفوري من قبل المستخدمين. وتنشر ’أو تي‘ هذا العرض لاعتماده على الصعيد العالمي من قبل جميع المستخدمين في كافة الأسواق."

لمحة عن شركة "أوبيرثر تكنولوجيز"

تعدّ "أوبيرثر تكنولوجيز" شركةً رائدةً عالمياً في مجال الأمن الرقمي المدمج الذي يحميك عند الاتصال، أو المصادقة أو الدفع.

تتمتع "أوبيرثر تكنولوجيز" بموقع استراتيجي في الأسواق ذات النمو المرتفع وتقدّم الحلول البرمجية الأمنية المتكاملة الخاصة بأجهزة "النقاط النهائية" إضافة إلى حلول الإدارة عن بعد ذات الصلة، لمجموعة كبيرة من العملاء الدوليين، بما في ذلك المصارف والمؤسسات المالية، ومشغّلي شبكات الهاتف الجوال، والهيئات والحكومات، و كذلك الشركات المصنّعة للأشياء والمعدّات المتصلة بالإنترنت.

ويعمل لدى الشركة أكثر من 6,500 موظفاً حول العالم، ومن بينهم ما يقارب 700 شخص يعملون في مجال الأبحاث والتطوير. وتقوم شبكة "أوبيرثر تكنولوجيز" الدولية بتقديم خدماتها للعملاء في أكثر من 169 دولة، وذلك من خلال تواجدها في 4 مراكز تصنيع محلّية آمنة و39 مركز خدمة آمن. للمزيد من المعلومات: www.oberthur.com.

للمزيد من المعلومات، بإمكانكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي:www.oberthur.com/motioncode.

تحميل عالم الجوال،

كل ما تحتاج لمعرفته حول أحدث الاتجاهات في عالم التنقلية، متاح على متجر التطبيقات "أب ستور" و"جوجل بلاي"

www.oberthur.com/themworld

تابعونا على:

"تويتر"

"لينكد إن"

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للاتصالات الإعلامية

"إلان-إدلمان"

كلوي تيسيويل

هاتف: 54 50 21 86 1 33+

البريد الإلكتروني:chloe.tisseuil@elanedelman.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/19012/ar