Sunday, May 21, 2017

تحليل بيانات الحوادث ومطالبات التأمين ونصائح للسلامة على الطرقات خلال رمضان

Frederik Bisbjerg - QIC Insured (left) & Thomas Edelmann - RoadSafetyUAE (right) - (Photo: ME NewsWire) ● بيانات الحوادث ومطالبات التأمين خلال شهر رمضان 2016 المستخدمة للتحليل (1،845 مطالبة تأمين)
● ينبغي أن يكون السائقون الأكبر سناً والسائقون الذكور أكثر حذراً خلال رمضان
● تبلغ المطالبات / الحوادث أوجها خلال ساعات الزحمة عند منتصف فترة الصباح
● خمس نصائح وحيل مهمّة للسلامة على الطرقات خلال رمضان 

دبي، الإمارات العربية المتحدة -يوم الأحد 21 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
يشكّل  شهر رمضان وقتاً مميزاً للغاية وهو يتمحور حول تمضية الوقت مع الأشخاص المقربين منا، ما يؤدي إلى الكثير من الزحمة! وتمثّل هذه الفترة الاحتفاليّة تحديات فريدة لكافة أنواع مستخدمي الطريق.
Image not foundيؤدي نمط الحياة الخاصّ بشهر رمضان المبارك الى ترك آثار تأثيرات هامة على جسمنا – خاصّةً عند يتزامن مع موسم الصيف الحار كما هي الحال هذا العام. إذ أن الصيام قد يتسبّب بالتجفاف وانخفاض سكّر الدم، ما يؤدي بالتالي إلى إنخفاض نسبة الانتباه والتركيز والرؤية وردّ الفعل. بالإضافة إلى الصيام، يُمكن أن تؤدي أنماط تناول الطعام والنوم غير الاعتيادية إلى التعب والإرهاق وعدم الصبر وعدم الانتباه.
تعاونت كلّ من منصّة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE)، و"كيو آي سي إنشورد"، وشركة "قرقاش" للتأمين، من أجل تحليل بيانات الحوادث ومطالبات التأمين خلال شهر رمضان من عام 2016 والتي بلغ عددها 1،845 حادث مبلّغ عنه، وذلك لاستخلاص الدروس والعِبر خلال شهر رمضان الحالي.
وقال فريدريك بيسبيرج، نائب الرئيس التنفيذي لخدمات الأفراد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "كيو آي سي إنشورد"، في هذا السياق: "انطلاقاً من هذه الدراسة، نرغب في التركيز على ثلاث نتائج أساسيّة وهي:
  • يتعين على السائقين، خصوصاً الأكبر سناً (40 عاماً وما فوق) أن يكونوا أكثر حذراً
  • التنبّه إلى ساعات الازدحام خلال الصباح
  • يحتاج السائقون الذكور إلى التنبه أكثر إلى سلوكهم عند القيادة!"
من جانبه، قال توماس إيدلمان، المؤسس والمدير الإداري لمنصة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE): "من المهمّ جداً معرفة كيف يؤثر نمط الحياة خلال شهر رمضان على سلوكنا، وكذلك على سلوك مستخدمي الطريق الآخرين! نريد أن نزوّد السائقين في الإمارات العربية المتحدة بخمس نصائح وحيل أساسيّة:
  1. إنتبهوا إلى قيودكم الخاصّة!
  2. إنتبهوا إلى مستخدمي الطريق الآخرين الذي قد يكونون خاضعين أيضاً إلى نفس القيود.
  3. توقعوا غير المتوقّع – يجب أن نلجأ جميعنا إلى القيادة الدفاعيّة!
  4. خططوا لبرنامجكم بطريقة صحيحة، وغادروا مبكراً لتفادي الحاجة إلى التسرّع والإسراع.
  5. أربطوا حزام الأمان على الدوام – إنّ شهر رمضان وقت جيّد لبدء هذه العادة!"
وينصح مصطفى أولياث فازيل، مدير عام "قرقاش" للتأمين: "يجب أن يدرك السائقون بأنّهم حتى لو وصلوا متأخرين إلى فعالية معيّنة خلال رمضان، فإن الناس سيتفهّمون ذلك. إنّ الإدارة الجيّدة للوقت أساسيّة، وإنّنا نحثّ السائقين على المغادرة باكراً وأخذ فترة زمنيّة احتياطيّة في الاعتبار للوصول إلى وجهتهم في الوقت المحدد. نحتاج إلى إظهار سلوك إيجابي متعاطف بما يضمن صالحنا وصالح غيرنا في هذه الفترة المميزة!"
وتشمل النتائج الأساسيّة للدراسة ما يلي:
الحوادث حسب الوقت في اليوم: بما أنّ عدد كبير منّا يبدأ العمل في وقت متأخر، تحدث غالبيّة الحوادث في ساعات الذروة في وقت متأخر من الصباح.
حوادث السير خلال رمضان بالأسابيع وأيام الأسبوع: تتوزع الحوادث / مطالبات التأمين بشكلٍ متساوٍ على أسابيع رمضان الأربعة، وتتراوح النسب ما بين 23-24 في المائة لكلّ أسبوع. إنّ أيام الأسبوع الأكثر خطورة هي أيام الأربعاء، والأقلّ خطورة هي أيّام الآحاد.

أوقات الحوادث
النسبة المئوية
 

أيام الأسبوع
النسبة المئوية لمتوسط الحوادث/ يوم في الأسبوع
بين منتصف الليل – الثامنة صباحاً
2.9 في المائة
 

الأربعاء
3.9 في المائة
الثامنة والتاسعة صباحاً
6.7 في المائة
 

السبت
3.8 في المائة
التاسعة والعاشرة صباحاً
16.1 في المائة
 

الخميس
3.7 في المائة
العاشرة والحادية عشرة صباحاً
14.6 في المائة
 

الجمعة
3.4 في المائة
الحادية عشرة صباحاً والثانية عشرة من بعد الظهر
14.9 في المائة
 

الإثنين
3.3 في المائة
الثانية عشرة والواحدة من بعد الظهر
11.4 في المائة
 

الثلاثاء
3.2 في المائة
الواحدة والثانية من بعد الظهر
11.6 في المائة
 

الأحد
2.7 في المائة
الثانية والثالثة من بعد الظهر
8.5 في المائة
 

الرابعة من بعد الظهر إلى منتصف الليل
6.1 في المائة
 

لا تحديد للوقت
7.2 في المائة
 

 
البيانات الاجتماعيّة الديموغرافيّة: يكون مستخدمو الطريق الأكبر سناً (40 عاماً وما فوق) أكثر تورطاً بنسب كبيرة في حوادث السير من السائقين الأصغر سنّاً. ويكون الذكور أكثر عرضة بكثير للحوادث من الإناث.
الجنسيّة
النسبة المئوية
 

الفئة العمرية
النسبة المئوية

الجنس
النسبة المئوية
هندية
39 في المائة
 

18 – 24
8 في المائة

أنثى
18 في المائة
باكستانيّة
15 في المائة
 

25 – 30
18 في المائة

ذكر
82 في المائة
إماراتيّة
11 في المائة
 

30 – 35
23 في المائة

مصريّة
7 في المائة
 

35 – 40
20 في المائة

أردنيّة
4 في المائة
 

40 وما فوق
31 في المائة

غيرها
25 في المائة
 

 
يمكنكم الاطلاع على القائمة الكاملة للنصائح والحيل الخاصّة بشهر رمضان عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.roadsafetyuae.com/ramadan/.
لمحةعن منصّة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE):
تتمثّل رؤية منصّة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE) في المساهمة في خفض عدد الوفيات والإصابات والحوادث المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة. أما رسالة منصّة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE) فهي رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطريق في الإمارات العربية المتحدة لممارسة السلوك الملائم على الطرقات على أساسٍ مستدامٍ وعلى أعلى مستويات التواصل. وتعمل منصّة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE) الحائزة على جوائز مع أصحاب المصلحة من مستخدمي الطريق، والجهات الحكومية، والإعلام، وأكثر من 30 شركة ذات الوعي حيال المسؤولية الاجتماعية للشركات. ونقدّم في قائمة "نصائح وحيل"، والتي نعتبرها أساس المحتوى التوعوي على منصتنا، أكثر من 60 موضوعاً مرتبطاً بالسلامة المرورية وتتصل بدولة لإمارات العربية المتحدة بشكل خاص. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني التالي: www.RoadSafetyUAE.com.
وبالإضافة إلى "شركة قطر للتأمين" ("كيو آي سي إنشورد")، تدخل (RoadSafetyUAE) في شراكة مع كل من هيئة الطرق والمواصلات، وغرفة دبي للتجارة، وهيئة الصحة في دبي، و"بي إم دبليو"، و"ميشلان"، و"أودي"، و"نيسان"، و"إنفينيتي"، و"الفطيم هوندا"، و"فولفو"، و"الفطيم فولفو"، و"كلداري أخوان" - لسيارات "مازدا"، وشاحنات "مان"، وشركة خدمات النقل المدرسي "إس تي إس"، وقرقاش لخدمات التأمين، وشركة "بيبسي"، و"جونسون آند جونسون"، و"إم إم آي"، و"بيرنو ريكار"، و"سيركو"، و"ميكس تيليماتيكس"، و"جست كيدينج"، و"أميك فوستر ويلر"، و"أو إم دي"، وشركة "إن إس جي"، و"فوكس سينما".
لمحة عن "كيو آي سي إنشورد" (شركة قطر للتأمين)
تعتبر "شركة قطر للتأمين" ("كيو آي سي إنشورد") من شركات التأمين المركبّة المتداولة علناً مع سجل أداء مثبت يعود إلى 50 عاماً وحضور في مجال الاكتتاب العالمي. تأسست الشركة عام 1964 وكانت أول شركة تأمين محلية في دولة قطر. وتعد "كيو آي سي إنشورد" اليوم من رواد السوق في قطر وشركة التأمين المهيمنة في منطقة دول التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تعد واحدة من شركات التأمين ذات التصنيف الأعلى في منطقة الخليج حيث حصلت على تصنيف "أ/مستقر" من "ستاندرد آند بورز" وتصنيف "أ" (ممتاز) من "إيه إم بيست". ومن ناحية الربحية والرسملة السوقية، فإن "شركة قطر للتأمين" تعتبر أكبر شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد أدرجت الشركة في بورصة قطر وتتمتع برسملة سوقية تصل إلى 4 مليار دولار أمريكي.
وتعد "كيو آي سي إنشورد" العلامة التجارية لتجارة التجزئة للتأمين الشخصي لدى "شركة قطر للتأمين" ويمكن الوصول إلى خدماتها عبر الموقع الإلكتروني: www.qic-insured.com.


Contacts
منصّة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE)
توماس إيدلمان
المؤسس والمدير الإداري
جوال: +971505519216
البريد الإلكتروني: Thomas@RoadSafetyUAE.com

"كيو آي سي إنشورد"
فريدريك بيسبيرج
نائب الرئيس التنفيذي لخدمات الأفراد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
هاتف: +97444962360
البريد الإلكتروني: frederik.bisbjerg@qicmena.com.qa
الموقع الإلكتروني:www.qic-insured.com

الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3936/ar

 

No comments:

Post a Comment