Tuesday, September 11, 2012

طيارو "آي أم بي آي" صوّتوا "بحجب الثقة" عن إدارة شركة "بوينغ" للتدريب وخدمات الطيران

سياتل - يوم الثُّلَاثاء 11 سبتمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): صوّت أعضاء جمعية طياري تصنيع الطائرات (آي أم بي آي) بالإجماع "بحجب الثقة" عن إدارتهم في شركة "بوينغ" للتدريب وخدمات الطيران.
بصفتها الوحدة التفاوضيّة لجمعية الموظفين من الفئة الفنيّة في الهندسة الفضائيّة (إس بي إي إي آي)، التابعة لـفرع "إي أف بي تي إي" المحلي 2001، تضمّ جمعية طياري تصنيع الطائرات "آي أم بي آي" الطيارين الذي يسلّمون طائرات شركة "بوينغ" إلى العملاء، بما في ذلك طائرة بوينغ 787. كما أنّهم يدّربون طياري شركات الطيران المتعاقدة معهم.
وقال "راي غوفورث"، المدير التنفيذي لـ"إس بي إي إي آي" في هذا السياق: "جاء الإقتراع بعد أن تخلّت الإدارة عن 50 عاماً من الممارسة باستخدام طياري ’بوينغ‘ المؤهلين، وتخطط حالياً، من دون إطلاع العملاء، لإستخدام طيارين مؤقتين ذوي مؤهلات منخفضة وإنّما يرتدون بزّات ’بوينغ‘". وأضاف: "أتى التصويت المفاجئ بعد ثلاث سنوات من التعبير عن المخاوف المُتزايدة والتجاهل الذي مارسته ’بوينغ‘ بحقهم".   
ووفقاً لـ"إس بي إي إي آي"، إنّ الطيارين المؤقتين الجدد لم يحلّقوا بطائرة 787 من قبل، ومعظمهم لم يقم بقيادة طائرة تجارية منذ حوالى العامين. ووفقاً للاتحاد، لم يتحضّر الطيارون المؤقتون على إستخدام طائرة 787 سوى من خلال التدريب على محاكاة الطيران الذي تلقوه من قبل طاقم طيران العملاء الذين أيتم إرسالهم لتدريبهم.
وزاد "غوفورث" قائلاً: "يتوّقع عملاء طائرة بوينغ 787 الحصول على مدربي طيران وتدريب متمرسين". وأضاف: "إنّها لعبة طيران تدربيّي بالنسبة للعملاء الذين لا يعرفون ما إذا كان طيّاروهم سيتدربون على يد طيار ’بوينغ‘ حقيقيّ أو متعهد مؤقت يرتدي بزّة ’بوينغ‘". كما قال أيضاً: "والأسوأ من ذلك أنّ هؤلاء الطيارين المؤقتين لا يملكون خبرة في مجال طائرة 787 تماماً مثل طاقم طيران العملاء. عندما يطلب الزبون طائرات بقيمة مليار دولار، فإنّهم لا يتوقعون من شركة ’بوينغ‘ أن تعطيهم مدرب طيران مؤقت لم يحلّق فعلياً بطائرة 787".
وقال طيّارو "آي أم بي آي" إنّ الطيارين المؤقتين، على عكس طياري شركة "بوينغ"، لا يحصلون على أيّ تدريب إضافيّ ومدّة طيران. لقد وظّف قسم "بوينغ" للتدريب وخدمات الطيران الطيارين المؤقتين عبر "كامبريدج كوميونيكايشن ليميتيد" (سي سي أل)، وهي شركة أجنبية توّفر العقود للطيارين المؤقتين ويقع مقرها في "آيل أوف مان". وبينما يتلقى طيارو "بوينغ" التدريب المستمر ويُطلب منهم تلبية متطلبات وقت الطيران الصارمة في الهواء وفي أجهزة محاكاة الطيران لكلّ طائرة، فإن طياري "كامبريج" لا يحصلون على هذا النوع من التدريب.
وقال "غوفورث": "وحتى بعد إطلاع الشركة بهدوء بشأن تصويت 1 أغسطس غير المتوقع ’بحجب الثقة‘، تصرّ إدارة ’بوينغ‘ على المُضي قُدُماً بالخطة".
وقال طيّارو "آي أم بي آي" أنّ "بوينغ" تطلع عملاءها أنّهم لن يتلقوا دعم طيار "بوينغ" المطلوب وأنّ عليهم إدخال طائرة 787 في الخدمة. من خلال تصويتهم بحجب الثقة، أعلن الطيارون المُقترِعون ما يلي: "ولذلك، نحن نصوّت بحجب الثقة عن إدارة التدريب وخدمات الطيران لتلبية احتياجات العملاء بطريقة تليق بتقاليد شركة ’بوينغ‘ التي نفتخر بها".
وبصفتها فرعاً تابعاً للاتحاد الدولي للمهندسين الفنيين والتقنيين (إي أف بي تي إي)، تمثّل "إس بي إي إي آي" 26560 طيّاراً محترفاً في شركة "بوينغ"، و"سبيريت أيروسيستيمز" في كانساس، و"ترايمف كومبوزيت سيستيمز" في سبوكان في واشنطن.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إس بي إي إي آي"
بيل دوغوفيتش
مدير إتصالات "إس بي إي إي آي"
206-674-7368
أو
206-683-9857


المدير التنفيذي في "إس بي إي إي آي"
206-433-0991
(رمز الولايات المتحدة الأمريكية: 001)




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6018/ar

No comments:

Post a Comment