دراسة لمجموعة "سيجنالز ريسيرتش جروب" غطت خمسة دول برعاية "تكليك" تقدم رؤى قابلة للتطبيق في مجال سلوك العملاء وتفضيلاتهم واستعدادهم فيما يخص الدفع لقاء الخدمات الجديدة
موريسفيل، كارولينا الشمالية - يوم الإثنين 25 فبراير 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): يرغب العملاء
في المزيد من الخيارات حول كيفيةالجمع والتوفيق بين الخدمات، وهم على
استعداد للدفع كي يحصلوا على مستويات أعلى من التخصيص في جميع أنواع
الخدمات مثل: البريد الإلكتروني، والتصفح، وشبكات التواصل الاجتماعي،
والألعاب متعددة المستخدمين، والرياضات/الأخبار/الفيديو، والصوت عبر
بروتوكول الإنترنت، والتلفزيون والأفلام، والسحابة، والقفل عن بعد/المسح عن
بعد.
وبالإضافة إلى ذلك فقد صنّف العملاء مبادئ التسعير بناء على الاستخدام وعلى التطبيقات المحددة أكثر من النطاق العريض/الأداء، والمشاركة العائلية/حزم الأجهزة، والاستخدام العادي، والوصول المجاني مع الترويج.
ولدى مزودي الخدمات الفرصة لتوليد عائدات إضافية في حال قاموا ببيع خدمات
مخصصة إلى العملاء الذين يمتلكون أجهزة قادرة على التعامل مع مثل هذه
الخدمات ولكنهم غير مشتركين بعد في خطة بيانات جوالة معينة.
وإن هاتين الرؤيتين ما هما إلا نتائج تم التوصل إليها في دراسة مجموعة
"سيجنالز ريسيرتش جروب" حول "تسعير وتشكيل حزم خدمات النطاق العريض
الجوالة–صوت العملاء" والتي تعد تقريراً ذي نطاق غير مسبوق في مجال
التحليلات الكمية والإحصائية عن تفضيلات العملاء فيما يخص التسعير وحزم
الخدمات والعوامل التي تؤثر على خياراتهم.
ويقدم التقرير الذي ترعاه "تكليك" بيانات مركبة وإقليمية تم جمعها من نحو
3500 مستخدم نطاق عريض في خمسة دول هي: البرازيل، والهند، وكوريا الجنوبية،
والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.
وتعد النتائج كنزاً ثميناً من المعلومات التي يمكن لمزودي الخدمات
الاستفادة منه لتقديم خدمات لزيادة للدخل وأنماط ولاء العملاء، وقال هوك
ريد، نائب الرئيس لشؤون إدارة المنتجات والتسويق في "تكليك" في هذا السياق:
"إن فهم الاختلافات السكانية وملكية الأجهزة ومؤشرات تجربة الخدمات
القائمة، ستساعد مزودي الخدمات على فهم العملاء وما الذي يثير اهتمامهم
ويجذبهم وما الذي ينفرهم وما الذي يشكل دافعاً لهم، ليس فقط بصفتهم أفراداً
ولكن أيضاً كأعضاء في مجتمعات ومجموعات موجودة في عالم اليوم الذي يعتمد
بصورة متزايدة على الجوال وشبكات التواصل الاجتماعي".
وتتضمن بعض أبرز النتائج التي توصل إليها التقرير ما يلي:
يعد التسعير القائم على الاستخدام والدفع لقاء تطبيقات محددة من المبادئ المفضلة للتسعير عالمياً
· المشاركة العائليةكانت نموذج التسعير المفضل في كوريا الجنوبية، وهي تأتي في المرتبة الثانية من أصل سبعة في الولايات المتحدة.
· حصل النفاذ المجاني على تصنيفات مختلفة بحسب الدول،
الأمر الذي يقدم موشراً حول من هي الدول التي يمكن أن تكون أكثر قابلة
للتوجه نحو الترويج للجوال والنفاذ المجاني المدعم أكثر من غيرها، فعلى
سبيل المثال، أعرب 86 في المائة من المستجيبين في الدراسة في البرازيل عن
اهتمامهم بالنفاذ المجاني كأحد مبادئ التسعير.
الأمن (القفل عن بعد/المسح عن بعد)، وتصفح الشبكة، والبريد الإلكتروني تعتبر من الخدمات المفضلة عالمياً
· يفضل المستخدمون في البرازيل والهند وكوريا الجنوبية الخدمات القائمة على المستخدم والترفيه مثل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت والفيديو، في حين أن المستخدمين في المملكة المتحدة والولايات المتحدة يفضلون خدمات تحقق إنتاجية مثل متصفحات شبكة الإنترنت والبريد الإلكتروني.
لقد فضل المستخدمون في جميع الدول التي شملها الاستطلاع وبقوة
حزم الخدمات المتعددة (خدمتين أو ثلاثة أو أربعة خدمات من اختيارهم)
مقارنة بأي خدمة مفردة.
· على الرغم من عدم حاجتهم لخيارات مفتوحة، إلا أن العملاء يريدون
بعض الخيارات والتنوع وذلك لأنهم يريدون استخدام أجهزة الجوال الخاصة بهم
في أكثر من تطبيق.
وبالإضافة إلى النتائج الرئيسية التي تم التوصل إليها، فإن التقرير يظهر الارتباط المهم بين البيانات مثل:
· استخدام النقاط الساخنة (نقاط الاتصال بالإنترنت واي فاي ) هو
مؤشر لما يخصصه المستخدمون للإنفاق على خدمات البيانات الجوالة في تقنيات
"واي-فاي"، ويمكن أن يكون هذا المؤشر على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة
لفرص الأعمال الجديدة.
· يمثل المستخدمون الذين لا يستخدمون النطاق العريض الجوال عبر
حاسب لوحي أو حاسب محمول ولكن يدفعون لقاء خدمات النقاط الساخنة، جزءاً
مهماً من سوق غير مستغلة بعد.
· المتحمسون الذين يدفعون للنفاذ إلى النقاط الساخنة ينفقون نحو
104 دولار أمريكي سنوياً على النقاط الساخنة مقارنة بنحو 76 دولار أمريكي
لأولئك غير المتحمسين (من المثير للاهتمام بأن هناك أعداداً ملموسة من
الأفراد ممن ينفقون 500 دولار أمريكي سنوياً على النقاط الساخنة في
البرازيل في حين أن الغالبية في المملكة المتحدة لا ينفقون سنتاً واحداً
على النقاط الساخنة).
إن هناك بعض النتائج التي يمكن للمشغلين استخدامها لتحفيز شهية المستخدمين فيما يخص عروض تسعير وحزم أكثر تنوعاً.
من جانبه قال جيه. راندولف لوينينج، نائب الرئيس لشوؤن اقتصادات الاتصالات
اللاسلكية في "سيجنالز ريسيرتش جروب": "إن هذا التقرير فريد من نوعه حيث
أن المشغلين يستمعون فيه إلى أصوات عملائهم: كيف يستخدمون خدمات النطاق
العريض الجوالة، وما هي أنماط التسعير التي يفضلونها، وما هي الخدمات التي
يفضلونها، وما هي العوامل التي تؤثر على قرارات شراء خدمات النطاق العريض".
مصادر داعمة:
لمحة عن "تكليك"
تمكّن الحلول الذكية من "تكليك" للنطاق الترددي العريض" Broadbandالجوالة
مقدمي الخدمات من إدارة والتسويق التجاري للبيانات الجوالة والتحول إلى
تقنيات التطور طويل الأجل "LTE" و"IMS". نحن نعتبر مهندسي شبكة "Diameter"
الجديدة التي تعد الأساس الضروري لإدارة بيانات الاتصالات والسياسات
والمستخدمين. ويستخدم أكثر من 300 مزود خدمة حلولنا الرائدة في السوق بهدف
تقديم خدمات السحابة وشبكيات الاتصال بين الآلات "Machine-to-Machine"
والخدمات المخصصة إلى العملاء والشركات. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة
الرابط الإلكتروني التالي: www.tekelec.com.
لمحة عن "سيجنالز ريسيرتش جروب"
تقدم "سيجنالز ريسيرتش جروب" أبحاثاً ميدانية تقود الأفكار، وخدمات
استشارية تغطي قطاع الاتصالات الجوالة. وإن توجه "لا حدود مانعة" الذي
تتبعه المجموعة في إجراء الأبحاث والتحليلات يعني بأن الهدف الأول والأهم
بالنسبة لـ"سيجنالز ريسيرتش جروب" هو تقديم خدمات وأبحاث متميزة قادرة على
إحداث فرق. وعوضاً عن جمع بيانات السوق التي تحلل الحوادث الماضية، فإن
"سيجنالز ريسيرتش جروب" تركز على أين يجب أن يصل القطاع في الغد، والتقنيات
وعروض الخدمات التي ستحدد معالم المستقبل وليس تلك التي حددت ماضي القطاع (www.signalsresearch.com).
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا
الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي
يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
"تكليك برودباند نتوورك سوليوشنز"
سوزانا شوارتز
هاتف: 8749-825-315-1+
أخصائية تسويق
البريد الإلكتروني: susana.schwartz@tekelec.com
Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6944/ar
No comments:
Post a Comment