Monday, August 19, 2013

مرور أبوظبي : توعية 3 ملايين شخص عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال رمضان

عززت نشر السلوكيات المرورية الصحيحة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 19 أغسطس 2013 [ME NewsWire]
كشفت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي   أن نحو 3 ملايين و360 ألف و765 شخص وصلتهم نشرات التوعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت ضمن حملة التوعية الرمضانية التي أطلقتها المديرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك والتويتر واليوتيوب"  وذلك ضمن  برنامج مرور أبوظبى للحد من الحوادث المرورية "معا".
 وافاد العميد مهندس حسين احمد الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي بأن عدد المشاركين  فى الحملة عبر الفيسبوك بلغ 2,004,265 مشارك، وبلغ سقف الإعجاب والتعليقات والمشاركات حاجز 20,000 ألفاً، و عدد المتابعين 40,000 ألفاً. كما بلغ عدد الانطباعات الإجمالية للحملة عبر تويتر 1,250,000، وعدد التفاعلات 43,000 ألفاً. في حين وصل عدد مشاهدي الأفلام التثقيفية عبر اليوتيوب 3,500 مشاهد
وأوضح الحارثى أن أهداف تلك الحملة تمحورت حول تجسيد استراتيجية المديرية في الوصول إلى أعلى مستويات السلامة  من خلال الاستفادة من المعاني التى يجسدها شهر رمضان الفضيل  بما يعزز الشراكة المجتمعية و ينعكس إيجاباً على السلوك المروري بمخاطر الحوادث المرورية وأن السلامة المرورية هي مسؤولية كل فرد
وأفاد أن الحملة، التي تندرج تحت مظلة برنامج "معاً" للحد من الحوادث المرورية، تضمنت جملة من الأنشطة تنوعت ما بين توزيع نشرات وبطاقات وبروشورات ونشر برامج توعوية و أفلام تثقيفية وأدعية دينية ونصائح حول ضرورة التقيد بإجراءات السلامة وتقديم مسابقات عبر الإذاعات المحلية وإطلاق مسابقة "معاً" الرمضانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتوزيع جوائز على الفائزين.
وأوضح الحارثي أن برامج التوعية المجتمعية خلال شهر رمضان هدفت في مجملها إلى التركيز على ثلاثة محاور رئيسية هي السائق والمشاة وسلامة المركبة باعتبارها شأن عام يهم جميع قطاعات المجتمع، مشيراً إلى أنها كانت تحمل في طياتها رسائل توعية مرورية حول ضرورة ربط حزام الأمان وعدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة ومخاطر تجاوز الإشارة الضوئية وعدم تعطيل حركة السير بالقرب من مراكز التسوق ودور العبادة.
وأكد الحارثي حرص المديرية  على توظيف  التوعية المجتمعية  تعزيزاً لعملية التواصل مع الجمهور من سائقين ومشاة والارتقاء بالمشهد المروري في إمارة أبوظبي.
 وقال أن المديرية كانت تنشر يومياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة ببرنامج "معاً" دعاءً دينياً ونصيحة مرورية، تناولت القضايا المرورية الأكثر إلحاحاً على مدار 28 يوماً من أيام الشهر الفضيل.
 كما بلغ  عدد الأفلام التثقيفية 59 فيلماً، توزعت ما بين تعريف لبعض المساجد المنتشرة في الإمارة وأدعية دينية وتوثيق توزيع أفراد مديرية أبوظي الكتيبات والنشرات على المصلين في المساجد والجمهور في مراكز التسوق.
وتابع كما شملت البرامج  الميدانية توعية مختلف شرائح المجتمع  وتوزيع المطبوعات والنشرات التوعوية  في كل من أبوظبى والعين والمنطقة الغربية  وتم من خلالها توزيع مطبوعات بكل  من المارينا مول وجامع الشيخ زايد الكبير ومول العين ومسجد الشيخة سلامة ومراكز التسوق في مدينة أبوظبي والعين و المنطقة الغربية. وبلغ  عدد النسخ الموزعة 20.000 ألف كتيب و 10.000 آلاف بروشور و 3000 آلاف بطاقة.
وأشار الحارثى إلى أن برامج التوعية المجتمعية خلال شهر رمضان شملت إطلاق مسابقة " عبر الصفحتين الرسميتين لحملة "معاً" عبر الفيسبوك والانستجرام. موضحاً  أن الهدف من المسابقة تركّز على إيجاد بيئة تنافسية بين المشاركين وإقصاء أي سلوكيات سلبية  لا تعكس التزام المجتمع من مواطنين ومقيمين بالقوانين والأنظمة والإسهام في إرساء النظم والقواعد المرورية.
وأفاد أن المسابقة تضمنت ثلاثة عشر فئة كانت كالتالي  أفضل صورة لشخص ملتزم بحزام الأمان، أفضل صورة لقياس ضغط الإطارات، أفضل صورة لشخص مرافق للسائق ملتزم بحزام الأمان، أفضل صورة لرّكاب في المقاعد الخلفية ملتزمين بحزام الأمان، أفضل صورة تعرض المكان الآمن لوضع الهاتف المتحرك داخل المركبة
كما تضمنت المسابقة أفضل صورة تبين وجود الإطار الاحتياطي ومستلزماته في المركبة، أفضل صورة لشخص يمسك بيد شخص آخر لعبور منطقة المشاة، أفضل صورة تظهر الزجاج الأمامي والخلفي للمركبة نظيفاً، أفضل صورة للوضعية الصحيحة لمرآة المركبة، أفضل صورة تبين عملية فحص أضواء المركبة قبل تحرك المركبة، أفضل صورة تظهر عملية فحص الإشارات الجانبية، الأمامية والخلفية قبل تحرك المركبة، أفضل صورة للسلوكيات والأخطاء المرورية المرصودة على الطريق.
وأوضح ان لجنة  تحكيم المسابقة  اعتمدت معايير استندت إلى محتوى وجودة الصور المشاركة والطريقة الإبداعية التي جرى من خلالها التقاط تلك الصور، مشيراً إلى أنه تم اختيار فائز واحد يومياً من المشاركين في صفحة الفيسبوك، وفائز واحد كل يوم جمعة من صفحة انستجرام، حيث حصل كل فائز على جائزة قدرها 500 درهم إماراتي.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1: العميد مهندس حسين الحارثي
صورة2: مسابقة "معاً" الرمضانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"
صورة3: توزيع نشرات وبطاقات وبروشورات
صورة4: توزيع نشرات وبطاقات وبروشورات 

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8276/ar

 

No comments:

Post a Comment