Monday, April 21, 2014

نيجيريا: تعيين السيد وحيد إ.أولاجونجو في منصب المدير الإداري بالانابة والرئيس التنفيذي لبنك الصناعة المحدود

أبوجا، نيجيريا. - يوم السَّبْت 19 أبريل
2014 [ME NewsWire]
 (بزنيس واير): عيّن بنك الصناعة المحدود ("بي أو آي") السيد وحيد إ. أولاجونجو في منصب المدير الإداري بالإنابة والرئيس التنفيذي لبنك الصناعة المحدود.
وكان السيد أولاجونجو، قبل تعيينه في منصبه الجديد، قد شغل منصب المدير التنفيذي لقسم تطوير الأعمال في مجلس إدارة بنك "بي أو آي". كما تولى قبل ذلك منصب أمين عام بنك الصناعة المحدود لما يناهز الـ16 عاماً، وكان المدير العام لقسم التخطيط الاستراتيجي واتصالات الشركة بين العامين 2007 و 2012.
وتميز السيد أولاجونجو في كافة المناصب التي شغلها بكونه من أقوى المهندسين والقادة  الذين ساهموا بنهوض المصرف وتحوّله المذهل ليصبح أحد أفضل مؤسسات التمويل التنموي في إفريقيا.
ويأتي تعيين السيد وحيد إ. أولاجونجو في منصبه عقب انقضاء مدة الخدمة التي امتدت على ثمانية أعوام أمضتها السيدة إيفلين أوبوتو في منصب المدير الإداري والرئيس التنفيذي لبنك الصناعة المحدود.
وقال السيد وحيد: " يشرفني أن أشغل منصب المدير الإداري بالإنابة والرئيس التنفيذي لـبنك الصناعة المحدود . وأود أن أشكر السيدة أوبوتو على عملها المتميز على مدى السنوات الثماني الماضية كما على مناقبيتها في إدارة الشركة التي حققت إنجازات هائلة في عهدها."
وقد شهد بنك الصناعة المحدود ("بي أو آي") في ظل إدارة السيدة أوبوتو انخراطاً متنامياً ومستمراً في مسيرة التطوير المحلي، بما في ذلك إدارة 25 مبادرة لصالح حكومتي الاتحاد والدولة، وهيئات القطاع الخاص، والوكالات الأجنبية، والمنظمات العالمية.
وأضاف السيد أولاجونجو: " سيواصل بنك الصناعة المحدود البناء على الأسس المتينة التي أرساها نهج السيدة أوبوتو في القيادة التحويلية". وأردف قائلاً إن المصرف سيستمر في العمل ضمن إطار أفضل الممارسات التي تمكّنه من المساهمة الفاعلة في نجاح تطبيق مخطط الثورة الصناعية في نيجيريا ("إن آي آر بي") وبرنامج تنمية الشركات الوطنية ("إن إي دي إي بي").
هذا وأشاد السيد أولوسيجوم أجانجا، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار متحدثاً باسم حكومة نيجيريا الفيدرالية بأداء السيدة أوبتو المتميز في إدارة المصرف، منوهاً بصفاتها القيادية المتميزة، التي ساهمت بتحقيق  التحوّل السريع في مسيرة بنك الصناعة المحدود ("بي أو آي") ليصبح واحداً من أبرز مؤسسات التمويل التنموي. كما تمنى الوزير أجانجا التوفيق للسيدة أوبوتو في كافة مساعيها المستقبلية.
وسيتعين على السيد أولاجونجو، بحكم منصبه في بنك الصناعة المحدود ("بي أو آي")، أن يضمن استمرارية مسيرة التطبيق الحثيثة لمخطط الثورة الصناعية في نيجيريا وبرنامج تنمية الشركات الوطنية.
ويحمل السيد أولاجونجو، البالغ من العمر 55 عاماً، بكالوريوس في الآداب (1981)، وشهادة ماجيستير في العلوم الاجتماعية (1984) من جامعة لاغوس، كما أنه حائز على شهادة تخصص في مجال تقييم الاستثمار وتحليل المخاطر من جامعة كوين في كندا.
(انتهى)
لمحة عن بنك الصناعة المحدود ("بي أو آي")
تتمثل رؤية بنك الصناعة المحدود ("بي أو آي") في أن يصبح مؤسسة رائدة في مجال التمويل التنموي الرائدة ذات الاكتفاء الذاتي، تعمل في ظل إدارة قادرة وتتبع مبادئ مصرفية تعزز بروز وتطوير قطاع صناعي قوي منافس في نيجيريا.
وتتجلى مهمة المصرف في تحويل القطاع الصناعي في نيجيريا ودمجه في الاقتصاد العالمي من خلال تأمين الخدمات المالية وخدمات دعم الأعمال إلى الصناعات القائمة والجديدة بهدف التوصل إلى قدرات حديثة  لإنتاج السلع القادرة على المنافسة في الأسواق المحلية والخارجية.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


بنك الصناعة المحدود
لينيت لامبير
اتصالات العلامة التجارية
 +44 (020) 7638 6856
البريد الإلكتروني: lynette@brandcommsgroup.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10719/ar

No comments:

Post a Comment