Wednesday, April 30, 2014

مركز الداخلية لحماية الطفل أول هيئة حكومية بالمنطقة تحصل على شارة الـ"فيس بوك" الزرقاء

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 26 أبريل

حصل مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل على الشارة الزرقاء لصفحته على موقع الـ"فيسبوك" الإلكتروني، ويعدّ بهذا الإنجاز أول هيئة حكومية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحصل على هذه الشارة الرفيعة،  ليصبح  "موقع المركز" ضمن قائمة الصفحات الموصى الاشتراك بها، ما يزيد عدد جماهير ومعجبي الصفحة، ويتيح لمركز وزارة الداخلية لحماية الطفل مشاركة نسبة أكبر من المجتمع في القضايا المتعلقة بسلامة وأمن الطفل.

وثمّن سعادة اللواء ناصر لخريباني  النعيمي،  الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،  الحصول على المصادقة؛  والتي تعد انجازاً  يأتي تجسيداً لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،  بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة منبر إشعاع حضاري، ومثالاً وقدوة يُحتذى بها في المنطقة لتعزيز حماية وأمن الطفل. مؤكداً  التزام  دولة الإمارات بأن تعزز جهودها  لتمكين أطفالنا وأطفال العالم من تحقيق الاستغلال الأمثل للتقنيات الحديثة وبأفضل  السبل .

وقال  إن مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، ومنذ انطلاق  صفحته الإلكترونية  على موقع الـ"فيسبوك"،  بالتعاون  مع إدارة الإعلام  الأمني في  الأمانة  العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عمل على  تطوير مستويات  التفاعل والتواصل  مع الجمهور عبر شبكات التواصل الاجتماعي،  ومنها الفيس بوك  بما يحقق الأهداف في  تعزيز الوقاية والحماية لأفراد المجتمع عموماً خاصة الأطفال.

 ومن جانبه أوضح  المقدم فيصل محمد الشمري،  مدير مركز وزارة الداخلية  لحماية الطفل،   إن الشارة  الزرقاء في  موقع "فيس بوك"  تعني التأكد من هوية الحساب مما يتيح للمتابعين التأكد من هوية الجهات التي يتواصلون ويتفاعلون معها عبر صفحاتهم على موقع "فيس بوك". كما تتيح هذه الشارة لصفحة مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل على موقع "فيس بوك" تمييز نفسها عن الحسابات المزوّرة.

ويمنح موقع "فيس بوك" الشارة الزرقاء كدليل على مصادقة هوية الحساب مما يساعد المستخدمين على التأكد من أن المشاهير والصحافيين، والمسؤولين الحكوميين، والعلامات التجارية والشركات المشهورة هي فعلاً من تمثلها تلك الصفحات، كما تتيح هذه الشارة العثور على الحسابات الرسمية بسرعة وسهولة أكبر عند إجراء عملية بحث عبر موقع "فيس بوك".

وكان حساب مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل على موقع "تويتر"  قد تمت مصادقته أيضاً مما يمنح الجمهور والمتابعين شعوراً أكبر بالتأكد من هوية الحساب.

الإعلام الأمني:  تعزيز التواصل مع الجمهور

ومن جانبها  ذكرت إدارة الإعلام  الأمني، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،  أن الحصول على الشارة الزرقاء  للـ"فيسبوك"  يؤكد ثقة  وزارة  الداخلية  وحرصها المستمر على تعزيز  سبل  تواصلها مع الجمهور؛  عبر قنوات رسمية معتمدة  بما يحدّ من منع محاولات التحايل  على الجمهور بالتعاون مع القائمين  على الفيسبوك،  وبما يسهم  في  زيادة  رفع مستويات  التوعية  في حماية  الطفل   من خلال التواصل مباشرة مع  المعنيين، ومنع  أية محاولات لتشويه  الصفحة الإلكترونية .

 جدير بالذكر أن قائمة الحسابات الأخرى التي صادق موقع "فيسبوك" عليها، تتضمن على سبيل المثال  دون الحصر، كلّاً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، والإنتربول، والقوات الجوية الأمريكية، ووزارة الدفاع الأمريكية، ومكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، والحرس الوطني الأمريكي.

"حماية الطفل " بمواقع  التواصل  الاجتماعي

 بالإمكان التواصل مع صفحة  مركز وزارة  الداخلية  لحماية  الطفل  على فيس بوك  بالبحث عن كلمة (SafeChildUAE@)، في فيسبوك  فضلا  عن  حساب المركز في كل  من   تويتر وانستغرام  من خلال متابعة كلمة SafeChildUAE@) ) والتي  ترمز  إلى  دور المركز في   تعزيز  حماية  أطفال  الإمارات  من المخاطر، كما بإمكان  الجمهور زيارة موقع  المركز  على اللينك التالي : http://moi-cpc.gov.ae/  للتعر ف على اختصاصات  مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل والتي  تشمل  مجموعة واسعة من المسؤوليات، بما في ذلك تثقيف الجمهور وتوعيته، وإعداد التوصيات المتعلقة بوضع السياسات والتشريعات ذات الصلة بمحاور حماية وسلامة الأطفال في: النقل، المباني، التنمر ، وتشغيل الأطفال، ومراقبة ومتابعة أولئك الذين يشكلون خطراً على الأطفال، والإنترنت وغيرها.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني
الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139   
مجدي الكساب 00971506625470
تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10797/ar
2014 [ME NewsWire]

No comments:

Post a Comment