Tuesday, April 8, 2014

صن فارما تستحوذ على رانباكسي في صفقة بارزة بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي

ME Newswire / Businesswire

مومباي، الهند - يوم الإثنين 7 أبريل 2014

(بزنيس واير): أعلنت شركتا "صن فارما" و"رانباكسي" اليوم عن الدخول في اتفاقيات نهائية تستحوذ بموجبها "صن فارما" كلياً على "رانباكسي" في صفقة لشراء كل الأسهم. ويحصل حملة أسهم "رانباكسي"، بموجب هذه الاتفاقيات على حصة 0.8 من "صن فارما" لكل سهم من "رانباكسي"، حيث تمثل نسبة التبادل هذه قيمةً ضمنيةً تقدر بـ457 روبية لكل سهم من "رانباكسي".

وستؤدي هذه الصفقة إلى تكوين خامس أكبر شركة أدوية تخصصية جنيسة في العالم، وأكبر شركة دوائية في الهند. وسيمتلك الكيان المندمج عمليات في أكثر من 65 دولة و47 منشأة تصنيع على امتداد القارات الخمس، وحافظة متميزة من الأدوية التخصصية والجنيسة تتضمن 629 طلباً مختصراً لعقار جديد "إيه إن دي إيه". وتقدَّر عائدات الكيان المندمج على أسس شكلية بنحو 4.2 مليار دولار أمريكي، فيما يصل الدخل قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاهتلاك والاستهلاك إلى 1.2 مليار دولار أمريكي لفترة 12 شهراً المنتهية في 31 ديسمبر 2013. وتقتضي قيمة الصفقة ضمنياً تضاعف العائدات بنسبة 2.2 بناءً على فترة 12 شهراً المنتهية في 31 ديسمبر 2013.

وفي هذه المناسبة، قال ديليب شانجفي، المدير الإداري في "صن فارما": "تتمتع ’رانباكسي‘ بحضور مهم في السوق الدوائي في الهند والولايات المتحدة، حيث تعرض حافظة واسعة من ’إيه إن دي إيه‘ وفرص تقديم براءات اختراع. وتوفِّر منصة قوية في الأسواق الناشئة عالية النمو، تدعم نقاط القوة لدى ’صن فارما‘. نرى فرص نمو هائلة كما أننا متحمسون لإمكانيات خلق قيمة دائمة لحملة أسهم كلتا الشركتين من خلال الدمج الناجح لشركتينا".

من جانبه صرح آرون ساهوني، المدير الإداري والرئيس التنفيذي لـ"رانباكسي": "نؤمن أن هذه الصفقة توفر قيمة مهمة لجميع حملة الأسهم في ’رانباكسي‘، خاصةً وأن ’صن فارما‘ تمتلك تاريخاً عريقاً في خلق قيمة كبيرة طويلة الأمد لحملة الأسهم، ودمج الاستحواذات الناجحة في حافظة أصولها المتنامية. ونحن واثقون من أن ’صن فارما‘ هي الشريك المثالي لمساعدتنا على تحقيق أقصى إمكانياتنا كما أننا متحمسون للمشاركة في فرص خلق قيمة مستقبلية".

هذا وقد جرى الموافقة على الصفقة بالإجماع من قبل كل من مجالس إدارة "صن فارما" و"رانباكسي" وشركة "دايشي سانكيو"، صاحبة حصة الأغلبية في "رانباكسي". كما أوصى مجلسا إدارة "صن فارما" و"رانباكسي" حملة الأسهم بالموافقة على الصفقة.  

وتتوقع "صن فارما" أن تحقق تضافراً في العائدات والتشغيل يصل إلى 250 مليون دولار أمريكي خلال العام الثالث بعد إتمام الصفقة. وتنوي "صن فارما" الاستفادة من رأس المال البشري الذي دعم كلتا الشركتين لدفع النمو مستقبلاً.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"صن فارما"

فريديريك كاسترو

الاتصالات المؤسسية

هاتف: 9920665176-91+

البريد الإلكتروني: Frederick.castro@sunpharma.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10574/ar

No comments:

Post a Comment