Thursday, April 17, 2014

تنفيذ مشروع تجديد مركز التجميع الرئيسي في حقل نفط الوفرة

الوفرة – الكويت - يوم الثُّلَاثاء 15 أبريل 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) أعلنت شركة شيفرون العربية السعودية اليوم عن البدأ بتنفيذ أحد أهم مشاريعها في الوفرة، حيث توافدت قيادات من العمليات المشتركة والشركة الكويتية لنفط الخليج وشيفرون العربية السعودية بالاضافة إلي الشركاء الأساسيين الذين يدعمون هذا المشروع، إلى احتفال تدشين مشروع تجديد مركز التجميع الرئيسي.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور أحمد العمر رئيس شيفرون العربية السعودية: ((يشكل هذا الاستثمار التزاماً بالعمل الآمن والموثوق في الوفرة  لعشرات السنين ، ومنطلقاً نحو مستقبل من النمو في المنطقة المقسومة)). وأضاف: ((كما أن تقدم سير العمل في مشروع مركز التجميع الرئيسي، يظهر قدرة أفراد الفريق المكلف بتنفيذه على التعاون والعمل كفريق واحد. ومعاً، سنتمكن بعون الله من تطوير شامل للموارد الهيدروكربونية في الجزء اليابس من المنطقة المقسومة)).

وتجدر الإشارة إلى أن حقل الوفرة هو حقل النفط الرئيسي في الجزء اليابس من المنطقة المقسومة، ويعتبر مركز التجميع الرئيسي مركز حيوي لإنتاج النفط نظراً لأن كل النفط الذي يتم إنتاجه من حقول النفط المتعددة الواقعة ضمن الجزء اليابس بالمنطقة المقسومة، يمر عبر مركز التجميع الرئيسي. ومن خلال مشروع تجديد مركز التجميع الرئيسي، تنوي شيفرون العربية السعودية وشريكتها الشركة الكويتية لنفط الخليج تطوير منشآت العمليات المشتركة والمحافظة عليها ليتمكن الشريكان من مواصلة تحقيق إنتاج بشكل آمن ومستمر، بالإضافة إلى استيعاب النمو المستقبلي.

ويضطلع مركز التجميع الرئيسي بمهمتين رئيسيتين هما فصل النفط عن الماء والغاز الطبيعي، ثم معالجة النفط لتسليمه إلى شيفرون العربية السعودية والشركة الكويتية لنفط الخليج عبر خطوط للأنابيب. إن عدد كبيرا من معدات مركز التجميع الرئيسي يعمل منذ إعادة تشغيلة عام 1991، وأصبحت هذه المعدات الآن بحاجة إلى استبدال. وسيعمل مشروع تجديد مركز التجميع الرئيسي على استبدال العديد من الغلايات والمبردات والمضخات وغيرها من المعدات اللازمة للمحافظة على كفاءة المجمع لسنوات قادمة إن شاء الله. ومن الميزات الرئيسية لهذا المشروع، الاستمرار في المحافظة على العمل الآمن والموثوق ومواصلة عملية الإنتاج والاستعداد لتنفيذ المشاريع التطويرة في المستقبل.

ومن خلال اتفاقية الامتياز لسنة 1949 وتمديدها من خلال اتفاقية التمديد والتعديل سنة 2008، تتولى شركة شيفرون العربية السعودية إنتاج حصة المملكة العربية السعودية البالغة 50% من الموارد الهيدروكربونية بالجزء اليابس من المنطقة المقسومة. وتعمل شيفرون العربية السعودية بالشراكة مع الشركة الكويتية لنفط الخليج التي تتولى إنتاج حصة دولة الكويت البالغة أيضاٌ 50% من الموارد الهيدروكربونية في الجزء اليابس من المنطقة المقسومة.

ملاحظات للمحررين:

يعود تاريخ وجود شيفرون في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت إلى عقود زمنية كثيرة، حيث تتولى شيفرون العربية السعودية نيابة عن المملكة العربية السعودية إدارة حصة المملكة العربية السعودية البالغة 50% في موارد الزيت بالجزء اليابس من المنطقة المقسومة، وتقوم باستكشاف الزيت وإنتاجه.

وتبلغ مساحة المنطقة المقسومة 4600 كيلومتر مربع، وتتقاسم المملكة العربية السعودية ودولة الكويت بالتساوي الموارد المعدنية الكامنة فيها. وتباشر شيفرون العربية السعودية أعمالها في المنطقة المقسومة مع الشركة الكويتية لنفط الخليج التي تمثل حصة الكويت المساوية في المنطقة من خلال عمليات الوفرة المشتركة. وتقوم عمليات الوفرة المشتركة التي تمدها كل من شيفرون العربية السعودية والشركة الكويتية لنفط الخليج بنصيب متساو من الموظفين والتمويل باستكشاف وتطوير وإنتاج الزيت في الجزء اليابس من المنطقة المقسومة، وتعمل على تشغيل عدة حقول بترولية هي: حقل الوفرة، وحقل جنوب أم قدير، وحقل جنوب الفوارس، وحقل عرق وحقل شمال الوفرة وحقل حمّا، وتنتج أساساً الزيت الخام من عشرة مكامن.

وتعد شيفرون من شركات الطاقة المتكاملة والرائدة على مستوى العالم، وتملك شركات فرعية تباشر أعمالها في مختلف أنحاء المعمورة. ويكمن نجاح الشركة في براعة والتزام العاملين لديها، وحرصهم على تطبيق أحدث التقنيات المبتكرة في العالم. ولدى شيفرون ضلع في جميع جوانب صناعة الطاقة، حيث تقوم باستكشاف الزيت الخام والغاز الطبيعي وإنتاجهما ونقلهما، وتشارك في أعمال التكرير والتسويق وتوزيع وقود وسائل النقل ومنتجات الطاقة الأخرى. كما تعمل في صناعة منتجات البتروكيماويات وبيعها، إلى جانب توليد الطاقة الكهربائية وإنتاج الطاقة الحرارية الأرضية وتوفير حلول كفاءة الطاقة، وتطوير موارد الطاقة المستقبلية، ومنها الوقود الحيوي. ويوجد مقر شيفرون في سان رامون بكاليفورنيا، ولمزيد من المعلومات عن شيفرون، يمكن زيارة موقعها الإلكتروني www.chevron.com.

بيان تحذيري بشأن المعلومات التطلعية لغرض أحكام "الملاذ الآمن" من قانون إصلاح التقاضي في قضايا الأوراق المالية الخاصة لعام 1995

يتضمن هذا البيان الصحفي بعض المعلومات التطلعية  التي تتعلق بأنشطة شيفرون في منطقة الشرق الأوسط. والغرض من استعمال ألفاظ مثل "تتصور" و"تتوقع" و"تنوي" و"تخطط" و"تستهدف" و"تتنبأ" و"تضع تصميماً" "وتعتقد" و"تسعى" و"تضع البرامج" و"تقدّر" "وتضع موازنات" و"تتطلع" وما شابهها من عبارات هو تحديد هذه البيانات التطلعية. وهي مبنية على أساس ما لدى الإدارة في حينه من توقعات وتقديرات وتنبؤات، ولا تشكل ضمانات أداء للمستقبل، كما أنها عرضة لبعض المخاطر والشكوك والعوامل الأخرى التي يكون بعضها خارجاً عن إرادة الشركة ويصعب التنبؤ به. ومن العوامل التي قد تؤدي إلى نتائج فعلية مختلفة اختلافاً جوهرياً، التغير في أسعار الزيت الخام والغاز الطبيعي والطلب عليهما وتوريدهما، والمنافسات، وعدم قدرة شركاء الشركة أو تخلفهم عن تمويل حصتهم في العمليات والأنشطة التطويرية، واحتمال الفشل في تحقيق إنتاج صاف متوقع من مشاريع قائمة أو مستقبلية لتطوير الزيت الخام والغاز الطبيعي، واحتمال التأخر في تطوير أو إنشاء أو الشروع في مشاريع مخطط لها، وتوقف أو انقطاع الإنتاج الصافي أو مرافق التصنيع التابعة للشركة أو شبكات التسليم/النقل بسبب حروب أو حوادث أو أحداث سياسية أو اضطرابات أهلية أو أحوال مناخية قاسية أو مبيعات خاضعة للسيطرة الحكومية أو تصفية استثمارات أو إعادة رسملة أو ضرائب مفروضة على صناعة معينة أو تغيير شروط مالية أو فرض قيود على نطاق عمليات للشركة أو حركة العملات الأجنبية مقارنة بالدولار الأمريكي، وظروف اقتصادية وسياسية عامة. ولذلك، لا ينبغي على القارئ الاعتماد أكثر من اللازم على هذه البيانات التطلعية التي لا تعبر إلاّ عن الوضع الراهن بتاريخ هذا البيان الصحفي. وما لم يكن بمقتضى القانون، فلا تتعهد شيفرون بأي التزام للقيام علناً بتحديث أية بيانات تطلعية سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو وقائع مستقبلية أو غير ذلك.

Contacts

عواد العمر، المنطقة المقسومة، الكويت
الهاتف 4000 6691 965+
 البريد الإلكتروني: awwadao@chevron.com

سكوت بارك، المنطقة المقسومة
الكويت  الهاتف 4842 5584 965+
 البريد الإلكتروني: park@chevron.com


سالي جونز، لندن
الهاتف 1435 109 560 44+
 البريد الإلكتروني: Joness@chevron.com







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10680/ar

No comments:

Post a Comment