Wednesday, September 10, 2014

توشيبا وسانديسك تحتفلان بافتتاح المرحلة الثانية من فاب 5 وتباشران بناء منشأة تصنيع أشباه الموصلات الجديدة فاب 2 في يوكايشي في اليابان

وكايشي، اليابان - يوم الثُّلَاثاء 9 سبتمبر

2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): احتفلت شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6502) وشركة "سانديسك" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ:SNDK) اليوم بافتتاح المرحلة الثانية من منشأة التصنيع رقم 5 لأشباه الموصلات (فاب 5) وبدء العمل على بناء منشأة التصنيع رقم 2 الجديدة (فاب 2) في قاعدة "يوكايشي للعمليات"، وهي منشأة تصنيع ذاكرات فلاش للتخزين بتقنية "ناند" في محافظة ميه باليابان.
وكانت "توشيبا" قد بدأت بناء المرحلة الثانية من "فاب 5" في أغسطس 2013، وأشرفت هي وشركة "سانديسك" على تركيب معدات الإنتاج في المنشأة الموسعة بدءاً من شهر يوليو من العام الحالي. وبدأ الإنتاج في المرحلة الثانية ببداية الشهر الحالي، لذاكرات فلاش بتقنية "ناند" 15 نانومتر، وهي ذاكرة التخزين الأصغر والأكثر تطوراً في العالم. وأعلنت "توشيبا" و"سانديسك" نشر تقنية "ناند" 15 نانومتر للتخزين التي طوَّرتها الشركتان في أبريل من العام الحالي، بإنتاج أساسي في جزء من المرحلة الأولى من "فاب 5"، وهما تستهدفان الآن تحويل القدرة المتبقية في المرحلة الأولى إلى تقنية العملية الجديدة.
وتهدف "توشيبا" من بناء منشأة "فاب 2" الجديدة إلى توفير المساحة اللازمة لتحويل قدرة كل من "توشيبا" و"سانديسك" الحالية في إنتاج ذاكرات تخزين بتقنية "ناند" ثنائية الأبعاد إلى تقنية "ناند" ثلاثية الأبعاد، مع جهوزية متوقعة لبدء الإنتاج في العام 2016. وستركِّب "توشيبا" و"سانديسك" معدات الإنتاج وستحددان القدرة المركَّبة وأهداف الإنتاجية وجداولها الزمنية من خلال المراقبة الدقيقة لتوجهات السوق.
وقال ياسوو ناروكي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "توشيبا" والرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "أشباه الموصلات ومنتجات التخزين": "يؤكد تصميمُنا على ابتكار تقنيات متطورة التزامَنا بالاستجابة للطلب المتواصل لذاكرات التخزين بتقنية ’ناند‘. ونحن واثقون من أن مشروعنا المشترك مع ’سانديسك‘ سيتيح لنا إنتاج الجيل الجديد من ذاكرات التخزين في يوكايشي بأسعار منافسة".
بدوره، قال سانجاي ميهروترا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "سانديسك": "يسرّنا تعزيز التعاون بين ’توشيبا‘ و’سانديسك‘ والمضي قدُماً في الشراكة القائمة منذ أكثر من عقد من الزمن بين هاتين الشركتين وبين مدينة يوكايشي في محافظة ميه، واليابان. وستزود المرحلة الثانية من ’فاب 5‘ ومنشأة ’فاب 2‘ الجديدة الشركتين بالمساحة اللازمة للغرفة النظيفة، لمواصلة تحويل قدرتنا المركٍّبة لتقنية ’ناند" إلى تقنيات متطورة حديثة".
وتتوقع "توشيبا" و"سانديسك" نمواً طويل الأمد في الطلب على ذاكرات التخزين بتقنية "ناند"، بشكل خاص للهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، وسواقات الحالة الصلبة (إس إس دي). وستواصل الشركتان تعزيز تنافسيتهما وريادتهما للسوق عبر ابتكار وإنتاج تقنيات متطورة لذاكرات التخزين.
مخطط "فاب 5" (بما في ذلك المرحلة الثانية) في قاعدة عمليات يوكايشي
هيكل المبنى: طبقتان من الخرسانة المؤطرة بالفولاذ، 5 أدوار
مساحة المبنى: نحو 3,800 متر مربع
بدء الإنشاء: (المرحلة الأولى) يوليو 2012؛ (المرحلة الثانية) أغسطس 2013
إكمال البناء: (المرحلة الأولى) يوليو 2011؛ (المرحلة الثانية) سبتمبر 2014
مخطط منشأة "فاب 2" الجديدة في قاعدة عمليات يوكايشي
هيكل المبنى: طبقتان من الخرسانة المؤطرة بالفولاذ، 5 أدوار
مساحة المبنى: نحو 27,300 متر مربع
لمحة عن "توشيبا"
تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500 العالمية" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار خمسة مجالات أعمالٍ استراتيجية وهي: الطاقة والبنى التحتية، وحلول المجتمع، وأنظمة وخدمات الرعاية الصحية، والأجهزة والمكونات الإلكترونية، ومنتجات وخدمات أسلوب الحياة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بدفع عملياتها العالمية بهدف ضمان "النمو من خلال الإبداع والابتكار" كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم يعيش فيه الناس ضمن مجتمع يوفر السلامة والأمن والراحة في كل مكان.
 تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 590 شركة مدمجة ولديها أكثر من 200 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 6.5 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 63 مليار دولار أمريكي). لمعرفة المزيد من المعلومات عن "توشيبا"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm
لمحة عن "سانديسك"
شركة "سانديسك" (المدرجة في مؤشر ناسداك تحت الرمز NASDAQ:SNDK) والمدرجة على قائمة "فورتشن 500" ومؤشر "إس آند بي 500" لأهم 500 شركة في العالم، هي شركة رائدة عالمياً في مجال حلول تخزين ذاكرات الفلاش. ولأكثر من 25 عاماً، قامت "سانديسك" بتوسيع إمكانيات التخزين، من خلال توفير منتجات موثوقة ومبتكرة ساهمتفي بتحويل صناعة الإلكترونيات. أما اليوم، فتعدّ حلول "سانديسك" المتطورة وعالية الجودة محوراً  للعديد من مراكز البيانات الكبيرة في العالم، وجزءاً لا يتجزأ من صناعة الهواتف الذكية المتطورة، والأجهزة اللوحية، والحواسيب. وتتوافر المنتجات الاستهلاكية من "سانديسك" في مئات الآلاف من متاجر البيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم. لمزيد من المعلومات حول الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.sandisk.com.
البيانات التطلعية من "سانديسك"
يحتوي هذا البيان الصحفي على بعض البيانات التطلعية، بما في ذلك البيانات حول الجدول الزمني لعملية الهدم والبناء، والتوقعات الزمنية لإنتاج الرقاقة الأولى، والتركيز على الإنتاج المتوقع في الغرفة النظيفة الجديدة، وتطوير التقنيات والمنتجات الجديدة والريادية في مجال تصنيع ذاكرات التخزين بتقنية "ناند". وهنالك عدد من المخاطر والشكوك التي قد تجعل من هذه البيانات التطلعية غير دقيقة، بما في ذلك، من بين أمور أخرى: ظروف العمل والظروف الاقتصادية العامة؛ وعدم القدرة، أو الصعوبات أو التأخيرات غير المتوقعة في تحقيق أو زيادة العائدات المقبولة والتقنيات الجديدة، مثل تقنية "ناند" ثلاثية الأبعاد، أو فشل التقنيات الجديدة في منافسة تقنيات منافسينا بفاعلية؛ وصعوبات البناء أو تأخره؛ والفشل في التوصل إلى اتفاقيات نهائية مع "توشيبا" بخصوص منشأة "فاب 2" الجديدة، أو غيرها من المخاطر المفصلة من وقت إلى آخر في تقاريرنا المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات التي تشمل، ولا تقتصر على، التقرير الفصلي الأخير الخاص بنا على نموذج "10-كيو". كما أننا لا ننوي تحديث المعلومات الواردة في هذا البيان.
يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي: 
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "توشيبا"
شركة أشباه الموصلات ومنتجات التخزين
ميجومي جينشي/ كوتا ياماجي
 +81-3-3457-3576
مجموعة تعزيز الاتصالات وعلاقات المستثمرين
قسم التخطيط الأعمال
البريد الإلكتروني:  semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp


شركة "سانديسك"
لاتصالات الإعلام:
مايكل دايموند
+1-408-801-1108
البريد الإلكتروني: michael.diamond@sandisk.com
بريندان لايف
 +1-408-801-2067
البريد الإلكتروني: brendan.lahiff@sandisk.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12029/ar

No comments:

Post a Comment