Tuesday, September 30, 2014

سيف بن زايد يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين "دفاع مدني أبوظبي" و "مبادلة" و"الدار"

حول دليل السلامة في المنشآت .. والمرحلة الأولى بـ"المولات"


ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 30 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]
شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، توقيع مذكرة تفاهم بين دفاع مدني أبوظبي وشركة المبادلة للتنمية "مبادلة" وشركة الدار العقارية؛ بخصوص الدليل التشغيلي للسلامة من أخطار الحريق في المراكز التجارية "المولات"، ومجمعات محال التجزئة، وذلك في مبنى القيادة العامة لشرطة أبوظبي بحضور خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي للمجموعة، العضو المنتدب في شركة المبادلة للتنمية، والفريق سيف عبد الله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، وأبوبكر صديق الخوري، رئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية.
ووقع المذكرة العقيد جمعة سالم الدهماني، مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بالإنابة في أبوظبي، وعن مبادلة وليد المقرب المهيري؛ نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، الرئيس التنفيذي للقطاعات الناشئة في مبادلة، ومحمد خليفة المبارك الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية.
كما حضر توقيع المذكرة اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والعميد علي خلفان الظاهري مدير عام شؤون القيادة لشرطة أبوظبي، والعميد سالم الشامسي نائب مدير عام المالية والخدمات، والعقيد سعود الساعدي مدير سكرتارية مكتب سمو الوزير، والعقيد جاسم الطنيجي مدير إدارة الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي.
وقال العقيد جمعة سالم الدهماني، مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بالإنابة في أبوظبي إن الجانبين اتفقا على وضع آلية لاستكمال العمل بالدليل لتوفير أعلى مستويات السلامة العامة في المراكز التجارية؛ ومجمعات محال التجزئة والمباني بشكل عام، في حين سيتم تطبيق المرحلة الأولى للدليل بالمراكز التجارية "المولات"، والعمل على تعزيز شراكة جميع الجهات المعنية بالمباني وأصحابها في عملية التطبيق.
وتتضمن المذكرة وضع الإطار العام للإجراءات الخاصة بتحقيق السلامة من مخاطر الحرائق في المباني والمنشآت منذ بدء تشييدها ومرحلة ما بعد التشغيل؛ حفاظاً على سلامة وأرواح الأفراد والممتلكات، وتحديد مسؤوليات وواجبات جميع الأطراف المعنية في تشغيل المبنى.
وقال وليد المقرب المهيري؛ نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، الرئيس التنفيذي للقطاعات الناشئة في مبادلة: "يسرنا في شركة المبادلة للتنمية أن نوقع هذه الاتفاقية مع الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، والتي ستتيح صياغة وإعداد خطط الطوارئ في المنشآت التابعة لمبادلة، وذلك بالتنسيق المباشر مع الجهات المعنية في الدفاع المدني، إذ يسهم ذلك في رفع جاهزيتنا لمواجهة حالات الطوارئ، ويعزز جهودنا نحو توفير أعلى مستويات الأمن والسلامة". ‏
وعبر محمد خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية، عن سعادته بالعمل مع وزارة الداخلية لضمان سلامة المواطنين والمقيمين والزوار في العاصمة، قائلاً إن هذه الاتفاقية تعزز أواصر التعاون بين القطاعين العام والخاص في خدمة المجتمع المحلي في أبوظبي. كما تؤكد التزامنا التام والمستمر تجاه تطبيق أقصى معايير الأمان في مختلف الأصول والمنشآت التابعة للدار العقارية، مشيداً بجهود دفاع مدني أبوظبي في توفير بيئة سليمة وآمنة في أرجاء الإمارة."
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
Contacts
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353


Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12279/ar

1 comment: