Wednesday, September 3, 2014

أو تي تستكمل الاستحواذ على ناجرا آي دي سيكيوريتي المتخصصة في بطاقات العرض لتعزيز الوصول الآمن للسحابة ومكافحة الاحتيال على الإنترنت

كولومب، فرنسا - يوم الأَرْبعاء 3 سبتمبر

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "أوبيرثر تكنولوجيز" ("أو تي")، وهي شركة رائدة عالمياً في مجال حلول الأمن الرقمي لقطاع التنقلية، عن اتمامها لعمليات الاستحواذ على شركة "ناجرا آي دي سيكيوريتي".
وتعتبر شركة "ناجرا آي دي سيكيوريتي"، والتي تأسست عام 2008 على يد فيليب غايو وسيريل لالو في كل من سويسرا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، المُبتَكر والرائد العالمي بلا منازع في مجال بطاقات العرض وهي بطاقات دفع تضم شاشةً صغيرةً وبطاريةً ولوحة مفاتيح. ويشار إلى أن تقنية "ناجرا آي دي سيكيوريتي" معتمدةٌ لدى بعض أكبر البنوك حول العالم. وستتابع "ناجرا آي دي سيكيوريتي" دعم شبكة التوزيع الحالية لديها وستتشارك في الحين ذاته مع وحدة أعمال الدفع في شركة "أو تي" والتي يقودها إريك ديوفوريه.
وتتيح تكنولوجيا بطاقة العرض الحائزة على براءة اختراع والتي طورتها شركة "ناجرا آي دي سيكيوريتي" وصولاً أكثر أمناً وملاءمة بشكل كبير لتنفيذ المعاملات عبر الإنترنت للعملاء النهائيين ما سيغيّر وجه قطاع بطاقات الدفع، وذلك بفضل:
  • تقنية كلمة المرور المستخدمة لمرة واحدة ("أو تي بي"): وهي كلمة سر ديناميكية صالحة لمصادقة فريدة تُعرض على واجهة بطاقة الدفع، وهو الحل الذي يستهدف مكافحة عمليات الاحتيال في الخدمات البنكية الإلكترونية الآخذة بالتطور بسرعة وضعف كلمات المرور الثابتة.
  • قيمة التحقق الديناميكي من البطاقة ("دي سي في في") وهو رمز أمني ديناميكي مؤلف من 3 أو 4 أرقام يمكن العثور عليه غالباً على ظهر بطاقة الدفع، وهو يلبي الحاجة الملحّة لوجود خدمات دفع آمنة كفؤة للعمليات التجارية الإلكترونية. ويتيح هذا الحل لحاملي البطاقات اعتماده بسهولة نظراً لأنه لا يتطلب عمليات تسجيل محددة أو أي تغييرات في البنية التحتية لدى التاجر، ما يعني أنه بوسع البنوك البدء باستخدامها بمبادرة منها لوقف نمو عمليات الاحتيال.
وتعتبر هذه التقنية إضافة مثالية لمنتجات وخدمات شركة "أو تي" في مجال الدفع والتعريف. ويشار إلى أن شركة "أو تي" قد شاركت على مدى الثلاثين عاماً الماضية في تحسين أسواق الدفع الآمن والتعريف وذلك عبر تقديم أحدث التقنيات مثل تقنية بطاقات "يوروباي" و"ماستركارد" و"فيزا" (المعروفة اختصاراً باسم "إي إم في") والتقنيات غير التلامسية بالإضافة إلى طيف واسع من المنتجات والحلول والخدمات. ومع تبني تقنية "إي إم في" في كل مكان حوال العالم، تحولت عمليات الاحتيال إلى استهداف المعاملات التي يتم تنفيذها عبر الإنترنت. ويستوجب هذا الأمر قيام المؤسسات المالية بحماية عملائها بالإضافة لحماية سمعتها وصورة علاماتها التجارية وذلك في مواجهة عمليات الاحتيال والاختراقات الأمنية وذلك باعتماد سبل المصادقة الصحيحة لخدمات السحابة مثل التجارة الإلكترونية والمعاملات المصرفية الإلكترونية.
وتتيح التغطية التي تحققها مبيعات شركة "أو تي" على صعيد القطاعات وعلى الصعيد الجغرافي تحقيق انتشار سريع لهذه التقنية لتصبح المعيار العالمي للدفع الآمن مما يساعد في خفض عمليات الاحتيال وتحسين ثقة المستخدمين النهائيين في عمليات الدفع والخدمات عبر الإنترنت. وبهدف زيادة سرعة اعتماد هذه التقنية حول العالم، ستعرض شركة "أو تي" هذه التقنية على الجهات الفاعلة الأخرى في أسواق عمليات الدفع، وذلك ببيع أجزاء من التقنية أو الترخيص باستخدامها.
وقال ديدييه لاموش، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "أو تي": "يمثل الاستحواذ على شركة ’ناجرا آي دي سيكيوريتي‘ خطوة مهمة بالنسبة لشركة ’أو تي‘ في إطار خطتها للمحافظة على الريادة في الأسواق التي تنشط بها. وكلنا ثقة بأن التقنيات الحديثة التي تطورها هذه الشركة إلى جانب قدرات شركة ’أو تي‘ ومحفظتها من العملاء الممتازين ستسهم في التأسيس لبطاقات العرض بصفتها مغيّراً حقيقياً لقواعد العمل في أسواق عمليات الدفع. وتتمحور الخطوة التي اتخذناها اليوم حول إتاحة نشر البطاقات الذكية من الجيل التالي، كما أنها استجابة فريدة من نوعها لأمن العمليات التي لا تحتاج لوجود البطاقة".
لمحة عن "أوبيرثر تكنولوجيز"
تُعدّ "أوبيرثر تكنولوجيز" شركةً رائدةً عالمياً في مجال حلول الأمن الرقمي لقطاع التنقلية. ولطالما كانت شركة "أوبيرثر تكنولوجيز" في قلب قطاع التنقلية، منذ إطلاق البطاقات الذكية الأولى وصولاً إلى تقنيات الدفع غير التلامسية التي تم تزويد ملايين الهواتف الذكية بها. وتقدم الشركة التي تتمتع بحضور في أسواق المدفوعات والاتصالات والهوية، حلولاً متكاملة في مجال المعاملات الذكية والخدمات المالية الجوالة، ومجالات تقنية آلة-إلى-آلة والهوية الرقمية ومراقبة النقل والدخول. يعمل لدى الشركة أكثر من 6000 موظف حول العالم، من بينهم ما يقارب 700 شخص يعملون في مجال الأبحاث والتطوير. وتقوم شبكة "أوبيرثر تكنولوجيز" الدولية بتقديم خدماتها للعملاء في أكثر من 140 دولة، وذلك من خلال أكثر من 50 مكتب مبيعات موزعة على القارات الخمس و10 منشآت. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.oberthur.com.
كل ما تحتاج معرفته حول أحدث الاتجاهات في عالم التنقلية، متوفر قي متجر التطبيقات "لآب ستور" و"جوجل بلاي"
يمكنكم متابعتنا عبر مواقع:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


أوبيرثر تكنولوجيز"
أودريه بيناردو
+33 1 78 14 76 75
البريد الإلكتروني: a.besnardeau@oberthur.com


"إف تي آي" لاستشارات الاتصالات الاستراتيجية
جيوم جرانييه / إيريك فولين-وايل
 +33 1 47 03 68 10
البريد الإلكتروني: oberthur@fticonsulting.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11972/ar

No comments:

Post a Comment