Saturday, September 13, 2014

دي إل إن إيه تطلق برنامج ترخيص فيديباث لمنتجات التجزئة التي تدعم التلفزيون القائم على الاشتراك

يقوم مزودو الخدمات ومصنعو الإلكترونيات الاستهلاكية باختيار علامة "فيديباث" التجارية لتحديد المنتجات 

أمستردام - يوم الجُمْعَة 12 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]
أبرز الأخبار:
  • سيتم تشجيع المشتركين للبحث عن اسم العلامة التجارية الجديدة، "فيديباث"، عند شراء أجهزة التجزئة التي توفر تجربة مشاهدة كاملة من مزودي الخدمات على عدة شاشات مختلفة في المنزل.
  • تم تطوير الإرشادات، التي عرفت سابقاً بـ"سي في بي-2"، من خلال تعاون وثيق بين مزودي الخدمات ومصنعي منتجات الإلكترونيات الاستهلاكية.
  • بدأت أكثر من 15 شركة بالاختبارات الأولية لمنتجاتها للتحضير للحصول على الترخيص.
"آي بي سي" 2014
(بزنيس واير): مؤتمر البث العالمي "آي بي سي" (القاعة 14، الجناح إل 22)- أطلق اليوم تحالف شبكة العيش الرقمي (دي إل إن إيه) برنامج ترخيص "فيديباث" لمنتجات الإلكترونيات الاستهلاكية للتجزئة التي تدعم إرشادات التحالف الخاصة بعرض محتوى التلفزيون القائم على الاشتراك. هذا وقد تم تسمية الإرشادات باسم علامة "فيديباث" التجارية الجديدة السهلة الاستخدام بالنسبة للمستهلك، والذي تم اختياره بحيث يمكن لعملاء التلفزيون القائم على الاشتراك إيجاد المزيد من المنتجات التي تناسب احتياجاتهم بسهولة أكبر للتمتع بسلاسة بالمحتوى الخاص بالمزودين على منصات متعددة في المنزل.
هذا وسيقوم "دي إل إن إيه" بعرض المنتجات التي تدعم إرشادات "فيديباث" الخاصة بها ومشاركة التفاصيل حول برامج الترخيص وتكوين العلامات التجارية الخاصة بها في مؤتمر "آي بي سي"، الذي سيقام بتاريخ 12- 16 سبتمبر 2014 في الجناح رقم إل22، قاعة "المحتوى في كل مكان" في مركز المعارض والمؤتمرات "آر إيه آي" في أمستردام. 
قال سكوت لوفجرين، رئيس مجلس إدارة ورئيس "دي إل إن إيه" في معرض تعليقه: "نحن سعداء للغاية لإطلاق برنامج ترخيص ’فيديباث‘، ونثني على مزودي الخدمات ومصنعي الإلكترونيات الاستهلاكية لتطوير اسم علامة ’فيديباث‘ التجارية السهلة الاستخدام بالنسبة للمستهلك الذي من شأنه أن يبسط تسوّق المنتجات واختيارها كون الأجهزة المرخصة ستصبح متوفرةً في وقت لاحق هذا العام. سيدرك المستهلكون أن المنتجات المرخصة من قبل ’فيديباث‘ يمكن أن تساعد على تدفق وتشغيل محتوى التلفزيون القائم على الاشتراك عبر أجهزة منزلية متعددة وقابلة للتشغييل البيني، وسيستخدم مزودو هذه الأجهزة علامة ’فيديباث‘ التجارية لتحديد الخدمات التي يمكن الاستمتاع بها على تلك الأجهزة المرخصة".
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج ترخيص "فيديباث" من "دي إل إن إيه" يعتمد على خبرة تزيد عن عقد من اختبار قابلية التشغيل البيني عريق، أجرته المؤسسة على أكثر من 25 ألف نموذج جهاز، مما يمكّن أكثر من ثلاثة مليارات جهاز من مشاركة المحتوى الشخصي على عدة أنواع من الأجهزة الموجودة في المنزل. كما يضيف برنامج ترخيص "فيديباث" عناصر رئيسية من ترخيص "دي إل إن إيه" مصممة لاختبار والتحقق من متطلبات التقنية الموسعة من أجل مشاهدة محتوى التلفزيون القائم على الاشتراك، بما في ذلك حماية محتوى الإرسال الرقمي عبر بروتوكول الإنترنت ("دي تي سي بي- آي بي")، و تقنية "إتش تي إم إل 5"، وقدرة التثبت من الهوية، ومعيار "آي إي إي إي 1905.1، والتشخيص عن بعد “دعم التركيب والتشغيل العالمي”، وتوفير طاقة الشبكة، وتقنية التسليم المتكيف بهدف تحسين نوعية التدفق. وبالإضافة إلى ذلك، ستصبح المنتجات المرخصة من قبل "فيديباث" قابلة للتشغيل البيني ومشاركة الوسائط مع المليارات من المخدمات القائمة المرخصة من قبل "دي إل إن إيه". كان أعضاء التحالف طوال العام يقومون ببناء وإجراء الاختبارات الاولية للمنتجات وفقاً للإرشادات الجديدة الخاصة بعرض محتوى التلفزيون القائم على الاشتراك، وذلك بهدف تسريع عملية إصدار التراخيص. وقامت "أوإكس" بتطوير أول جهاز "فيديباث" مرجعي، وهو مخدم يمكن استخدامه لتسريع الوقت اللازم لطرح المنتجات المرخصة في السوق.
ومن جهته، قال كين كلاير، نائب الرئيس الأول لدى "كومكاست كايبل": "عندما تنتهي المنتجات من عملية الترخيص من قبل ’فيديباث‘ ويتم إدخالها إلى السوق، نصبح قادرين على توفير خدماتنا للعملاء مع خيارات متزايدة من الأجهزة المتوافقة التي يمكنهم اختيارها على أساس احتياجاتهم وتفضيلاتهم الفريدة. كما ستقدم المنتجات المرخصة من قبل ’فيديباث‘ منصة موحدة لعملائنا، مما يمكنهم من التمتع بالمحتوى الذي يحبونه على نطاق أوسع من الأجهزة في منازلهم."
وقال توم لوكابوف، الرئيس التنفيذي لشؤون الأبحاث والتطوير لشركة "كايبل لابس" في هذا الصدد:" نحن متحمسون لأن برنامج ترخيص ’فيديباث‘ قد بدأ الآن. فهو سيسهل قابلية التشغيل البيني بين أجهزة فك الترميز المزودة من قبل مشغلي خدمات الكيبل وأجهزة الإلكترونيات الاستهلاكية المرخصة من قبل ’فيديباث‘. ونحن نتطلع للحصول على جميع الفوائد التي سيقدمها نظام ’فيديباث‘ البيئي المتنامي للأعضاء لدينا من مشغلي خدمات الكيبل والمستهلكين".
وقال بريت إل. سابينجتون، مدير الأبحاث لدى "باركس أسوشييتس": "لقد قامت ’دي إل إن إيه‘ بخطوة هامة أخرى نحو تحقيق رؤية لجنة الاتصالات الاتحادية التي تتمثل بمعيار خاص بالقطاع يسمح بتقديم خدمات التلفزيون إلى أجهزة الإلكترونيات الاستهلاكية. ومع اختيارهم لعلامة تجارية استهلاكية للأجهزة التي تتم عملية الترخيص بنجاح، أبدى مشغلو خدمات الكايبل في أمريكا الشمالية نيتهم لاعتماد ’فيديباث‘ بسرعة. كما أظهروا اهتمامهم بالعمل مع مصنعي الإلكترونيات الاستهلاكية لإنشاء نظام بيئي حيوي من المنتجات القابلة للتشغيل البيني لمشاهدة التلفزيون القائم على الاشتراك داخل المنزل".  
لمحة عن ترخيص "فيديباث"
إن إداريي ترخيص "دي إل إن إيه" متوفرون لمساعدة أعضاء التحالف فيما يتعلق بكافة جوانب الإعداد لاختبار الترخيص. كما أن أدوات الاختبار متوفرة للأعضاء ويمكن استخدامها خلال تطوير المنتجات لتبسيط عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها. ويمكن تقديم المنتجات إلى أي من المختبرات الخمسة (آي سي في) في جميع أنحاء العالم. كما يمكن لمختبرات "آي سي في" توفير خدمات الاختبار الأولية لمساعدة الأعضاء  في الحصول على ترخيص "فيديباث".
وتتوفر التفاصيل الإضافية حول إرشادات "فيديباث" من خلال تحميل الورقة البيضاء الخاصة بـ"دي إل إن إيه" "فيديباث". الرجاء النقر هنا لتحميل إرشادات "فيديباث"، وهنا لمعرفة المزيد حول برنامج ترخيص "فيديباث". للمحررين المهتمين في الاجتماع مع المدراء التنفيذيين لدى "دي إل إن إيه" أثناء وجودهم في مؤتمر "آي بي سي" 2014، الرجاء الاتصال على البريد الإلكتروني التالي: kellyp@magnetprgroup.com للترتيب لاجتماع.
لمحة عن تحالف شبكة العيش الرقمي
تحالف شبكة العيش الرقمي "دي إل إن إيه" هو مؤسسة خاصة بمعايير التقنية تهدف إلى بناء إجماعٍ في القطاع من أجل تطوير قابلية التشغيل البيني للمنتجات في المنازل المتَّصلة الخاصة بالمستهلكين. وقد تمّ تأسيس التحالف عام 2003 مع عضوية حالية لأكثر من 200 شركة، وتستمرّ هذه الشراكة الفريدة والمتعددة القطاعات في تطبيق مجموعة ابتكارية من الإرشادات المستخدمة من قبل مزودي الخدمات، ومصنعي الأجهزة الإلكترونية، ومطوِّري البرمجيات، وذلك من أجل تأمين أداء متناغم في بيئة منزلية متصلة. ويمكن للمستهلكين مشاركة المحتوى الشخصي والاستمتاع به على الأجهزة المرخصة من قبل "دي إل إن إيه" ومحتوى التلفزيون القائم على الاشتراك على الأجهزة المرخصة من قبل "فيديباث"، بما في ذلك الأجهزة الجوالة والحواسيب وأجهزة تحويل إشارة بث التلفزيون الرقمي وأجهزة استقبال "إيه في" ومنصات ألعاب الفيديو وأجهزة التلفاز وغيرها، بغض النظر عن المصنِّع. وابتكر تحالف شبكة العيش الرقمي أيضاً برنامج ترخيص قوي ليختبر ويتأكد من قابلية التشغيل البيني للمنتجات المبنية على معاييره، مما يضمن للمستهلكين أنَّ الأجهزة المرخصة من قبل تحالف شبكة العيش الرقمي و"فيديباث" ستحقِّق اتِّصالاً وتشارك المحتوى بنجاح. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول التحالف عبر www.dlna.org. ويمكنكم زيارة صفحة التحالف على الفيسبوك عبر www.facebook.com/dlnacertified  أو على تويتر عبر @DLNA. تتضمَّن لائحة الشركات الأعضاء الرائدة في تحالف شبكة العيش الرقمي: "أكسيس"، و"آريس"، و"أوإكس"،  و"برودكوم"، و"كايبل لابس"، و"كوم كاست"، و"مختبرات دولبي"، و"دي تي إس"، و"إنتل"،  و"إل جي" ، و"مايكروسوفت"، و"نوكيا" ، و"باناسونيك" ، و"سامسونغ"، و"سوني" ، و"تايم ورنر كايبل" ، و"فيرايزون".
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


تحالف شبكة العيش الرقمي
كايتي جينجلر
 503-908-1115
البريد الإلكتروني:  Katie@global-dlna.org





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12049/ar

No comments:

Post a Comment