Wednesday, September 3, 2014

توشيبا تحقق أعلى مستوى في العالم لتوزيع مفاتيح تشفير البيانات الكمية

-توفر مستوى عالٍ من الأمن لنقل معلومات الشبكات-

طوكيو - يوم الأَرْبعاء 3 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

مؤتمر "كيو كريبت 2014"

(بزنيس واير): أعلنت شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6502) اليوم أنها حقّقت التشغيل الأعلى سرعة في العالم لنظام التشفير الكمّي باستخدام جهاز توزيع المفاتيح الكمية الجديد الذي تم تثبيته واختباره في طوكيو.

هذا وقد تمّ اختبار النظام على 45 كيلو متر من الألياف البصرية تمتدّ ما بين أوتيماشي في وسط طوكيو وكوغاني في الضواحي الغربية للمدينة. وأجري الاختبار بالتعاون مع المعهد الوطني الياباني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (إن آي سي تي) على مدى 34 يوماً. وكانت عملية الاختبار متواصلة وحقّق النظام المثبت أرقاماً قياسية عالمية للكمية الإجمالية من البيانات الآمنة التي يتم نقلها، 878 جيجابايت، ومتوسط سرعة إرسال، 25.8 جيجابايت يومياً، في حين بقيت مستقرة ومستقلة ذاتياً بالكامل.

يعتبر التشفير الكمي بمثابة الآفاق الجديدة في مجال تقنية تشفير البيانات، بحيث يوفر مستوى أمني لنقل المعلومات بواسطة الشبكة، كان مستحيلاً في السابق. وتحقّق هذا الأمر من خلال استغلال الطبيعة الكمية التي تتألف من فوتونات منفردة، وهي الجسيمات الأولية للضوء، ما يسمح لها بالكشف عن التنصّت وضمان الأمن، وهي تقنية التشفير المعروفة باسم توزيع المفاتيح الكمية.

وقد قامت شركة "توشيبا" بتطوير جهاز توزيع المفاتيح الكمية الأسرع في العالم بالمختبر، وتستخدم خطوط الألياف البصرية المثبتة في المدن للتحقّق من قدرة التقنية على توفير عملية مستقرة وطويلة الأجل. ويتطلب تحقيق التواصل الكمّي- الكشف عن الفوتونات المنفردة من الضوء بعد نقلها لمسافات طويلة عبر الألياف البصرية- تطوير تقنيات متطورة للتغلّب على عدد من التحديات التقنية، بما في ذلك منع الضجيج وتوفير عملية محاذاة وتزامن عالية الدقة للمعدات.

وقد أدت جهود توشيبا في مواجهة هذه التحديات التقنية والتغلب عليها إلى وضع الشركة في الطليعة من حيث تطوير نظم التوازن الأوتوماتيكية والإلكترونيات المتكاملة للتشفير الكمي.

ويمكن رؤية ثمار عمل الشركة في خلال 34 يوماً من التشغيل المؤكد والمستمر وغير المراقب للنظام الذي تم تثبيته على شبكة الألياف البصرية التجريبية "جي جي إن-إكس" الخاصة بالمعهد الوطني الياباني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي تمتدّ ما بين أوتيماشي وكوغاني في طوكيو (45 كيلو متر، 14.5 ديسيبل تم فقدانها). وبالإضافة إلى ذلك، لا تحدّد هذه الفترة التي استمرت لمدة 34 يوماً، حدود التشغيل- كان النظام لا يزال يعمل بسلاسة في نهاية فترة الاختبار، وليس هناك أي سبب للاعتقاد بعدم إمكانية استمرار العملية لفترات أطول بكثير.

وتجدر الإشارة إلى أن متوسط ​​الكمية من البيانات الرئيسية الآمنة التي تم توزيعها يومياً خلال فترة الاختبار وصلت إلى 25.8 جيجابايت (ما مجموعه 878 جيجابايت من البيانات الرئيسية الآمنة في 34 يوماً)، مع متوسط سرعة النقل الذي وصل إلى 300 كيلو بايت في الثانية. وهذا الأمر يحقق أرقاماً قياسية جديدة لكل من إجمالي البيانات الآمنة الموزعة وللمعدلات المحققة في الثانية واليوم لأي نظام مثبت.

سنواصل القيام بعمليات التحقّق لمزيد من التشغيل المستقر على المدى الطويل ومعدلات متزايدة من توزيع مفاتيح التشفير. كما نعتزم تطبيق جهاز توزيع مفاتيح التشفير الكمية الخاص بنا على مجموعة متنوعة من التطبيقات للتحقّق من قابليته للاستخدام العملي.

وسيتم الإعلان عن هذا الأداء المتميز في مؤتمر "كيو كريبت 2014"، الذي سيعقد ما بين 1 و 5 سبتمبر في باريس بفرنسا.

ملاحظة: أجري جزء من هذا البحث لصالح "إن آي سي تي" كجزء من مشروعها حول بحث وتطوير تقنيات الشبكة الفوتونية الآمنة.

لمحة عن "توشيبا"

تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار خمسة مجالات أعمالٍ استراتيجيةٍ وهي: الطاقة والبنى التحتية، وحلول المجتمع، وأنظمة وخدمات الرعاية الصحية، والأجهزة والمكونات الإلكترونية، ومنتجات وخدمات أسلوب الحياة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بدفع عملياتها العالمية بهدف ضمان "النمو من خلال الإبداع والابتكار" كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم يعيش فيه الناس ضمن مجتمع يوفر السلامة والأمن والراحة في كل مكان.

 تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 590 شركة مدمجة ولديها أكثر من 200 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 6.5 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 63 مليار دولار أمريكي).

لمعرفة المزيد من المعلومات عن "توشيبا"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي www.toshiba.co.jp/index.htm

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

شركة توشيبا

هيروكازو تسوكيموتو

مكتب العلاقات العامة وعلاقات المستثمرين

قسم الاتصالات المؤسسية

81-3-3457-2100

البريد الإلكتروني: hirokazu.tsukimoto@toshiba.co.jp



No comments:

Post a Comment