Wednesday, September 3, 2014

إيزي تاكسي تحصل على تمويل من موبايلي فنتشرز

مشغّلة الاتصالات الرائدة في المملكة العربية السعودية "موبايلي" تطلق صندوق مشاريع بهدف الاستثمار في الشركات الناشئة في قطاعات الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات

الرياض، المملكة العربية السعودية - يوم الأَرْبعاء 3 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

أصبح "إيزي تاكسي"، وهو أحد تطبيقات الجوال الرائدة عالمياً لحجز سيارات الأجرة، أحد أولى الشركتين اللتين تحصلان على تمويل من صندوق "موبايلي فنتشرز" الذي يعدّ صندوق رأس مال مشاريع الشركة التابع لشركة "موبايلي" المشغّلة الرائدة في قطاع الاتصالات بالمملكة العربية السعودية. وبهذا يصل إجمالي التمويل الذي حصل عليه "إيزي تاكسي" إلى نحو 77 مليون دولار أمريكي.

ويتيح تطبيق "إيزي تاكسي" للعملاء حجز سيارات الأجرة عبر هواتفهم الذكية ما يزيد من فعالية وسرعة طلبها، وهو موجود حالياً بالشرق الأوسط في كل من المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والبحرين والأردن، وستسهم هذه الشراكة في توسيع عمليات الشركة بالمنطقة.

وقال الدكتور محمود فوز، المدير التنفيذي لتطبيق "إيزي تاكسي" في الشرق الأوسط: "نحن نحقق نمواً سريعاً في الشرق الأوسط وستلعب شراكاتنا الاستراتيجية مع أهم قادة الابتكار مثل ’موبايلي‘ دوراً فعّالاً في نجاح شركتنا ويمنح منطقتنا التميّز بصفتها رائدةً في مجال التكنولوجيا". هذا ويربط تطبيق "إيزي تاكسي" السائقين مع العملاء مما يؤدي إلى تقديم الخدمات بشكل أسرع وأكثر ملاءمة. وأضاف الدكتور محمود: "يتمكن سائقونا المدربون الذين يجري تعقبهم باستمرار من تحديد مواقع العملاء بكفاءة أكبر بفضل هذا الحل الذي تزداد شعبيته لدى الأفراد والشركات على حدٍ سواء. وتجدر الإشارة إلى أن السيدات في المملكة العربية السعودية سجلنَ نحو 80 في المائة من الطلبات المسجلة لدى ’إيزي تاكسي‘، ونعتقد بأنه بوسعنا المساهمة في تحسين جودة حياة السيدات العرب في كامل المنطقة".

من جانبه، قال الدكتور كارل مايكل هينيكنغ الرئيس التنفيذي لشؤون الاستراتيجية والاندماج والاستحواذ في "موبايلي"، والذي يترأس مجلس إدارة صندوق "موبايلي فنتشرز": "يعتبر تطبيق ’إيزي تاكسي‘ في الشرق الأوسط نظاماً جوالاً مبتكراً لحجز سيارات الأجرة، ويتمتع بالقدرة على دفع تجربة العملاء إلى مستوى جديد، وهو ملائم لشركة ’موبايلي‘ بشكل طبيعي. إننا نقدم خدماتنا لملايين المستخدمين ممن لديهم اتصال انترنت جوال عالي السرعة، ونتيح في الوقت ذاته الابتكار في أرقى الخدمات التي تغيّر حياة الناس في الشرق الأوسط. نحن قادرون على دعم ’إيزي تاكسي‘ في مجالات تتجاوز التمويل المالي وبطريقة قد لا يكون من السهل على أي جهة أخرى تقديمها وخاصة في المملكة العربية السعودية".

ويتوفر تطبيق "إيزي تاكسي" الذي تأسس في أبريل 2011 في ريو دي جانيرو بالبرازيل، اليوم في 32 بلداً و165 مدينة. ويوجد أكثر من 200 ألف سائق أجرةٍ مسجّل، كما جرى تحميل التطبيق أكثر من 10 ملايين مرة عالمياً وهو متوفر لهواتف "أندرويد" و"آي أو إس" و"بلاك بيري" و"ويندوز"، كما أنه متوفر للعملاء من الشركات من خلال حلول "إيزي تاكسي برو" و"إيزي تاكسي كوربوريت".

هذا ويحظى "إيزي تاكسي" بالدعم من قبل مجموعة "إنترنت الشرق الأوسط" ("إم إي آي جي") وشركة "إنترنت الشرق الأوسط وشمال أفريقيا القابضة" ("آي مينا"). وتعتبر مجموعة "إم إي آي جي" منصة إنترنت رائدة باللغة العربية تعمل حالياً في سبعة بلدان، وتشغّل ثلاث شركات إنترنت ناجحة، وهي مدعومة بشركتين عالميتين خبيرتين في مجال التجارة الإلكترونية وأسواق الشرق الأوسط هما: مجموعة "إم تي إن" و"روكيت إنترنت". ومن جانب آخر، تعتبر شركة "آي مينا" القابضة أحد مشغلي الاستثمار الرائدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تم تأسيسها لاغتنام فرص قطاع المستهلك على شبكة الإنترنت والتي تتيحها الأعداد المتزايدة للسكان في البلاد العربية.

-انتهى-

لمحة عن "إيزي تاكسي"

تأسس "إيزي تاكسي" (www.easytaxi.com) في البرازيل عام 2011، وأصبح اليوم أحد تطبيقات الجوال الرائدة عالمياً لحجز سيارات الأجرة، حيث يربط بين الركاب والسائقين بأسلوبٍ سلسٍ وسهلٍ وآمن. ويتوفر التطبيق حالياً في 32 بلداً و165 مدينةً حول العالم. ويتوفر "إيزي تاكسي" الشرق الأوسط في كل من المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وقطر والأردن. www.easytaxi.com

لمحة عن "إم إي آي جي"

تعتبر مجموعة "إنترنت الشرق الأوسط" ("إم إي آي جي")، وهي المشروع المشترك بين شركة "روكيت إنترنت" و"إم تي إن"، منصة إنترنت رائدة في منطقة الشرق الأوسط. وتدعم المنصة بعض أكثر شركات الإنترنت نشاطاً في المنطقة. ويشار إلى أن مجموعة "إم إي آي جي" قد تأسست عام 2013 وتهدف إلى تسريع نمو ونجاح اقتصاد الإنترنت في كامل منطقة الشرق الأوسط. وتتألف شبكة مجموعة "إم إي آي جي" حالياً من خمس شركات تعمل في سبع دول. ومن بين هذه الشركات السبع شركات مزدهرة مثل "إيزي تاكسي" و"لامودي" و"كامودي" بالإضافة إلى علامات تجارية قوية تابعة لشركة "روكيت إنترنت" مثل "نمشي" و"هلوفود".

لمحة عن شركة "آي مينا"

تعتبر شركة "آي مينا" القابضة مجموعة رائدة في قطاع المستهلك على شبكة الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتستثمر الشركة وتبني وتتشارك مع الفرق والمنظمات الرائدة لتشكيل مجموعة متكاملة ومُدارة بفاعلية من منصات الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبالإضافة إلى نشاطاتها الاستثمارية، تقدم "آي مينا" القابضة لشركائها طيفاً واسعاً من خدمات الدعم الاستراتيجي والتشغيلي متضمنة تقديم الخدمات المهنية والتمثيل واتفاقيات التوزيع والشراكات والمشاريع المشتركة وترخيص التقنيات أو المنتجات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لمحة عن "موبايلي"

تأسست شركة "اتحاد اتصالات" ("موبايلي") عام 2004 من قبل الائتلاف الذي تقوده شركة "اتصالات" وهو تكتل لشركات الاتصالات يتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً له. وتمثل "موبايلي" إسم العلامة التجارية الرسمي لشركة "اتحاد اتصالات" والمشهورة لكونها ثاني مزوّد لخدمات الجوال في المملكة العربية السعودية. ويشار إلى أن "موبايلي" مدرجة في سوق "تداول" (البورصة السعودية) منذ ديسمبر 2004 حيث تجاوز حجم الاكتتاب 51 مرة عن الطرح العام الأولي. وتعتبر "موبايلي" مزوّد الاتصالات والتكنولوجيا الأسرع نمواً في المملكة العربية السعودية. لمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mobily.com.sa

لمحة عن "موبايلي فنتشرز"

يعتبر "موبايلي فنتشرز" صندوق رأس مال مشاريع الشركة في "موبايلي" التي تهدف من خلال هذا الصندوق إلى تطوير الشركات الناشئة التي تقود الابتكار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mobilyventures.com

Contacts

فيرا فوتورجانسكي

هاتف: 1419 430 4 971+

رئيسة قسم الاتصال الدولي

البريد الإلكتروني: vera.futorjanski@rocket-internet.com

No comments:

Post a Comment