Wednesday, September 10, 2014

تحديد شروط تصاريح شراء الأسلحة من "الصيد والفروسية"

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 10 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]
حددت شرطة أبوظبي شروط حصول مواطني الدولة، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي على تصاريح شراء الأسلحة من المعرض الدولي للصيد والفروسية، الذي يقام حالياً على أرض المعارض بأبوظبي.
وأوضح العقيد حميد سعيد العفريت، مدير إدارة الأسلحة والمتفجرات بالإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ بشرطة أبوظبي؛ رئيس اللجنة الأمنية بالمعرض الدولي للصيد والفروسية، أنه يشترط لحصول المواطنين على تصاريح شراء الأسلحة من المعرض أن يكون جواز السفر الأصلي ساري المفعول؛ وخلاصة قيد الأسرة الأصلية، و بطاقة الهوية، وصور عنها.
كما يشترط تقديم شهادة بحث الحالة الجنائية "حسن سيرة وسلوك" صادرة من الجهات الأمنية المختصة، وشهادة عدم ممانعة صادرة من الجهات المختصة في كل إمارة، وبطاقة عمل "شهادة عمل".
وبالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي يتم تصدير السلاح  من الشركة  المصنعة له إلى  الدولة  التي يتبع اليها  المشتري مباشرة .
وأكد حرص اللجنة على منح تراخيص أسلحة الصيد وفق آلية مدروسة تضمن سهولة الإجراءات وسرعة إنجازها، والاهتمام بتوعية مقتني هذه الأسلحة.
وقال إن هذه الإجراءات تأتي تجسيداً لتوجيهات القيادة الشرطية للحفاظ على سلامة الزوار والمشاركين، وتطبيق آلية متطورة لتنظيم عملية شراء الأسلحة؛ وبيعها ومتابعة الشركات الموردة للأسلحة، مؤكداً أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي اتخذت الاستعدادات اللازمة؛ لتوفير إجراءات أمنية تواكب متطلبات تنظيم معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


للاتصال:
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12044/ar

No comments:

Post a Comment