Wednesday, June 17, 2015

127 طلباً من 72 منظمة في 12 دولة عربية

السيدة حبيبة المرعشي: إدخال ثلاث فئات جديدة ليصل العدد الإجمالي إلى تسع فئات
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 17 يونيو 2015 [ME NewsWire]
 أعلنت الشبكة العربية للمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات عن تلقي 127 طلباً من 72 مؤسسة في 12 دولة عربية على امتداد 24 قطاعاً حتى الآن للمشاركة في الدورة الثامنة من الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. هذا وأعلنت الشبكة كذلك عن زيادة عدد فئات الجائزة ليصل إلى تسع من بينها ثلاث فئات جديدة هي: "الخدمات المالية"، و"الطاقة"، و"المؤسسة الاجتماعية".
وسيتم تكريم المؤسسات التي تقود المسؤولية الاجتماعية في العالم العربي خلال حفل توزيع الجائزة والتي ستقام في 27-28 أكتوبر من العام الجاري بإمارة دبي. ستقوم الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات بتنظيم منتدى متخصص والذي يعدّ من أكثر الاحتفاليات المرتقبة في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في عام 2015 وسيعقد تحت عنوان "ما وراء المسؤولية: نحو الاستدامة التحويلية". وستستضيف هذه المنصة المتميزة نخبة من الخبراء العالميين في هذا المجال الذين سيجتمعون لمناقشة الاستدامة التحويلية ومشاركة أفضل الممارسات في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. آخر موعد للتسجيل 30 يونيو 2015. 
وصرّحت السيدة حبيبة المرعشي الرئيس التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات؛ " تم إطلاق الجائزة عام 2008 لتكريم المؤسسات التي برعت في عمليات الاستدامة الخاصة بها. لقد عززت الجائزة دورنا كمنصة متعددة الشركاء تقوم بتمكين وتكريم أبطال الاستدامة". وأضافت: "تعتبر الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات البرنامج الأول من نوعه الذي يشمل المؤسسات العامة والخاصة في جميع أنحاء العالم العربي، وهو الوحيد المدعوم من قبل الميثاق العالمي للأمم المتحدة".
وتجدر الإشارة إلى أن حفل الجائزة لهذا العام سيعقد وللعام الثاني على التوالي تحت رعاية جامعة الدول العربية ، وبالتعاون الاستراتيجي مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة بعد التوقيع على مذكرة التفاهم والتي تم فيها تحديد دور الجائزة في تعزيز أهداف التنمية المستدامة في المنطقة خلال الجائزة لعام 2014. ومما يزيد من مصداقية وأهمية البرنامج هو الضمان من طرف ثالث للشبكة والمقدم من قبل مؤسسة "دي إن في- جي إل". تشتمل قائمة الجهات الراعية للجائزة على كل من: "معادن"، شركة التعدين العربية السعودية (الراعي الاستراتيجي الحصري)، وشركة بترول الإمارات الوطنية المحدودة "إينوك" و"ناتبت" (الراعي الذهبي). وستكون مجموعة عمل الإمارات للبيئة "الشريك البيئي"، أما شركاء وسائل الإعلام فهم: "أريبيان بزنس"، و"ميدل إيست نيوز واير" التابعة لمجموعة "نيوز سيرفيسيز جروب الشرق الأوسط"، و"جلف نيوز"، ومجموعة "أومنيكوم ميديا جروب"، وصحيفة "7دايز"، وعين الرياض، و"بلو وي الكويت".
لمحة عن الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات
تأسست الشبكة في دولة الإمارات عام 2004، و تعتبر منظمة متخصصة تعمل من أجل الارتقاء بالمبادئ ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في المنطقة العربية. وتعدّ الشبكة منصة للعديد من الأطراف تسهل التواصل فيما بينهم والتعلم ومشاركة الخبرات والمعرفة. وهي أول شريك تدريب معتمد من قبل المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) للدول الناطقة باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.arabiacsrnetwork.com أو التواصل من خلال البريد الإلكتروني: admin@arabiacsrnetwork.com.

Contacts


الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات
هبة صلاح
هاتف: 8120-344-9714+
البريد الإلكتروني: admin@arabiacsrnetwork.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/-14916/ar

No comments:

Post a Comment