Tuesday, June 30, 2015

المستشفى الجامعي الرائد في تركيا يعتمد تقنية ماسيمو إس بي إتش بي لمراقبة مستوى الهيموغلوبين في الدم بشكل متواصل من دون جراحة

نيوشاتيل، سويسرا - يوم الثُّلَاثاء 30 يونيو 2015 [ME NewsWire]

 (بزنيس واير): أعلنت "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: MASI) أن مركز "تورجوت أوزال" الطبي في مستشفى الكبد في ملاطيا، في تركيا، قام بتركيب تقنية قياس مستوى الهيموغلوبين الكامل (’إس بي إتش بي‘) المتواصل ومن دون جراحة من "ماسيمو" لمراقبة المرضى الذين خضعوا لجراحة.

ويعتبر "إس بي إتش بي" قياساً ثورياً يقوم بقياس مستوى الهيموغلوبين الكامل في الدم من دون جراحة وبشكل متواصل ويقدم رؤية في الوقت الفعلي للتغييرات – أو نقص التغييرات-  في الهيموغلوبين بين عمليات سحب الدم الجائرة. وتتوافر قيَم الهيموغلوبين المخبرية فقط بشكل متقطع وهي تتعرّض للتأخير غالباً. وبإمكان الاختصاصيين السريريين تقدير خسارة الدم ولكن هذا الأمر من شأنه أن يبالغ أو يقلل من شأن خسارة الدم الفعلية.(1،2)

وفي هذا السياق قال البروفسور د. حسين إلكسين توبراك، طبيب التخدير في مركز "تورجوت أوزال" الطبي: "في حالات عديدة من النزف الحاد خلال عملية زراعة الكبد، اضطررنا إلى نقل الدم إلى المريض من دون أن تكون لدينا فرصة لإرسال عيّنة أو الوقت المطلوب للحصول على النتائج. وأحياناً تخطت كمية الدم التي تم نقلها إلى المريض تلك التي يحتاج إليها. إلا أنني قادر اليوم  بفضل مراقبة ’إس بي إتش بي‘ الروتينية من مشاهدة مستوى النزف والتأثير العلاجي فوراً".

وتقدم مراقبة مستوى الهيموغلوبين الكامل في الدم "إس بي إتش بي" معلومات إضافية بين عمليات سحب الدم الجائرة عندما:

    يكون توجّه "إس بي إتش بي" مستقراً بينما يظنّ الاختصاصي السريري أن مستوى الهيموغلوبين في طور الانخفاض
    يكون توجّه "إس بي إتش بي" آخذاً في الارتفاع بينما يظنّ الاختصاصي السريري أن مستوى الهيموغلوبين لا يرتفع بالسرعة الكافية
    يكون توجه "إس بي إتش بي" في طور الانخفاض بينما يظن الاختصاصي السريري أن مستوى الهيموغلوبين منخفضاً.

وفي معرض تعليقه على هذا الأمر قال جو كياني، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"ماسيمو": "يعتبر مركز ’تورغوت أوزال‘ من بين أهم 5 مستشفيات في العالم في مجال زراعة الكبد. وقد تم تصميم مستشفاهم ليكون الأحدث في البلاد. وهم يستخدمون بالفعل تقنية قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض باعتماد نظام ’القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة‘ الذي يعرف بـ’إس إي تي‘ الخاص بنا. نحن سعداء لمعرفة أنهم يعتمدون تقنية ’إس بي إتش بي‘ من خلال منصة مراقبة واتصال المرضى ’روت‘ الخاصة بـ’ماسيمو‘".

ويقع مركز "تورجوت أوزال" الطبي في حرم جامعة "إينونو". ويتألف المستشفى من 16 طابقاً ويضم 1024 سريراً و31 قسماً و12 وحدة عناية فائقة و26 غرفة عمليات. ويقوم المركز الطبي بالإضافة إلى زراعة الكبد، بإجراء عمليات زراعة الكلى وزراعة النخاع العظمي ومعالجة إصابات الحروق.

وفي الولايات المتحدة، يتم وصف أدوات وأجهزة استشعار قياس نسبة الأكسجين في الدم من خلال النبض باعتماد نظام "القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة" (’إس إي تي‘) لتوفير مراقبة من دون جراحة  لمستوى تشبع الدم بالأكسجين خلال الحركة (’إس بي أو 2‘) وسرعة النبضات (بي آر)، وقياس مستوى الكربون في الهيموغلوبين (إس بي سي أو)، والميثيموغلوبين (إس بي ميت‘) وتركيز الهيموغلوبين الإجمالي (جي/دي إل إس بي إتش بي) و/أو سرعة التنفس (’آر آر إيه‘).  . وتهدف مراقبة مستوى الهيموغلوبين الكامل (إس بي إتش بي)،  إلى دعم ، قياسات المختبر وليس الحلول مكانها. ويجب تحليل عينات الدم من خلال أدوات مخبرية عند الإمكان قبل اتخاذ القرار السريري.

@MasimoInnovates | #Masimo

1 – إيبي إن. وآخرون. مجلة التخدير الهندية, 2006؛ (1)50: 35-38

2- رام جي. جي. وآخرون، "شن ج. تروماتول". 2014؛ (4)17: 225-8

لمحة عن "ماسيمو"

شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمزNASDAQ: MASI ) هي الشركة العالمية الرائدة في مجال تقنيات المراقبة من دون جراحة التي تحسّن رعاية المريض بشكل ملحوظ ما يساعد على حل المشاكل "غير القابلة للحل". في عام 1995، أطلقت الشركة لأول مرة قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض باعتماد نظام "القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة" الذي يعرف بـ"ماسيمو إس إي تي" والذي يساعد على التخلص كلياً من الإنذارات الكاذبة ورفع قدرة قياس نسبة الأكسجين في الدم ونبضات القلب على مساعدة الاختصاصيين السريريين على الكشف على الأحداث التي تهدد الحياة. وقد أظهرت أكثر من 100 دراسة مستقلة وموضوعية أن "ماسيمو إس إي تي" يتفوق من حيث الأداء على تقنيات قياس نسبة الأكسجين في الدم من خلال النبض الأخرى حتى في ظل التحديات السريرية الأكثر حرجاً. ومن ضمنها أثناء تحرك المريض والتروية الطرفية المنخفضة. وفي عام 2005، قدمت شركة "ماسيمو" تقنية "راينبو بالس سي أو أوكسيميتري" التي تتيح  مراقبة غير جائرة ومستمرة لمكونات الدم التي لم يكن من الممكن قياسها في الماضي إلا من خلال تدخل جراحي ، بما في ذلك مستوى الهيموغلوبين الكامل (إس بي إتش بي)، ومحتوى الأكسجين (إس بي أو سي)، وقياس مستوى الكربون في الهيموغلوبين (إس بي سي أو)، والميثيموغلوبين (إس بي ميت) ، ومؤشر بليث للتقلب (بي في آي) بالإضافة إلى مستوى تشبع الدم بالأكسجين خلال الحركة (إس بي أو 2) وسرعة النبضات و مؤشر التروية (بي آي) . يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول "ماسيمو" ومنتجاتها على الموقع الإلكتروني التالي: www.masimo.com

بيانات تطلّعية

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية على النحو المحدد في المادة "27 إيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933 والمادة "21 إي" من قانون تبادل الأوراق المالية للعام 1934، بما يتعلق بقانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وتستند هذه البيانات التطلعية إلى التوقعات الحالية بشأن الأحداث التي تؤثر علينا في المستقبل، وهي تخضع لمخاطر وشكوك، و يصعب التنبؤ بها جميعها ويعتبر الكثير منها خارج نطاق سيطرتنا ويمكن أن تتسبب في اختلاف نتائجنا الفعلية مادياً وبشكل عكسي عن تلك التي تتضمنها بياناتنا التطلعية  نتيجة لعوامل مخاطر مختلفة ومن ضمنها على سبيل المثال لا الحصر: المخاطر المرتبطة بقابلية تكرار النتائج السريرية، والمخاطر المرتبطة بإيماننا بقدرة تقنيات القياس الفريدة من دون جراحة الخاصة بـ"ماسيمو" ومن ضمنها  مستوى الهيموغلوبين الكامل (إس بي إتش بي) على المساهمة في نتائج سريرية إيجابية وفي تحسين سلامة المرضى؛ والمخاطر المرتبطة بإيماننا بأن اختراقات "ماسيمو" الطبية الثورية من دون جراحة تقدم حلولاً فعالة من حيث الكلفة مع مزايا قابلة للمقارنة على صعيد الدقة والفرادة ومن ضمنها: نتائج فورية ومتواصلة تسمح بعلاج مبكر من دون التسبب بإصابة جائرة لدى جميع المرضى في جميع الحالات السريرية فضلاً عن عوامل أخرى ناقشناها في قسم عوامل الخطر من أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية والتي يمكن الحصول عليها مجاناً على موقع اللجنة الإلكتروني: www.sec.gov. وعلى الرغم من أننا نعتقد أن التوقعات الواردة في بياناتنا التطلعية هي توقعات معقولة، إلا أننا لا نعرف على وجه اليقين إن كانت صحة توقعاتنا هذه سيتم إثباتها. جميع البيانات التطلعية الورادة في هذا البيان الصحي مؤهلة بشكل واضح بأكملها لكي تخضع لهذا البيان التحذيري. نحذركم من مغبة الاعتماد على أي من هذه البيانات التطلعية التي تتحدث فقط اعتباراً من تاريخ صدورها ولا نتحمل مسؤولية تحديث أو مراجعة أي بيان تطلعي أو "عوامل الخطر" الواردة في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك باستثناء ما قد يكون مطلوباً منا بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها.

"إن كلاً من ماسيمو"، و"إس إي تي"، وتقنية استخلاص الإشارة وتحسين نتائج المرضى وخفض كلفة الرعاية من خلال نقل المراقبة غير الجائرة إلى مواقع وتطبيقات جديدة"، و"راينبو"، و"إس بي إتش بي"، و"إس بي أو سي"، و"إس بي سي أو"، و"إس بي ميت"، و"بي في آي" هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لشركة "ماسيمو". 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"ماسيمو"

إرين بايجاه

(858) 859-7001

irenep@masimo.com

No comments:

Post a Comment