Thursday, June 25, 2015

موريناجا ميلك إندستري: المكملات الحيوية يتسبّب بخسارة الدهون لدى البالغين الذين يعانون من الوزن الزائد


أظهرت دراسة أن سلالة المكمل الحيوي الجديدة من "موريناجا" وهي جرثوم ثنائي الشعبة "بريفي بي- 3" أدى إلى تراجع مهم في كتلة الدهون مقارنةً مع العلاج الوهمي

طوكيو - يوم الخَمِيس 25 يونيو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أكّدت شركة "موريناجا ميلك إندستري" المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:2264) وهي ثاني شركة لمنتجات الألبان في اليابان، أن مكوّن المكملات الحيوية الجديد الخاص بها "بيفيدوباكتيريوم بريفي بي-3" تسبّب بخسارة مهمة في دهون الجسم وأدى إلى تغيير وظيفة الاستقلاب لدى البالغين الذين لديهم ميل إلى البدانة خلال تجربة عشوائية مزودجة التعمية ومراقبة بشكل متوازي.

وكان الاعتقاد على مدى عقود، أن البدانة تنتج عن اختلال التوازن بين الطاقة الداخلة إلى الجسم والطاقة المستهلكة. إلّا أن الأدلة الحديثة تقترح أن جراثيم الأمعاء تلعب دوراً أساسياً في تنظيم توازن الطاقة وتخزين الدهون. وبالتالي، تم طرح اقتراح بأن التحكم بتركيبة جراثيم الأمعاء قد يشكّل مقاربة مبتكرة لمعالجة البدانة والمتلازمة الاستقلابية.

وقد أشارت دراسة سابقة إلى أن إعطاء سلاسة المعين الحيوي "بي بريفي بي-3" من "موريناجا" للفئران في حالة زيادة الوزن من خلال حمية غذائية أدى إلى خفض زيادة وزن الجسم وتجمعات الدهون في الأمعاء وحسّن المستويات الإجمالية للكوليسترول والجلوكوز والإنسولين في مصل الدم (كوندو وآخرين، 2010).

وقد تم إجراء الدراسة الحالية، التي نشرت في جريدة "جورنال أوف نيوتريشينال ساينس" الدولية التي تخضع لمراجعة الأقران في مايو 2015، بالتعاون مع د. تايكو شيمودا، البروفسور الفخري في جامعة طوكيو للرعاية الصحية، على 52 شخص بالغ يملكون مؤشر كتلة جسم "بي إم آي" مرتفع قليلاً (’بي إم آي‘= 24-30 كيلوغرام في المتر المربع) ومن بينهم أشخاص مصابون بالسكري.

وتلقّى المشاركون "بي. بريفي بي-3" أو العلاج الوهمي بشكل عشوائي على شكل كبسولة لمدة 12 أسبوعاً. وعند انتهاء الدراسة، شهد المشاركون الذين خضعوا للعلاج بـ"بي-3" تراجعاً ملحوظاً في كتلة الدهون في الجسم وذلك مقارنة مع الخط المرجعي ومع العلاج الوهمي.

وقال د. شيمودا: "بلغت كتلة الدهون في الجسم التي انخفضت نحو 1 كيلوغرام بعد 12 أسبوعاً وهو تأثير واعد للغاية للمكملات الحيوية. كما لاحظنا تأثيراً إيجابياً محتملاً على وظيفة الكبد ويتجلّى ذلك من خلال تراجع ملحوظ في مستوى ناقلة الببتيد غاما غلوتاميل في المصل". وترتبط المستويات المرتفعة من ناقلة الببتيد غاما غلوتاميل التي تستخدم على نطاق واسع لتقييم درجة إصابة الكبد، بارتفاع خطر الإصابة بالمتلازمة الاستقلابية.

وتصيب المتلازمة الاستقلابية التي تتميّز بارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستوى السكر في الدم وزيادة الدهون في الدم وتراكم الدهون في البطن، حالياً نحو 47 مليون أمريكي وتزيد خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية والسكتة الدماغية والسكري1.

وفي هذا السياق قال د. جين زونج شياو، مدير قسم معهد العلوم والتقنيات الغذائية لدى "موريناجا": "نحن متحمسون لأن ’بي. بريفي بي-3‘ أظهر إمكانية كبيرة على المساعدة على الوقاية من المتلازمة الاستقلابية وتحسين وظائف الكبد في الوقت نفسه. ونحن نخطط لتخصيص موارد إضافية لمواصلة الأبحاث المرتبطة بـ’بي. بريفي بي-3‘ من أجل توثيق فعالية هذه السلالة الفريدة من المكملات الحيوية".

المرجع

ج. مينامي وآخرون، "إعطاء ’بيفيدوباكتيريوم بريفي بي-3‘ عن طريق الفم يغيّر الوظائف الاستقلابية لدى البالغين الذين يعاونون من ميل إلى البدانة في دراسة عشوائية مدارة"، "جورنال أوف نيوتريشينال ساينس"، الجزء. 4، "إي 17"؛ 1-7 (2015)

لمحة عن "بيفيدوباكتيريوم بريفي بي-3"

"بيفيدوباكتيريوم بريفي بي-3" هو مكوّن مكمل حيوي مستقر عند درجة حرارة الغرفة. ويعود أصل هذه السلالة إلى أمعاء المواليد الجدد. وهي قادرة على إنتاج أحماض دهنية قصيرة السلسلة مثل حمض الخل وحمض اللبن إلى جانب مكونات أخرى ناشطة حيوياً ومن ضمنها حمض الليونولييك المقترن بالإضافة إلى نواتج استقلابية أخرى للأحماض الدهنية. وأشارت أبحاث مخبرية أنها تتمتع بالقدرة على تحسين وظيفة جدار الأمعاء والتي يمكن أن تكون آلية العمل التي تمارس من خلالها تأثيرها المعاكس للمتلازمة الاستقلابية.

لمحة عن "موريناجا"

تعتبر شركة "موريناجا ميلك إندستري" المحدودة ثاني أكبر شركة لمنتجات الألبان في اليابان حيث توظّف 3,078 شخص. وتُظهر "موريناجا"، التي تأسست في عام 1917، التميّز في مجال التقنية ولا تكتفي ببيع منتجات الألبان وحسب وإنما تقدم مكوّنات وظائفية مفيدة معزولة من مركبّات الحليب. وقامت "موريناجا" ببحث وتطوير مكملات حيوية ذات منشأ بشري مثل "بيفيدوباكتيريوم لونجوم بي بي 536" وهي إحدى المكملات الحيوية التي تحظى بأكبر دعم سريري في العالم "بيفيدوباكتيريوم بريفي إم-16 في" وهي سلالة مدعومة سريرياً بشكل خاص للمواليد الجدد ومن ضمنهم المواليد الجدد ذوي الوزن المتدني.

1"ويب إم دي". ما هي المتزلازمة الاستقلابية؟ 21 ديسمبر 2013.

http://www.webmd.com/heart/metabolic-syndrome/metabolic-syndrome-what-is-it

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "موريناجا ميلك إندستري" المحدودة

ماي نوزاوا،

81-3-3798-0152+

قسم الشؤون الدولية البريد الإلكرتوني: m-nozawa@morinagamilk.co.jp

الموقع الإلكتروني: http://www.morinagamilk.co.jp/english/









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14984/ar

No comments:

Post a Comment