Saturday, June 6, 2015

رد الجميل للطبيعة - باناسونيك زرعت الآن أكثر من 3.3 مليون شجرة حول العالم




أوساكا، اليابان - يوم السَّبْت 6 يونيو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تشكل سلسلة جبال كي موقعاً للتراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو". ومن أجل تجديد الغابات فيها، تقوم شركة "باناسونيك" بتنفيذ مشروع تشجير واسع النطاق في "ناجاكي نو موري- إترنال فورست" في مدينة تانابي، مقاطعة واكاياما في اليابان. وخلال هذا العام، وفي 18 أبريل 2015، قام حوالى 460 موظف وأسرهم، وبشكل خاص من شركة "باناسونيك" للحلول البيئية، بزراعة نحو 5 آلاف شتلة في هكتارين من الأراضي، في الوقت الذي يتعلمون فيه عن البيئة والطبيعة.

[فيديو] رد الجميل للطبيعة - تشجير واسع النطاق من "باناسونيك"

https://www.youtube.com/watch؟v=x7otB0VkfAw

منذ العام 2007، قامت شركة "باناسونيك" بزراعة الأشجار التي تتناسب مع البيئة المحلية في دول حول العالم بما فيها الصين وتايلاند وجمهورية التشيك، وتنزانيا، والبرازيل. وبلغ العدد الإجمالي للأشجار التي زرعتها حالياً أكثر من 3.3 مليون شجرة.

وخلال العام 2015، زرع حوالى 520 مشاركاً نحو 5300 شجرة في 16 نيسان في منغوليا الداخلية، بالصين، وكذلك في "ناجاكي نو موري" في اليابان في 18 أبريل.

وبصفتها عضواً في المجتمع الدولي، تواصل "باناسونيك" إجراء أنشطة تتعلق بالمواطنة مثل التشجير في جميع أنحاء العالم بهدف المساهمة في خلق بيئة ومجتمع مستدامين.

لمحة عن "ناجاكي نو موري"

في عام 2007، انضمت شركة "باناسونيك"، وتحديداً شركة "باناسونيك" للحلول البيئية، إلى برنامج "غابات الشركات" الخاص بمقاطعة واكاياما، وبدأت بإنشاء "ناجاكي نو موري- إترنال فورست" على أمل أن تعيش هذه الغابة لفترة طويلة للغاية.

هذا وتزرع "باناسونيك" هكتارين من الأشجار في كل عام على الجبال المهجورة بعد إزالة الغابات. وعلى مدى 10 أعوام، تكون قد زرعت وساعدت في الحفاظ على إجمالي 45 ألف شجرة تقريباً على مساحة 20 هكتاراً من الأراضي. كما أطلقت شركة "باناسونيك" للحلول البيئية مبادرة "ناجاكي نو موري" لأنها تقوم بتصنيع العديد من المنتجات التي تستخدم الأخشاب، مثل مواد البناء للسكن، وأرادت بالتالي أن تساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية التي تقدمها هذه الغابات. وعلاوة على ذلك، أصبحت المجتمعات التي تقطن المناطق الجبلية تواجه صعوبة أكبر للعناية بالغابات مع استمرار تقدم سكانها في السن. وتساعد هذه المبادرة، التي احتفلت بعيدها التاسع هذا العام، هذه المجتمعات على التصدي لمثل هذه القضايا، وخلق فرص عمل جديدة.

ردود فعل المشاركين

أفاد السيد ناويا يامازاكي من قسم إدارة الغابات، في مكتب شؤون الغابات والأحراج لدى قسم الزراعة والأحراج ومصائد الأسماك بمقاطعة واكاياما أن "حوالى 77 في المائة من الأراضي في واكاياما تغطيها الغابات، لذلك تُعرف باسم ’أرض الاشجار‘. لقد ساعدتنا العديد من الشركات على حماية جبالنا من خلال إنشاء غابات الشركات. وقامت مبادرة ’ناجاكي نو موري‘ من ’باناسونيك‘ بخلق العديد من فرص العمل الجديدة، كما أن الدعم المالي والبيئي الذي توفره مهم للغاية. وفي الصيف، قمنا بإزالة الشجيرات المتشابكة، وهي من أصعب المهمات على الإطلاق. كما قمنا بتهذيب الفروع المنخفضة وإنشاء شبكات لحماية الأشجار من الغزلان، ولكن هذه الوظائف الجديدة كانت مهمة أيضاً للجمعية التعاونية للغابات".

وقال ياسوهيرو كاتو من شركة "باناسونيك" للحلول البيئية، الذي يروج لمبادرة "ناجاكي نو موري": "نحن نعمل في ’باناسونيك‘، على توفير المساكن، ونقوم بتصنيع مجموعة واسعة من المنتجات المصنوعة من الخشب. لذا أردنا ’رد الجميل للطبيعة‘، لتنفيذ الأنشطة المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات التي تساهم في لنشر الخضرة. وذلك عندما علمنا عن غابات الشركات التي تروج لها الحكومة في مقاطعة واكاياما. وفكرنا أن هذه هي الفرصة المناسبة، وقررنا الانضمام إلى البرنامج. نحن نقوم بتوسيع هذه الغابة بحوالى هكتارين سنوياً. ومن خلال زرع الأشجار التي تعتبر مناسبة للمنطقة، نأمل أن نستعيد الطبيعة مجدداً، وبالتالي نساهم بطريقة ما برد الجميل للطبيعة".

الروابط ذات صلة:

    [فيديو] رد الجميل للطبيعة – تشجير واسع النطاق في "ناجاكي نو موري"
    إطلاق مشروع التشجير العام في الصين من قبل "باناسونيك" في منغوليا الداخلية (22 أبريل 2013)
    شركة "باناسونيك" للحلول البيئية
    الأنشطة البيئية في شركة "باناسونيك" للحلول البيئية
    الاستدامة في "باناسونيك"
    مقاطعة واكاياما

للحصول على آخر تحديثات "باناسونيك" في غرفة أخبار "باناسونيك"، يرجى الاطلاع على الرابط الإلكتروني التالي:  http://news.panasonic.com

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

Panasonic Corporation

Global Communication Group

Public Relations

Office +81-3-3574-5729

presscontact@ml.jp.panasonic.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14827/ar

No comments:

Post a Comment