Monday, June 8, 2015

"إكس برايز" ومؤسسة "باربرا بوش" تعتزمان تمكين 36 مليون شخص أمريكي بالغ من خلال محو الأمية

ستساهم المنحة المخصّصة لمحو الأمية بين البالغين والتي تبلغ قيمتها 7 ملايين دولار من "إكس برايز" ("7 مليون دولار أدالت ليتيراسي إكس برايز") في تحفيز التطبيقات الجوالة على إعادة البالغين ذوي الإلمام البسيط بالقراءة والكتابة إلى التعلم الأساسي خلال 12 شهراً.

لوس أنجلوس - يوم الإثنين 8 يونيو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم مؤسسة "إكس برايز"، الرائدة عالمياً في مجال مسابقات الجوائز التشجيعية بالشراكة مع مؤسسة "باربرا بوش لمحو أمية الأسرة" و"مؤسسة "دولار جنرال لمحو الأمية " عن إطلاق "7 مليون دولار أدالت ليتيراسي إكس برايز" وهي مسابقة عالمية تتحدى الفرق لتطوير تطبيقات جوالة للمتعلمين البالغين تؤدي إلى أكبر تحسن في مهارات القراءة والكتابة في غضون 12 شهراً فقط.

وفي معرض تعليقها على هذا الأمر، قالت باربرا بوش التي أسست "مؤسسة باربرا بوش لمحو أمية الأسرة": "يعتبر مستوى إلمام الأهل بالقراءة والكتابة مؤشراً مهماً على النجاح التعليمي لأطفالهم في المستقبل ويؤثر على الأجيال القادمة. وفيما أنا اليوم أحتفل بعيد ميلادي التسعين مع أحفادي وأحفاد أحفادي، أشعر بالإلهام وآمل أن تحقق مسابقة ‘أدالت ليتيراسي إكس برايز’ تحسّناً  جذرياً لإنهاء دورة الإلمام المتدني بالقراءة والكتابة في أمريكا وأن ينشأ أحفادي في بلد يكون فيه التعليم وافراً ومتاحاً للجميع".

من جانبه قال د. بيتر إتش ديامانديس، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "إكس برايز" ورئيسها التنفيذي: "هناك نحو 36 مليون بالغ في الولايات المتحدة يفتقرون إلى مهارات القراءة والكتابة الأساسية وهناك الملايين غيرهم في أنحاء العالم. تتطلب البرامج الحالية قاعات دراسة ومدرّسين ولا يمكنها الارتقاء بما يكفي من أجل تلبية احتياجات ملايين البالغين الذين يحتاجون إلى الدعم. تُظهر مستبقة ‘أدالت ليتراسي إكس برايز’ تحّولاً نوعياً في كيفية مقاربتنا لتعليم البالغين عالمياً، بواسطة تطبيقات تعليمية تتميز بالفاعلية وقابلة للتوسّع والترقية والتي يمكن الوصول إليها في أي مكان وزمان".

وفي السياق نفسه قالت دينين تور، مديرة المبادرات المجتمعية لدى "دولار جنرال": "تفخر مؤسسة ‘دولار جنرال لمحو الأميّة’  بأن تقوم بالشراكة مع مؤسسة ‘إكس برايز’ و‘مؤسسة باربرا بوش لمحو أمية الأسرة’ بدعم مسابقة ‘أدالت ليتيراسي إكس برايز’ للمساعدة على دفع تعليم البالغين قدماً إلى القرن الحادي والعشرين وما بعده. تساعد هذه المبادرة على ابتكار حلول ذكية جوالة تأخذ المتعلمين بشكل أسرع إلى أبعد مما كانوا يتوقعونه".

وبعد فترة تسجيل لمدة ستة أشهر، سيكون لدى الفرق المتنافسة 18 شهراً لتطوير حلولهم. عندها، ستقوم لجنة تحكيم مؤلفة من حكام خبراء من أطراف ثالثة باختيار أفضل خمس فرق للانتقال إلى مرحلة الاختبار الميداني من المنافسة والتي تستغرق 12 شهراً. وسيتم اختبار الحلول الخمسة التي تبلغ المرحلة النهائية على ما لا يقل عن 1000 متعلم بالغ لكل منها (أي ما مجموعه 5000 شخص) تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاماً الذين يساوي مستوى قراءتهم أو يقل عن مستوى قراءة طالب بالصف الثالث.

وسيتم منح الجائزة الكبرى التي تصل قيمتها إلى 4 ملايين دولار أمريكي إلى الفريق الأفضل أداءاً بين جميع المتعلمين البالغين خلال الاختبار الميداني الذي يستغرق 12 شهراً. كما سيتم منح جوائز إضافية بقيمة 500 ألف دولار مريكي إلى الفريقين الأفضل أداءاً في كل من المجموعات السكانية الأساسية: الناطقين الأصليين باللغة الإنجليزية والناطقين غير الأصليين باللغة الإنجليزية.

وعلى إثر منح الجائزة الكبرى والجوائز الإضافية ، ستتنافس عدة مدن في أنحاء الولايات المتحدة على تشجيع المتعلمين البالغين على تحميل واستخدام التطبيقات الفائزة باستخدام حملات تعليم وتثقيف وتواصل مخصصة. كما سيتم توزيع مخصصات بقيمة 1 مليون دولار مريكي بين الفرق التي وصلت إلى المرحلة النهائية والتي تمتثل  لمعيار الأداء الأدنى للإنتقال الى مسابقة المدن. كما سيتم منح 1 مليون دولار أمريكي إلى المدينة التي تشجع النسبة المئوية الأعلى من المتعلمين البالغين على تحميل واستخدام أي من الحلول التي وصلت إلى المرحلة النهائية خلال فترة 6 أشهر.

لمزيد من المعلومات أو تسجيل نيّتكم المشاركة، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://adultliteracy.xprize.org/ .

لمحة عن مؤسسة "إكس برايز"

تعدّ مؤسسة "إكس برايز"، التي تأسست عام 1995، منظمةً رائدةً في حل التحديات العالمية الأكثر إلحاحاً عن طريق استحداث وإدارة جوائز تشجيعية واسعة النطاق عالية المستوى في خمسة مجالات: التعلم، والاستكشاف، والطاقة والبيئة، والتطور العالمي، وعلوم الحياة. وتتضمن الجوائز الفعلية "جوجل لونار إكس برايز" بقيمة 30 مليون دولار أمريكي وجائزة "جلوبال ليرنينج إكس برايز" بقيمة 15 مليون دولار أمريكي وجائزة "كوالكوم ترايكوردر إكس برايز" بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي وجائزة "ويندي شميدت أوشن هيلث إكس برايز" بقيمة 2 مليون دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع التالي: www.xprize.org

لمحة عن مؤسسة "باربرا بوش لمحو أمية الأسرة"

مؤسسة باربارا بوش هي المؤسسة الوطنية الرائدة في مجال تأييد محو أمية الأسرة. أهداف المؤسسة بسيطة: نريد أن يبدأ الأطفال المرحلة الدراسية جاهزين للتميّز ومساعدة الأهل لتحسين مهاراتهم في مجال القراءة والكتابة. لمعرفة المزيد حول إلتزام مؤسسة باربرا بوش لمحو أمية الأسرة بدعم محو الأمية لدى الأسر في أنحاء أمريكا، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.barbarabush.org أو الانضمام إلى المحادثة على "فايسبوك" و"تويتر" من خلال: (@BarbaraBushFdn) .

لمحة عن مؤسسة "دولار جنرال" لمحو الأمية

تفخر مؤسسة "دولار جنرال" لمحو الأمية بدعم المبادرات التي تساعد الآخرين على تحسين الحياة من خلال محو الأمية والتربية. ومنذ تأسيسها في عام 1993، قدمت مؤسسة "دولار جنرال" لمحو الأمية أكثر من 100 مليون دولار أمريكي على شكل منح الى منظمات غير حكومية تساعد نحو 6 ملايين شخص على القيام بخطواتهم الأولى نحو محو الأمية أو التعلم المستمر. للمزيد من المعلومات حول مؤسسة "دولار جنرال" لمحو الأميّة وبرنامج المنح الخاص بها، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.dgliteracy.org .

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"إكس برايز"

إريك ديساتنيك

310-741-4892

البريد الالكتروني: eric@xprize.org









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14829/ar

No comments:

Post a Comment