Wednesday, June 3, 2015

موجز إيه إم بيست: ظروف سوق التأمين في الشرق الأوسط تهيئ المناخ لعمليات الاندماج وبناء محافظ الأوراق المالية

لندن - يوم الأَرْبعاء 3 يونيو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تكتسب عمليات الدمج والاستحواذ وبناء محافظ الأوراق المالية زخماً في منطقة الشرق الأوسط، في حين تسعى شركات التأمين القوية مالياً والمربحة إلى نشر رأس المال الفائض لتوسيع مكانتها وتلبية توقعات المساهمين. وتجدر الإشارة إلى أن الأسواق مستعدة تماماً للدمج، في حين يسعى اللاعبون متوسطو الحجم للحفاظ على مواقعهم في السوق، والكثير من شركات التأمين الأصغر تعاني من الربحية، بالنظر إلى أسس النفقات العالية لديهم.

وتبين شركة "إيه إم بيست" في موجز "بيست" الجديد بعنوان: "ظروف سوق التأمين في الشرق الأوسط تهيئ مشهد لعمليات الاندماج وبناء محافظ الأوراق المالية"، أنه في الأشهر القليلة الماضية، قامت شركات التأمين في الشرق الأوسط بتعزيز مكانتها من خلال عمليات الاستحواذ وزيادة مشاركتها في الشركات المختارة، وغالباً ما تسعى إلى تنويع عروض المنتجات الخاصة بها في القطاعات المختلفة، مثل الدخول إلى قطاع التكافل أو الحصول على ترخيص للتأمين على الحياة.

وقال ماهيش ميستري، مدير قسم التحليلات: "تتكون منطقة الشرق الأوسط من الكثير من أسواق التأمين الصغيرة والمزدحمة، حيث يواجه المشاركون الأكبر طلب المساهمين للحصول على عوائد أفضل على الأسهم. وأحد أساليب تحقيق ذلك هو وفورات الحجم من خلال الاستحواذ على شركة واحدة أو أكثر من شركة  تأمين صغيرة ومتوسطة الحجم العاملة في هذه الأسواق. ومع ذلك، يمكن أن تشكل الموافقة على أي من عمليات الدمج والاستحواذ تحدياً. فالعديد من شركات التأمين في المنطقة هي مؤسسات تديرها عائلات ولا ترغب في التنازل عن إدارة شركاتها. ونظراً للثروة المالية القوية لدى المستثمرين، يتردد المالكون في بعض الأحيان حيال الاندماج مع شركة أخرى. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الكثير من البائعين المباشرين هم شركات وطنية، تتشارك الحكومة في ملكيتها وهي بالتالي أهداف بعيدة الاحتمال".

ولكن على الرغم من أنه يمكن وجود تردد لبيع حصة في شركة تأمين، تعتبر "إيه إم بيست" أن الأسواق المجزأة الراهنة في منطقة الشرق الأوسط ستؤدي إلى الاندماج داخل القطاع. وتتمتع الشركات الرائدة بمراكز قوية ومكانة مرموقة للعلامة التجارية ، تاركة باقي المشاركين يتنافسون على حصة صغيرة من الأعمال التجارية. ونتيجة للضغط على الأداء التشغيلي، ستضطر الأسواق إلى التوحد بمرور الوقت حيث أن بعض شركات التأمين غير قادرة على خلق القيمة.

كما تشير "إيه إم بيست" إلى أن معظم المعاملات تم تمويلها من خلال توليد رأس المال الداخلي، حيث تم استخدام الديون المحدودة لتمويل عمليات الاستحواذ. ومن جهتها، أضافت إيفيت إسين، مديرة أبحاث القطاع-أوروبا والأسواق الناشئة ومؤلفة الموجز، قائلة: "لقد مكنت الميزانية القوية الخاصة بالمشاركين الرائدين، الشركات من استيعاب شركات تأمين أصغر. ومع ذلك، فإن التحدي الرئيسي يكمن في دمج هذه الشركات بنجاح وتوليد عمليات التآزر الكافية لخلق منصة أقوى لشركة التأمين لزيادة استغلالها لمكانتها في السوق".

للحصول على نسخة مجانية من هذا الموجز، يرجى زيارة الرابط التالي:

http://www3.ambest.com/bestweek/purchase.asp?record_code=236933.

شركة "إيه إم بيست" هي الشركة الأقدم والأكثر موثوقية في العالم لتصنيف التأمين ومصادر المعلومات. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ambest.com.

حقوق الطبع محفوظة لشركة "إيه إم بيست" 2015، جميع الحقوق محفوظة.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

شركة "إيه إم بيست"

ماهيش ميستري

مدير التحليلات

 +(44) 20 7397 0325

البريد الإلكتروني:  mahesh.mistry@ambest.com



أو

إيديم كوينيهيا

المدير المساعد، تطوير الأسواق والاتصالات

 +(44) 20 7397 0280

البريد الإلكتروني:  edem.kuenyehia@ambest.com



أو

إيفيت إسين

مدير أبحاث القطاع

أوروبا والأسواق الناشئة

 +(44) 20 7397 0322

البريد الإلكتروني: yvette.essen@ambest.com



أو

جيم بيفي

مساعد نائب الرئيس للعلاقات العامة

 +(1) 908 439 2200

الرقم الداخلي: 5644

البريد الإلكتروني:  james.peavy@ambest.com



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14795/ar

No comments:

Post a Comment