Saturday, June 6, 2015

كوكاكولا تنتج أول عبوة بولي إيثيلين تيرفثالات في العالم مصنوعة من مواد نباتية بالكامل

ابتكار ثوري يعرض في معرض إكسبو ميلانو

ميلانو - يوم الخَمِيس 4 يونيو 2015 [ME NewsWire]


(بزنيس واير): كشفت شركة "كوكا كولا" اليوم عن أول عبوة من بولي إيثيلين تيرفثالات "بي إي تي" في العالم مصنوعة من مواد نباتية بشكل كامل في معرض إكسبو ميلانو. وتدفع العبوة النباتية "بلانت بوتل" حدود الابتكار المستدام عن طريق استخدام تقنية ثورية لصنع عبوة بلاستيكية قابلة للتدوير بشكل كامل مصنوعة من مواد نباتية متجددة.

يحتوي هذا البيان الصحفي الذكي على وسائط متعددة. للاطلاع على النسخة الكاملة يرجى زيارة الرابط التالي:

http://www.businesswire.com/news/home/20150603005726/en/

وتمثل عبوة "بلانت بوتل" رؤية شركة "كوكا كولا" لتطوير بديل أكثر صداقة للبيئة يستند إلى مواد نباتية المنشأ للتغليف الذي يتم تصنيعه في العادة من الوقود الأحفوري وغيره من المواد غير المتجددة. وتستخدم عبوة "بلانت بوتل" تقنية حائزة على براءة اختراع تقوم بتحويل السكريات الطبيعية الموجودة في النباتات إلى مكونات لصنع عبوات بلاستيكية من الـ"بي إي تي". ويبدو المنتج ويعمل ويتم تدويره مثل الـ"بي إي تي" التقليدي ولكنه ذو تأثير أقل على الكوكب وموارده النادرة.

وقالت نانسي كوان، مديرة شؤون الأبحاث والتطوير في شركة "كوكا كولا": "يمثل هذا اليوم معلماً رائداً في حافظة مواد التغليف في شركتنا. ورؤيتنا هي أن نقوم بتوسيع التقنيات التي تغير القواعد إلى أقصى حد، عن طريق استخدام مواد ذات موارد صديقة للبيئة من أصل نباتي لصنع أول عبوة من الـ’بي إي تي‘ قابلة للتدوير بشكل كامل في العالم مصنوعة كلياً من مواد متجددة. ونحن مسرورون بأن نكشف عن الزجاجة الأولى هنا في معرض إكسبو، وهو المعرض ذو المستوى العالمي حيث يحتفى بالابتكار المستدام".

وتحافظ "بلانت بوتل" على جودة العبوات العالية التي يتوقعها العملاء مع فائدة إضافية بكونها مصنوعة بالكامل من مواد متجددة. ويمكن استخدامها لأحجام متنوعة من التعبئة وعلى امتداد العلامات التجارية الخاصة بالمياه أو المشروبات الغازية أو العصائر أو مشروبات الشاي. واليوم، تقوم الشركة باستخدام قصب السكر ومخلفات عمليات تصنيعه لصنع مواد التغليف "بلانت بوتل". وتلبي كلا المادتين معايير الاستدامة الراسخة لشركة "كوكا كولا" المستخدمة للتعرف على المكونات نباتية المنشأ المستخدمة لصنع مواد "بلانت بوتل". وتتضمن هذه المبادئ الإرشادية إظهار أداء بيئي واجتماعي محسنين بالإضافة إلى تفادي التأثير السلبي على الأمن الغذائي.

ومنذ إطلاقها عام 2009، قامت شركة "كوكا كولا" بتوزيع أكثر من 35 مليار عبوة في 40 دولة تقريباً باستخدام النسخة الحالية من مواد تغليف "بلانت بوتل" المصنوعة من مواد نباتية المنشأ بنسبة 30 في المائة. ومن المقدر أن استخدام "بلانت بوتل" منذ إطلاقها قد ساهم في تخفيف انبعاثات الكربون السنوية بأكثر من 315 ألف طن متري من ثاني أكسيد الكربون.

وتخطط شركة "كوكا كولا" للاستمرار في الاستثمار في مواد تغليف "بلانت بوتل" الخاصة بها والحائزة على جوائز.

لمحة عن شركة "كوكا كولا"

شركة "كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، وهي تنعش المستهلكين بأكثر من 500 ماركة من المشروبات الغازية وغير الغازية. وتشمل حافظة الشركة التي تقودها علامة "كوكا كولا" التجارية الأكثر قيمة في العالم، علامات تجارية تبلغ قيمتها نحو 20 مليار دولار أمريكي من بينها: "دايت كوك"، و"فانتا"، و"سبرايت"، و"كوكا كولا زيرو"، و"فيتامين ووتر"، و"باوارايد"، و"مينيت مايد"، و"سيمبلي"، و"جورجيا"، و"ديل فال". أما على الصعيد العالمي، فنحن نعتبر المورد الأول للمشروبات الغازية والقهوة الجاهزة للشرب والعصائر ومشروبات العصائر. ويستمتع المستهلكون في أكثر من 200 بلدٍ عبر أكبر نظام توزيع للمشروبات في العالم بالمشروبات التي تقدمها الشركة والتي تفوق 1.9 مليار عبوة يومياً. وتركز شركتنا من خلال التزامها الدائم ببناء المجتمعات المستدامة على المبادرات التي تقلل من الآثار البيئية لأعمالنا وتدعم الحياة الصحية النشطة وتخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا وتعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نعمل فيها. ونحتل سويةً مع شركائنا من شركات التعبئة المراكز العشر الأولى عالمياً بين الشركات الخاصة الموظفة لأكبر عدد من الموظفين حيث لدينا أكثر من 700 ألف موظف. ولمزيد من المعلومات حول الشركة، الرجاء زيارة منصة "كوكا كولا جيرني" على الموقع الإلكتروني: www.coca-colacompany.com أو تابعونا على "تويتر" على: twitter.com/CocaColaCo أو زوروا مدونتنا "كوكا كولا أنباتلد" على الرابط الالكتروني: www.coca-colablog.com أو ابحثوا عنا على موقع "لينكد إن": www.linkedin.com/company/the-coca-cola-company.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) على الرابط التالي:

http://www.businesswire.com/news/home/20150603005726/en/

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "كوكا كولا"

كاثرين شيرمرهورن

هاتف: 2683-676-404 01+

البريد الإلكتروني: press@coca-cola.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14808/ar

No comments:

Post a Comment