Wednesday, June 17, 2015

اتحاد شبكة الإنترنت الصناعية يطلق هيكلية مرجعية

توفّر الوثيقة لغة مشتركة لتمكين تنمية إنترنت الأشياء الصناعية بشكل أسرع ومخططاً لتطوير المعايير

برلين - يوم الأَرْبعاء 17 يونيو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلن اتحاد شبكة الإنترنت الصناعية ("آي آي سي") عن الإطلاق الفوري لـلـ"هيكلية المرجعية لشبكة الإنترنت الصناعية". توفر هذه الوثيقة لغة مشتركة لعناصر أنظمة الإنترنت الصناعية والعلاقات بينها. كما تساعد هذه اللغة المشتركة المطورين على تحديد العناصر التي يحتاجون إليها من أجل نظمهم، مما يتيح المجال أمام تسليم أسرع لعمليات التطبيق. تم الإعلان عن هذه الوثيقة اليوم في "منتدى برلين لشبكة الإنترنت الصناعية".

وقال الدكتور شي وان لين، الرئيس المشارك لفريق العمل التقني في اتحاد شبكة الإنترنت الصناعية والمهندس الرئيسي في مكتب التكنولوجيا والاستراتيجية في مجموعة إنترنت الأشياء في شركة "إنتل": "لكي تحقق إنترنت الأشياء قاعدة التركيب المرصودة لها والبالغة 50 مليار شيء بحلول عام 2020، يحتاج المطورون لأن يتمكنوا من ربط النظم وتوسيعها بسرعة. تتمتع الهيكلية المرجعية لشبكة الإنترنت الصناعية بمجال واسع للتطبيق عبر الأنظمة الصناعية وغيرها من أنظمة إنترنت الأشياء لتعزيز قابلية التوسيع وإمكانية التشغيل البيني ضمن القطاع".

علاوة على ذلك، تساعد الهيكلية المرجعية لشبكة الإنترنت الصناعية على وضع المعايير القائمة والناشئة في هيكل مشترك، مما يسهّل رصد الثغرات التي ينبغي سدها لضمان إمكانية التشغيل البيني للمكونات بسرعة. وقال ستيفن ميلور، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية لدى اتحاد شبكة الإنترنت الصناعية: "بصفتنا منظمة عالمية لا تعنى بوضع المعايير، فإننا نعتبر هذه خطوة أخرى نحو تحقيق المعايير العالمية من خلال التعاون".

تسلط وثيقة الهيكلية المرجعية الضوء على الخصائص الرئيسية لنظم الإنترنت الصناعية، ووجهات النظر المختلفة التي يجب مراعاتها قبل نشر حل لشبكة إنترنت صناعية، بالإضافة إلى تقديم تحليل للقضايا الرئيسية المرتبطة بالإنترنت الصناعية، بما في ذلك الأمن والخصوصية وإمكانية التشغيل البيني، والاتصالية.

ومن جهته، قال برادفورد ميلر، من كبار العلماء في شركة "جنرال إلكتريك" والرئيس المشارك لفريق العمل التقني في اتحاد شبكة الإنترنت الصناعية: "تشكل الهيكلية المرجعية لشبكة الإنترنت الصناعية خطوة أولى هامة نحو إنشاء قدرات جديدة لإنترنت الأشياء في المجال الصناعي، مما يتيح للمطورين العمل بشكل أسرع. ونقوم، بفضل الهيكلية المرجعية لشبكة الإنترنت الصناعية، بإنشاء طرق جديدة لتنظيم التطبيقات الصناعية التي تعتمد على منهجية قائمة على الاستخدام وليس على التصميم. كما نؤمن بأن التعاون أمر أساسي لتحقيق نجاح الإنترنت الصناعية، والمنظمات مثل اتحاد شبكة الإنترنت الصناعية تساعد على مشاركة أفضل الممارسات من خلال إقامة شراكات عالمية مع رواد القطاع".

يمكن تحميل الهيكلية المرجعية لشبكة الإنترنت الصناعية من خلال الرابط الإلكتروني التالي: www.iiconsortium.org/iira.

لمحة حول اتحاد شبكة الإنترنت الصناعية

يعتبر اتحاد شبكة الإنترنت الصناعية منظمة ذات عضوية مفتوحة تضم 167 عضواً من 24 بلداً. تم تشكيل الاتحاد لتسريع تطوير، واعتماد، واستخدام الآلات والأجهزة المترابطة على نطاق واسع، وتحليلات المعلومات والأشخاص العاملين. تم تأسيس اتحاد شبكة الإنترنت الصناعية من قبل "إيه تي آند تي"، و"سيسكو"، و"جنرال إلكتريك"، و"آي بي إم" و"إنتل" في مارس 2014، وهو يقوم بتحفيز وتنسيق الأولويات والتقنيات التمكينية لشبكة الإنترنت الصناعية. هذا وتتولى "أوبجكت مانيجمنت جروب" ("أو إم جي") إدارة اتحاد شبكة الإنترنت الصناعية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.iiconsortium.org.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

اتحاد شبكة الإنترنت الصناعية

جولي بايك

هاتف: 0404-444-781-1+

البريد الإلكتروني: pike@iiconsortium.org









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14931/ar

No comments:

Post a Comment