Monday, June 8, 2015

وفد سعودي يطلع على جهود الداخلية في مكافحة الاتجار بالبشر


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 8 يونيو 2015 [ME NewsWire]

اطلع وفد من المملكة العربية السعودية الشقيقة ، برئاسة منيف بن هاجس الحربي مدير إدارة حماية الأجور في وزارة العمل السعودية الذي يزور الدولة حاليا على تجربة وزارة الداخلية في مكافحة الاتجار بالبشر وحماية الضحايا، وإجراءات الشرطة في هذا المجال.

والتقى الوفد في مقر الوزارة اليوم الإثنين ، العميد أحمد محمد نخيرة مدير إدارة حقوق الإنسان، رئيس لجنة مكافحة الاتجار بالبشر، بوزارة الداخلية ، وتم بحث  عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون والتنسيق القائم بين الجانبين في مجال مكافحة جرائم الاتجار بالبشر، وتبادل الخبرات والمعلومات وأفضل الممارسات  في التصدي لجرائم الاتجار بالبشر.

وقال  العميد  أحمد نخيرة إن دولة الإمارات العربية المتحدة أولت اهتماماً مبكراً بالإنسان، وصون كرامته وكثفت جهودها في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر، والتي لقيت إشادة وتقدير من المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، متطرقاً  للقانون الاتحادي رقم 51 لعام 2006 في شأن مكافحة الاتجار بالبشر وما تضمنه من تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر  والذي جاء تتويجاً لجهود الدولة في مجال مكافحة هذه الجريمة.

ونوه بحرص وزارة الداخلية على تعزيز التعاون الدولي والتنسيق مع المنظمات الدولية والمنظمات الحكومية وغير الحكومية والهيئات الدولية للمساعدة في القضاء على جرائم الاتجار بالبشر .

 وأوضح ان  الداخلية  اتخذت  حزمة من الإجراءات الكفيلة بالحد من هذه الجرائم، منها تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية والندوات، وعملت على نشر المعرفة ورفع مستوى الوعي العام لدى ضباط الشرطة، بشأن  تطبيق قانون مكافحة جرائم الاتجار بالبشر.

ومن جانبه ثمن منيف بن هاجس الحربي مدير إدارة حماية الأجور في وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، جهود وزارة الداخلية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، لافتاً إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق القائم بين الجانبين، وتبادل الخبرات، والاستفادة من تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال، إضافة إلى عرض تجربة المملكة في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر، لإيجاد تصورات متكاملة تعالج قضايا الاتجار بالبشر.

وقدم العقيد علي محمد الشحي نائب مدير إدارة حقوق الإنسان، عرضاً موجزاً حول جهود وزارة الداخلية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، وحماية الضحايا، والتدابير والإجراءات الأمنية التي تتخذها الوزارة في مجال المكافحة ، ومبادراتها المستقبلية ،وفي الختام تم تبادل الهدايا والدروع التذكارية بين الجانبين.

حضر اللقاء العميد خميس عبيد الكعبي نائب رئيس اللجنة والعقيد علي محمد الشحي نائب مدير إدارة حقوق الإنسان، وعدد من الضباط بإدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، وماجد بن عبدالخالق الشهري مدير إدارة مكافحة الاتجار بالبشر أعضاء الوفد السعودي.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14845/ar

No comments:

Post a Comment