Thursday, June 18, 2015

الشعفار : حققنا الكثير ونسعى لتحقيق الأكثر

الفائزون بجائزة وزير الداخلية للتميز يهدون فوزهم للمجتمع 

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 17 يونيو 2015 [ME NewsWire]
أهدى الفائزون بجائزة وزير الداخلية للتميز في دورتها الثالثة، ما حققوه من نجاح وفوز وتميز الى مجتمع الامارات من مواطنين ومقيمين وزائرين، معاهدين قيادة الوطن والفريق سمو  الشيخ سيف  بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على المضي قدما في مسيرة التميز والانجاز وتحقيق أفضل النتائج التي تليق بمستوى التقدم والازدهار والاستقرار الذي تتمتع به دولة الامارات.
وقال الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، إن الوزارة حققت بفضل قائدها وجهود أبناء الوطن وثقة الجمهور، نتائج طيبة واضحة لكننا نسعى الى تحقيق الأكثر، عرفاناً  بقيمة الوطن وعطائه اللامحدود.
وأعرب عن ثقته بقدرة المنتسبين للوزارة ، رجالاً ونساء على تحقيق التطلعات المأمولة بالغد المشرق، والنهوض بالواجبات الملقاة على عاتقهم بكفاءة واقتدار، لتبقى وزارة الداخلية الإماراتية في طليعة الوزارات الأكثر تطورا وتحديثا وابتكارا لا على مستوى المنطقة بل وعلى مستوى العالم اجمع.
ومن جانبه قال اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، إن الجائزة تحقق رؤية الوزارة في مجال الأمن وفقاً لخطتها الاستراتيجية، وتحفز الأفراد وفرق العمل وتشجعهم على التنافس الحر والشريف ابما يسهم في تحقيق  التطور والارتقاء بالعمل الشرطي و الأمني إلى أعلى المستويات، وفقاً لمبادئ الجودة والتميز.
وأضأأأضاف أن الجائزة، تعمل على  الارتقاء  بالأجيال  الجديدة من الضباط وضباط الصف ليكونوا أكثر تمرساً  في موضوعات الجوائز وعمليات  التحكيم والتقييم المرتبطة بها،  مشيراً  إلى الالتزام والتعلم  المضطرد الذي تحقق بين محكمي ومقيمي الجائزة من منتسبي الشرطة في كل القطاعات، نتيجة لعملهم الوثيق مع الخبراء والمحكمين المحايدين الذين يتم اختيارهم من قبل لجنة جائزة وزير الداخلية للتميز، فضلاً عما يقوم به أولئك الضباط فعلياً من مهام خاصة بالإشراف والتقييم في وحداتهم وإداراتهم الداخلية، كما  انها أتمثل  علامة بارزة لمنهجية العمل الشرطي في وزارة الداخلية.
 وأكد اللواء خبير خميس مطر المزينة  ، القائد العــام لشرطة دبي، أن الجائزة  تجسد استراتيجية  الـــوزارة وتطلعات القيادة الشرطية العليا،  الراميّة إلى التحفيز على التميّز والإبداع، وتنمية الحس الإيجابي لدى الجمهور وتشجيعهم على الالتزام بالقانون وشروط السلامة العامة، و تعزيز روابط التعاون بين المؤسسة الشرطية والمجتمع بمختلف شرائحه وأفراده.
وقال إن كلمات سمو  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، سوف تمثل انطلاقة جديدة لعمل قيادات الشرطة في الدولة حين أكد سموه (أن التميز أصبح سمة أساسية لدولة الإمارات، حكومة وشعباً، بفضل الدعم والرعاية لقيادة الوطن ومتابعتها الحثيثة لكل ما من شأنه رفعة راية الاتحاد ويبعث الهمة والأمل في نفوس أبناء الشعب الواحد لتحقيق أفضل معدلات التقدم والرخاء والاستقرار.
وثمن جهود قيادات الشرطة على مستوى الدولة وفرق العمل المتميزة، والأفراد المتميزين والمبدعين الفائزين، الذين اجتهدوا في سباق التميز وتشرفوا بالتكريم  واسهموا  بجهودهم  في تحقيق أهداف وزارة الداخلية، مشيدا بحماسهم و ومبادراتهم  المتميزة والمبدعة التي تدفع مسيرة الإبداع بأداء متكامل يسهم في التطوير المؤسسي المستدام للأداء نحو الجودة والتميز وتحقيق الأهداف الإستراتيجية الرامية إلى تعزيز الأمن والسلامة، وضمان الاستعداد، والمحافظة على ثقة الجمهور، واستثمار الموارد  البشرية، والاستخدام الفعال للموارد المالية والتكنولوجية، والعمل مع الشركاء، وتشجيع الإبداع.
وأعرب اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة عن شكره وامتنانه للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لما يبذله سموه من جهد و متابعة لكافة القيادات على مستوى الدولة، مشيراً إلى أن  تخصيص سموه لجائزة للتميز  دليل على الجودة في العمل المتميز و المتقن. 
وهنأ جميع الفائزين والمشاركين والقائمين على الجائزة، داعياً  إلى ضرورة مواصلة هذا النجاح ومضاعفة الجهود  للارتقاء بالعمل الشرطي.
 وقال  إن  النجاح الذي تحقق ليس بالجديد على وزارة الداخلية عموماً و على منتسبي شرطة رأس الخيمة خصوصاً ،  وانما  يعد  إنجازاً  و تحدياً  جديداً  يضاف إلى الانجازات و إلى سجلات القيادة العامة للشرطة.
و أوضح قائد عام شرطة رأس الخيمة بأن تطبيق جائزة وزير الداخلية للتميز في المؤسسات الشرطية جاء انسجاماً مع رؤية سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المتمثلة في العمل بفعالية لتصبح دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم أمناً وسلامة، وتطلعاته في الارتقاء بالأداء  و تطوير العمل الشرطي والأمني ، واستكمالاً لنهج وزارة الداخلية في تعزيز نشر ثقافة الجودة و التميز في جميع القطاعات، و انعكاساً لواقعنا العملي من خلال تطبيق أفضل الممارسات، معرباً عن   اعتزازه بهذا التميز، الذي سيسهم في تعزيز ممكنات   الإبداع و والتطوير  للارتقاء بأداء كافة العاملين بوزارة الداخلية.
وأكد العميد محمد أحمد غانم الكعبي، قائد عام شرطة الفجيرة، إن فوز شرطة الفجيرة بجائزة المنطقة الأمنية المتميزة  يأتي تكريماً لكافة العاملين في القيادة على مابذلوه من جهد مخلص ومتفان في خدمة الوطن.
وقال إن جائزة وزير الداخلية للتميز  ليست مجرد جائزة لتحفيز العاملين في جهاز الشرطة، بل هي إحدى أهم الأدوات التي تدعم مختلف أجهزة  الشرطة وتمكنهم من تجديد الخدمات وتجويدها لتقديمها إلى طالبيها بأسرع وقت  من مختلف قطاعات وزارة الداخلية.
وأضاف: إنه لولا دعم القيادة الشرطية العليا  ما كان لهذه الجائزة أن تحقق هذا النجاح، حيث تعد  بمثابة مرجع في مختلف المجالات للقطاعات الشرطية، لحفز  المنتسبين على تقديم  المبادرات تحقق  أفضل مستويات  الأداء والارتقاء بمستوى العمل الشرطي، خدمة للوطن والمواطنين والمقيمين والزائرين.
وقال العميد الشيخ سلطان النعيمي، قائد عام شرطة عجمان، أن فوز القيادة العامة لشرطة عجمان بجائزة الإدارة المتميزة، في جائزة وزير الداخلية للتميز، يأتي نتيجة جهود حثيثة بذلت  من مختلف منتسبي الشرطة، واستشعارهم للمسؤولية الملقاة على عاتقهم لتحقيق المعايير ومتطلبات الجائزة كافة، على أكمل وجه، وهو ما انعكس من خلال الفوز بهذه الجائزة التي تعتبر من المبادرات الخلاقة على مستوى الدولة، ووسام شرف على صدور منتسبي شرطة عجمان. 
وأضاف إن وزارة الداخلية توفر بيئة محفّزة للعمل المتميز؛ وفق أفضل المعايير العالمية المتقدمة، لافتاً  إلى  أن الجائزة تتيح لجميع العاملين  الفرصة للمشاركة فيها، مما يعزز الاستفادة  من التجارب  المتميزة لتحقيق قفزات تطويرية ضمن بيئة العمل الشرطي المبدع.
وأكد  قائد عام شرطة عجمان إن التكريم لا يقتصر على تشجيع الفائزين بهذه الدورة من الجائزة ، وانما  يعد حافزاً لمن لم يحالفهم الحظ من باقي المشاركين أو الذين لم يشاركوا بعد، ويقدم لهم صورة واضحة  عن طبيعة اختيار المجالات التنافسية، ومنهجاً تعريفيًا حياً لطبيعة هذه الجائزة الفريدة.
وقال  العميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة ،  إن الجائزة نجحت في إبراز جهود العاملين بوزارة الداخلية بمختلف المجالات والتخصصات المهنية والقيادات والإدارات والفرق التي أكدت جدارتها من خلال الفوز بفئات الجائزة المختلفة والتي تشرفت  بتكريم  سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لافتاً  إلى  أن  التكريم يعد حافزاً  ودافعاً  للفائزين بالجائزة لمضاعفة الجهود والتفاني والحرص على تحقيق أفضل المعاييرفي مجالات العمل   بالاستفادة  من معرفة الأسس والمعايير التي حددتها الجائزة مقياسا للفوز والتميز في كل مجال من المجالات ، كما تعد الجائزة   حافزاً  ودافعاً  لجميع  العاملين بوزارة الداخلية بكل  قطاعاتها لتحقيق الفوز   والتعرف  على أهدافها  وشروطها ومعاييرها في مجالات عملهم ، استعدادا لدخول المنافسة للفوز بجوائز الدورة المقبلة  بإذن الله .
وأوضح أن جائزة وزير الداخلية للتميز ومنذ انطلاق   دورتها الأولى ، لعبت دوراً  مهماً  في تطوير أساليب الأداء،  وأحدثت تغييراً  كبيراً  ليس فقط في تحديث وتجديد الوسائل والأساليب والنظم والإجراءات المتبعة في أداء المهام وإنجاز المعاملات وخدمة المتعاملين، وانما  رفعت من  روح التنافسية ، وإطلاق القدرات الإبداعية ، وتحفيز ملكة الإبتكار بين جميع  العاملين ، ودفعهم نحو تقديم أفضل ما يملكون من قدرات ومهارات في الإرتقاء بعملهم ، واكتشاف واستنباط أفضل الحلول للمشكلات التي قد  تصادفهم ، والبحث في المستجدات التي تطور مجالات الشرطي  الى الأفضل  وبصورة مثلى   بالاستعانة بأحدث التقنيات  المعاصرة  .
وثمن  العميد  الشيخ سلطان بن راشد المعلا  قائد عام شرطة أم القيوين  جهود جميع العاملين في وزارة الداخلية ولجان تقييم الجائزة في  انجاح  فعاليات  الجائزة ، لافتاً  إلى أن سلسلة  الانجازات التي حققتها الوزارة   تعد  امتداداً  لفكر   سمو نائب رئيس مجلس الوزارء وزير الداخلية  الذي  يعتبر المحفز الرئيسي   للإنجازات التي تحققها القيادات العامة للشرطة في الدولة في مختلف المجالات  الشرطية والأمنية .
واضاف  : إن الجائزة  حفزت  العاملين  وأوجدت روح  المنافسة الشرطية بين مختلف قطاعات وقيادات الوزارة  لإبراز المواهب  والانجازات وتسخيرها في تعزيز  النجاحات  التي تحققها مسيرة   العمل الشرطي  لافتاً  إلى  ان حصول  القيادة  العامة لشرطة ام القيوين  على  جائزة  أفضل فكرة ابداعية  وجائزة أفضل ضابط في المجال الإشرافي تمثل حافزاً مهما  لمنتسبي شرطة ام القيوين للمنافسة  في  الدورة المقبلة للجائزة .
فرق متميزة  
وقال اللواء خليل داوود بدران، مدير عام المالية والخدمات بشرطة أبوظبي؛  رئيس  اللجنة العليا  الدائمة  للتطبيقات الخضراء ،بعد  تسلمه جائزة التطبيقات الخضراء ، إن الجائزة اسهمت في إحداث نقلة نوعية بمستوى التميز لدى الوزارة؛ موضحاً أن الفوز بها  يأتي تتويجاً للجهود المبذولة  من قبل شرطة أبو ظبي في مجالات السلامة و الصحة  والبيئة ، ضمن  التزام شرطة أبو ظبي  بتبني  سياسة التميز البيئي كممارسة عامة ، و المحافظة على البيئة الخارجية، وتوفير بيئة عمل داخلية صحية للعاملين في القيادة العامة للشرطة والمتعاملين معها.
وأكد اللواء بدران أن  شرطة أبو ظبي تسعى إلى تحفيز وتشجيع الإدارات العامة بالقيادة العامة لشرطة أبو ظبي لاعتماد أفضل الحلول البيئية والتطبيقات الخضراء؛ للحفاظ على بيئة مستدامة تسهم في رفع جودة الحياة في الدولة، انسجاماً مع رؤية دولة الإمارات لعام 2021م.   
وأكد العميد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير عام شؤون الأمن والمنافذ  بشرطة أبوظبي أن الفوز بجوائز مسرح الجريمة ، وفي إدارة المعلومات والمعرفة ،والفريق المشترك الخارجي ،و مركز الشرطة الشامل المتميز  ، والتي ذهبت لمركز شرطة الرحبة الشامل ،  لا يقتصر على تحفيز العاملين فقط ولا يتوقف الإنجاز عندها ، لافتاً  إلى أن الجائزة   تعزز من جهود  نشر ثقافة الجودة والتميز في القطاعين المحلي والاتحادي، عبر تطبيق أفضل الممارسات العالمية؛ ومواكبة المستجدات للارتقاء بمنظومة العمل، لتقديم خدمات متميزة لأفراد المجتمع كافة، وتحفيز العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة على التميز والإبداع، وتنمية الحس الأمني والشعور بالمسؤولية لدى الجمهور.
و أكد العميد  مهندس حسين أحمد الحارثي ، مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي  بعد فوز  شرطة أبو ظبي بجوائز  الفريق التقني الفني ،والتميز في  المجال الالكتروني  ،و فريق تطوير الخدمات المتميز ،أن الفوز يأتي تتويجاً  لجهود شرطة أبو ظبي والإدارة العامة للعمليات المركزية في تطبيق احدث التطبيقات العصرية ،واستخدامها الأمثل للتقنيات الحديثة لتطوير منظومة العمل ،والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور .
وأوضح أن شرطة أبوظبي  تبنت  عدة  مشاريع تقنية فنية تسهم  في خفض  نسب مستوى الحوادث  المرورية بشكل عام والوفيات الناجمة عنها لافتاً  إلى  نجاح  المبادرات في  خفض الوفيات الناجمة عن حوادث الدهس بنسبة 52.5% على مدار ثلاث سنوات اعتباراً من بداية عام 2011  حتى نهاية عام 2013  لتصل الى افضل الممارسات العالمية ،مضيفاُ  أن جائزة وزير الداخلية للتميز تحفز العاملين، وتسهم في تعزيز روح الإبداع والابتكار، وتشجع المواطنين على تبني الأفكار والمقترحات في تطوير العمل، كما تسهم  في نشر ثقافة الجودة والتميز.
وأكد  العقيد محمد حميد بن دلموج الظاهري مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزارء وزير الداخلية   أن  فوز  شـــرطة  أبو ظبي  بجوائز افضل جهة في قياس الإنتاجية ، وافضل جهة في المقارنات المعيارية ،  يعود إلى دعم  قيادتنا في تحقيق  التميز، لافتاً  إلى أن شرطة أبوظبي  أرست  استراتيجية تحقق أرقى المستويات في الكفاءة ، والتي تتمثل في الأداء فائق الجودة .
و أوضح العقيد مبارك بن محيروم مدير عام حماية المجتمع والوقاية من الجريمة بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، مدير إدارة الشرطة المجتمعية بشرطة أبو ظبي بعد تسلمه جائزة إدارة الشراكة ،أن الإنجاز الذي تحقق بالحصول على الجائزة للمرة الثالثة على التوالي يعكس أهمية بناء شراكات حقيقية تعزز من النسيج والترابط بين المؤسسات الحكومية والأجهزة الشرطية والمجتمع لينعكس إيجابياً  على جميع الأطراف في المعادلة ،مؤكداً التزام شرطة أبو ظبي بإدارة متميزة لعلاقتها مع الشركاء تحقيقاً لأهدافها الاستراتيجية .
وأكد العقيد سعيد الخاجة مدير إدارة الدعم الجوي بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ورئيس فريق الاتصال الحكومي بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، بعد تسلمه جائزة الاتصال الحكومي ضمن جائزة وزير الداخلية للتميز في دورتها الثالثة، أن الفوز تحقق  بفضل دعم وتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، معربا عن اعتزاز  الفريق بالتكريم الذي اعتبره وساما يضاف للإنجازات المحققة من قبل جميع أعضاء فريق الاتصال الحكومي بشرطة أبوظبي.
و أشار الخاجة   إلى  أن فوز شرطة أبوظبي بجائزة الاتصال الحكومي،  يعد بمثابة ترسيخ لجهودها في هذا المجال، وذلك من خلال العمل بشكل مستمر على التطوير والابتكار والابداع في مجال الاتصال بمختلف قنواته
الفائزون : الجائزة تحفز على الإبداع
وأعرب الفائزون بالجوائز الوظيفية، ضمن جائزة وزير الداخلية للتميز في دورتها الثالثة، عن اعتزازهم  بالحصول على الجائزة  التي تحفزهم على الإبداع ، ومضاعفة الجهود في مسيرة العمل المتميز .
وأعرب محمد محمد فاضل الهاملي الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة الفائز بجائزة الخدمة المجتمعية من الشركاء الخارجيين المميزين لوزارة الداخلية عن اعتزازه  بالفوز بالجائزة مؤكداً عمق العلاقة الاستراتيجية التي تربط الوزارة بمؤسسة " زايد العليا " التي أسهمت في تعزيز وحماية فئة غالية من مجتمعنا المترابط، مضيفاً أن الجائزة تعتبر حافزاً لتطوير الشراكة لما فيه خير المجتمع، بهدف تحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة.
وقدم  الشكر والتقدير إلى سـمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على دعمه المستمر للبرامج  والمبادرات المجتمعية الهادفة، وعلى رعايته الكريمة والموصولة لنشاطات مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية.
وأكد  العقيد  الدكتور خالد حمد الحمادي مدير إدارة معهد التدريب بشرطة الشارقة الفائز بجائزة افضل ضابط في المجال التخصصي ، أن الجائزة تعد  وسام على صدور الفائزين وحافزاً للجميع  ،و تعمل على  تنظيم العمل بوجود معايير دقيقة مرتبطة بالإنتاجية ، وللعقيد الحمادي إنجازات ودراسات منشورة وكتب توعية مخصصة للأطفال والمؤسس لبرنامج الثقافة الأمنية الموجه لطلبة المدارس  والذي استفاد منه اكثر من 54 الف طالب.
 وقال العقيد ثاني بطي الشامسي مدير إدارة التدريب في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، الفائز بالمركز الأول في فئة جائزة أفضل ضابط قيادي، إن  الفوز بالمركز الأول ضمن الجائزة يأتي تتويجاً  لجهود سنوات من العمل الدؤوب المبني على استراتيجية الابتكار والابداع.
وأضاف   أن الجائزة تمثل  دافعاً وخارطة طريق لمزيد من التميز، والعطاء أكثر ، موضحاً  أنها  تلعب دوراً مهماً  في تحفيز الإدارات والأفراد، لتقديم المشاركات  المتميزة  والحلول الابداعية المبتكرة في مختلف  المجالات.
وأكد الرائد حسن علي مثنى الحربي، رئيس قسم التدقيق والرقابة الإلكترونية في الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية من قطاع الموارد والخدمات المساندة في وزارة الداخلية بعد فوزه بجائزة أفضل ضابط في المجال الفني التقني أن الجائزة اسهمت في التحفيز على تطوير العمل المؤسسي بوزارة الداخلية من خلال وضع أسس وقواعد تنظم عملية التنافس المؤسسي، وفق معايير واضحة المعالم تنهض بهمم الموظفين، منطلقها إكتشاف الموهوبين والمبدعين لمواصلة جهودهم في مسيرة الإبداع والريادة .
و اعتبرالنقيب الدكتور محمد أحمد السويدي من القيادة العامة لشرطة عجمانالفائز بجائزة أفضل ضابط في المجال الإداري أن حصوله على الجائزة، يمثل حافزاً للإنتاج ومضاعفة الجهود ، لافتاًإلى أن الجائزةتعمل على زيادة المسؤولية، وتحسين النتائج ، إلى جانب تعزيز الموارد البشرية، موضحاًأن تجربته التي خاضها واستمرت 3 سنوات مكنته من الوصول إلى منصة التكريم، و الجائزة توفر بيئة تنافسية وتمثل ركيزة هامة لتعزيز منظمة العمل الشرطي.
وقال النقيب عدنان صالح لنجاوي من القيادة العامة لشرطة دبي الفائز بجائزة أفضل موظف جديد إن الجائزة تخلق بيئة عمل إيجابية للموظف، وتطويره بالشكل الأمثل، مشيراً إلى أن فوزه ما كان ليتحقق لولا دعم الإدارة العامة للأدلة وعلم الجريمة في شرطة دبي التي أسهمت في الوصول به إلى قمة التميّز. لافتاًإلى أن الجائزة ستلقي على عاتقمنتسبي وزارة الداخلية مسؤوليات أكبر في تقديم المزيد من الانجازات .
و أكدت الملازم أول مريم درويش الهاشمي من القيادة العامة لشرطة الفجيرة، والفائزة بالجائزة الأولى لفئة التميز الوظيفي كأفضل ضابط ميداني، أن حصولها على الجائزة  يعتبر  لحظة تاريخية في حياتها  ، موضحة أن التكريم رسالة لمنتسبي  وزارة الداخلية ولكل من يبذل جهدا ويقدم عملا مخلصا يخدم الوطن.
واعتبر الملازم أول محمد عبد الكريم مراد، رئيس قسم التخطيط الاستراتيجية في إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في القيادة العامة لشرطة أم القيوين ، جائزةأفضل ضابط في المجال الاشرافي، حافزاً لتطوير وإبداع الموظفين والإدارات وفرق العمل، تجاه مزيد من العمل والمثابرة في الارتقاء بمنظومة العمل الشرطي، مشيراً إلى أنه حرص على استيفاء متطلّبات الجائزة،مشيداً بدعم القيادة العليا بتوفير بيئة محفزة على الابداع والتطوير .
تميز أسري واجتماعي
و قالت الفائزة بجائزة الأم المثالية النقيب تغريد محمد سيف، من القيادة العامة لشرطة أبوظبي إن فوزها بالجائزة  يأتي تتويجاً لدعم القيادة الشرطية  العليا   وحرصها  على الاهتمام  بمنتسبي الشرطة وتحفيزهم  على مضاعفة الجهود   مؤكدة  أن  نجاحها المهني يمثل  بوصلة لها في تربية أبنائها على قيم النجاح والتفوق.
 واضافت  أن جائزة الأم المثالية تقوم على ثلاث معايير، وهي معايير الموظف المثالي، ومعيار التميز الأسري، ومعيار التميز الإجتماعي،  وتمتد  لتشمل جميع  أفراد الأسرة، وأهدت  فوزها لزوجها وأبنائها  ، شركاء النجاح.
إبداع  وابتكار
و قالت أميرة عبدالرحمن بلحاج المراشدة، الفائزة بالمركز الأول فئة جائزة الإبداع والابتكار من القيادة العامة لشرطة الفجيرة، إن الجائزة ، تسهم في  تعزيز روح الإبداع والابتكار، وتشجع الكوادر الوطنية  على تبني الأفكار والمقترحات في تطوير العمل، وتقديم الأفضل دوما، معربة  عن اعتزازهها وزميلاتها هند جمعة الكندي، ومزة سهيل السماحي، بالحصول  على الجائزة، واعتزازهن بالمشاركة بدراسة   أهلتهن  للفوز  موضوعها  حول"  نظام حماية الأطفال من حوادث الاختناق داخل السيارات" .
خدمة الوطن
 و أعربت الدكتورة مريم أحمد الشبيبي من الإدارة العامة للموارد البشرية بالقيادة العامة لشرطة دبي، عن اعتزازها  بالفوز بالجائزة الأولى،  فئة التميز الوظيفي كأفضل موظف مدني إداري، وذكرت أن حصولها على الجائزة يمثل حافزاً  لمضاعفة الجهود  ، والسعي دوما للتميز ، مؤكدة أن فوزها لم يات  من فراغ بل بدعم من القيادة الشرطية المؤمنة بقدرات العنصر النسائي ودورها في تعزيز نهضة البلاد جنباً إلى جنب مع الرجل.
و أعربت المساعد أول عائشة سعيد النقبي،  من الإدارة  العامة للمالية والخدمات ، بشـــرطة   أبو ظبي ، عن سعادتها بفوزها بجائزة افضل ضابط صف وأفراد في المجال الفني ، التقني والهندسي لافتة إلى أن الجائزة  تشجع العاملين على تبني الأفكار والمقترحات في تطوير العمل، كما أسهمت في نشر ثقافة الجودة والتميز .
وقالت وداد سعيد عبدالله الطنيجي، من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب برأس الخيمة، والفائزة بالجائزة الأولى فئة التميز الوظيفي كأفضل موظف مدني تخصصي، أن فوزها يعد  ترجمة لرؤية قطاع الجنسية والإقامة، بالاهتمام بالإبداع باعتباره عنصراً  هاماً  بتقديم خدمات متميزة للمتعاملين، وذكرت أن الجائزة منذ إطلاقها أسهمت في نشر وتعزيز ثقافة الجودة والتميز.
و أوضح نادر إبراهيم  العيسى من القيادة العامة لشرطة أبو ظبي والفائز بجائزة افضل موظف  مدني في المجال الميداني ،أن جائزة وزير الداخلية للتميز تحفز  العاملين  على المنافسة الشريفة  ،مشيراً  إلى أنه  قدم  شخصياً أكثر من 30  مبادرة طبقت معظمها ، كما استفاد أكثر من 25 ألف شخص من المحاضرات التي قدمها في عام 2014.
كادر
جائزة التميز  ومعاييرها 
شملت  فئات جائزة  وزير  الداخلية للتميز  المجالات  الأمنية  والاستراتيجية والتقنية والفنية  والإدارية والإبداعية  وفق التالي :
جائزة الإدارة المتميزة، فازت بها القيادة العامة لشرطة عجمان، وتسلّمها العميد الشيخ سلطان النعيمي، القائد العام. وتمنح هذه الجائزة للقطاع أو القيادة المتميزة التي تتميز بتطوير وتنفيذ خطط استراتيجية واضحة، وموارد بشرية ذات كفاءة عالية، وتعمل من خلال عمليات متجانسة ومترابطة تحقق أهداف القطاعأو القيادة، وتبرز نتائج إيجابية على مدى السنوات السابقة مع السعي إلى تطبيق أفضل الممارسات والتطبيقات العالمية.
جائزة المنطقة الأمنية المتميزة (منطقة الفجيرة الأمنية)، فازت بها القيادة العامة لشرطة الفجيرة، وتسلمها العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي، القائد العام. وتمنح هذه الجائزة للمنطقة الأمنية المتميزة التي تتميز بتطوير وتنفيذ خطط استراتيجية مشتركة وواضحة، وموارد بشرية ذات كفاءة عالية، وتعمل من خلال عمليات متجانسة ومترابطة تحقق أهداف المنطقة والتواصل الفعال، وتبرز نتائج ايجابية على مدى السنوات السابقة مع السعي إلى تطبيق افضل الممارسات والتطبيقات العالمية.
جائزة أفضل جهة في المجال الأمني، فازت بها القيادة العامة لشرطة دبي، وتسلّمها اللواء خبير خميس مطر المزينة، القائد العام. وتمنح هذه الجائزة للقيادة المتميزة في المجال الأمني.
جائزة مركز الشرطة الشامل المتميز، فازت بها القيادة العامة لشرطة أبوظبي (مركز شرطة الرحبة)، وتسلّمها اللواء عمير محمد المهيري، مدير عام العمليات الشرطية ،والعميد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير عام شؤون الأمن والمنافذ، وتمنح الجائزة لمركز الشرطة الشامل المتميز في تطوير وتنفيذ خطط استراتيجية واضحة، وموارد بشرية ذات كفاءة عالية، من خلال عمليات أمنية متجانسة ومترابطة تحقق أهداف المركز في منطقة الاختصاص، وتبرز نتائج إيجابية على مدى السنوات السابقة مع السعي إلى تطبيق أفضل الممارسات والتطبيقات العالمية لتحقيق مستويات أداء تعكس رضى جميع فئات المتعاملين.
جائزة أمن المنافذ (بري/ بحري/ جوي)، فاز بها مطار دبي الدولي، وتسلمها اللواء طيار أحمد بن ثاني، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ في شرطة دبي. وتمنح هذه الجائزة للمنافذ الجوية والبرية والبحرية المسؤولة عن تقديم خدمات المسافرين الأمنية وجوازات السفر والجمارك التي حققت نتائج أداء متميزة من خلال تطبيق سياسات وأنظمة وأساليب عمل حديثة ،وفق أفضل الممارسات العالمية.
جائزة مسرح الجريمة، فازت بها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتسلّمها العميد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير عام شؤون الأمن والمنافذ، والمقدم سالم الدرعي، مدير إدارة مسرح الجريمة. وتمنح الجائزة للوحدات التنظيمية المعنية بمسرح الجريمة  لدعم  وتعزيز تحقيق الأهداف الإستراتيجية والعمل  على التطبيق الدقيق للآليات والمنهجيات وذلك من خلال استخدام أفضل الممارسات المحلية والدولية في رفع الأدلة والعناية بالنتائج.
جائزة التطوير الاستراتيجي، فازت بها القيادة العامة لشرطة عجمان، وتسلمها العميد الشيخ سلطان النعيمي، قائد عام شرطة عجمان، والعقيد عبدالله الحمراني، نائب القائد العام. وتمنح هذه الجائزة وفق معايير ومؤشرات أداء عالية للارتقاء بمستوى العمل الشرطي.
جائزة أفضل جهة في قياس الانتاجية، فازت بها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتسلّمها العقيد فيصل الشعيبي، نائب مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء، والمقدم بشار خليل بدران، مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية. وتعنى هذه الجائزة في تطوير الكادر البشري وتأهيله وتدريبه ورفع من كفاءته.
جائزة أفضل مركز خدمة متعاملين، فازت بها القيادة العامة لشرطة دبي (مركز شرطة بر دبي)، وتسلمها اللواء خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، وتمنح هذه الجائزة للمركز المتميز في خدمة المتعاملين بمستوى هيكل تنظيمي )ادارة – قسم – مركز ( الذي يتميز بوجود مكان مخصص للمتعاملين  )ردهة الانتظار مكتب الاستعلامات(  ويقدم خدمة خلال 5 ايام عمل في الاسبوع من خلال عدد لا يقل عن (2) مكتب خدمة )كونتر(الذي يهتم قادته في وضع خطط استراتيجيتات لتطوير الخدمات بحيث يضمن استمرار النجاح وكسب ثقة المتعاملين، ويتميز في تصميم وتطبيق عمليات تؤدي لخدمات متميزة، ويشارك موظفي المركز بالإبداعات والابتكارات في تطوير إجراءات العمل.
جائزة إدارة الشراكة، فازت بها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتسلّمها اللواء محمد بن العُوضي المنهالي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بالإنابة في وزارة الداخلية، والعقيد مبارك بن محيروم، مدير عام حماية المجتمع والوقاية من الجريمة. وتمنح هذه الجائزة للقطاع أو القيادة التي تتميّز في إدارة شراكاتها مع الجهات الأخرى، وفق آليات ومنهجيات ومعايير واضحة وشفافة.
جائزة رضا الموارد البشرية، فازت بها القيادة العامة لشرطة عجمان، وتسلّمها العميد الشيخ سلطان النعيمي، القائد العام، والعقيد عمر الشامسي، مدير عام الموارد والخدمات المساندة، وتمنح لمن يحقق أفضل النتائج في معيار الموارد البشرية ومعيار نتائج الموارد البشرية من ملف ترشيح جائزة القطاع أو القيادة المتميزة.
جائزة التطبيقات الخضراء، القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتسلّمها اللواء خليل داوود بدران، مدير عام المالية والخدمات، والعقيد فيصل الشعيبي، نائب مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء. وتمنح هذه الجائزة بمقدار التزام الجهة الاتحادية لسياسات وممارسات تهدف لتحسين الأداء البيئي والتقليل من  استهلاك الموارد الناتجة عن نشاطات الجهة الاتحادية وتعزيز الممارسات الإيجابية  التي تؤدي لتحسين الأداء البيئي للدولة وإلى  تحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء مع اعتماد معايير دقيقة تشمل القيادة والتخطيط  في المؤسسة و إدارة الموارد والشركات والعمليات وتتبع نتائج المؤسسة المعنية بالتقييم لمدى تطبيقها لاستراتيجية الدولة للتنمية الخضراء.
جائزة التخطيط وإدارة الأداء، فازت بها القيادة العامة لشرطة دبي، تسلمها العقيد الشيخ محمد عبد الله المعلا، مدير إدارة الجودة الشاملة، وتمنح هذه الجائزة للقطاع أو القيادة الذي يتميز بقيادة وتطوير وتنفيذ ودعم تطبيق نظم لإدارة الأداء المؤسسي، ويبرز نتائج ايجابية على مدى السنوات السابقة مع السعي إلى تطبيق أفضل الممارسات والتطبيقات العالمية في مجال التخطيط وإدارة  الأداء.
جائزة إدارة المعلومات والمعرفة، القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتسلّمها العميد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير عام شؤون الأمن والمنافذ. وتمنح هذه الجائزة للقطاع أو القيادة التي تتميز بتطوير وتنفيذ خطط استراتيجية تعنى بإدارة المعلومات والمعرفة، وموارد بشرية ذات كفاءة عالية، من خلال عمليات معرفية متجانسة ومترابطة تحقق الأهداف المنشودة، تبرز نتائج إيجابية  على مدى السنوات السابقة مع السعي إلى تطبيق أفضل الممارسات والتطبيقات العالمية في مجال إدارة المعلومات والمعرفة.
جائزة أفضل تجربة في مجال إصلاح وتأهيل النزلاء/ الأحداث، فازت بها القيادة العامة لشرطة الشارقة، وتسلّمها العميد سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، وتُمنح للمركز الذي يظهر الالتزام والقدرة على تطبيق معايير الإصلاح واعادة التأهيل والمساهمة في تطويرالبرامج التي تُعالج الشباب او الاحداث، والجهود المبذولة لمعرفة حالتهم الصحية والنفسية وانتماءاتهم الدينية والسياسية، وكذلك الذين أظهروا فهماً للآثار المترتبة على هذا الأمر والمقدرة على الاستجابة بالشكل المناسب بناءً على تلك المعرفة، ومدى تطبيق ما قدمه المركز من انجازات، وابراز أفضل النتائج في مساعدة الشباب على تطوير أسلوبهم في التفكير فيما يخص القضايا العاطفية والقيام باتخاذ قراراتهم بأنفسهم.
جائزة الفريق المشترك الخارجي المتميز، فازت بها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتسلّمها الرائد فاضل غدير الشامسي، رئيس الفريق. وتهدف الجائزة الى دعم وتحفيز العمل الجماعي وتعزيز الشراكات وتمنح لفريق العمل المتميز الذي يحقق نتائج متميزة في مراحل عمل الفريق من تخطيط وتنفيذ الى قياس النتائج والتعلم والتطوير، وتطبق الجائزة على الفرق المعنية بتنفيذ المبادرات والمشاريع التي يتم تنفيذها مع الشركاء الخارجيين.
جائزة فريق تحسين الأداء الداخلي المتميز، فازت بها القيادة العامة لشرطة دبي، تسلمها العقيد الشيخ محمد عبدالله المعلا، مدير إدارة الجودة الشاملة، وتهدف الجائزة الى دعم وتحفيز العمل الجماعي بالقطاع أوالقيادة وتمنح لفريق العمل المتميز الذي يحقق نتائج متميزة في مراحل عمل الفريق من تخطيط وتنفيذ الى قياس النتائج والتعلم والتطوير، وتطبق الجائزة على الفرق المعنية بتنفيذ المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى تحسين الأداء المؤسسي أو العمليات الرئيسية أو العمليات المساندة أو تقليل التكاليف، حيث يتم تقييم أحد الأمثلة على فرق العمل داخل للقطاع أو القيادة .
جائزة الفريق المشترك الداخلي المتميز، فازت بها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتسلّمها اللواء عمير محمد المهيري، مدير عام العمليات الشرطية، والعقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية. وتهدف إلى دعم وتحفيز العمل الجماعي وتعزيز الشراكات الداخلية في وزارة الداخلية، وتمنح لفريق العمل المتميز الذي يحقق نتائج متميزة في مراحل عمل الفريق من تخطيط وتنفيذ القياس والنتائج والتعلم والتطوير.
جائزة رعايا الضحايا، فازت بها القيادة العامة لشرطة الشارقة (تجربة جسر التضامن)، وتسلّمها العميد سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة. وتمنح هذه الجائزة للمركز الذي يُظهر االالتزام الراسخ بدعم ومساندة الضحايا عن طريق ما يقدمه المركز من (الرحمة، التفاني، الاجتهاد، التعاطف، والاحترام(، تجاه هؤلاء الذين يعانون لكونهم ضحايا لجريمة ما أو حادث أو ما شابه ذلك، ومدى ما قدمه المركز من مبادرات وأفكار إبداعية لمساعدة ضحايا الجريمة والنتائج والتأثيرات في دعم الضحايا والتصدي للدفاع عنهم.
جائزة الاتصال الحكومي، فازت بها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة في إدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وتسلّمها العقيد الدكتور فواز خليل بدران، مدير عام الإسناد الأمني، والعقيد سعيد الخاجة، مدير إدارة الدعم الجوي.  وتمنح الجائزة للقطاع أو القيادة التي تتميز بتطوير وتنفيذ ودعم تطبيق الخطة الاستراتيجية للاتصال الحكومي والمنهجيات والنظم المتعلقة، ويبرز نتائج إيجابية على مدى السنوات السابقة مع السعي إلى تطبيق أفضل الممارسات والتطبيقات العالمية في مجال الإتصال الحكومي.
جائزة التميز في المجال الإلكتروني، فازت بها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتسلّمها العميد المهندس حسين أحمد  الحارثي، مدير عام العمليات المركزية، وتمنح الجائزة للقطاع أو القيادة  التي تتميز بتخطيط وتطوير خدماتها الإلكترونية بشكل متميز وشمولي، والسعي الدائم لتطبيق خطط ومنهجيات وسياسات الخدمات الإلكترونية، وابراز النتائج  الايجابية  على مدى السنوات السابقة مع السعي إلى تطبيق افضل الممارسات والتطبيقات العالمية في مجال الاستخدام الأمثل للخدمات الإلكترونية.
جائزة الفريق التقني/ الفني المتميز، فازت بها القيادة العامة لشرطة أبوظبي (فريق مشروع تخفيض نسبة وفيات حوادث الدهس)، وتسلّمها العميد مهندس حسين الحارثي، مدير عام العمليات المركزية. وتهدف إلى دعم وتحفيز العمل الجماعي بالقطاع أو القيادة، وتمنح لفريق العمل المتميز الذي يحقق نتائج متميزة في مراحل عمل الفريق من تخطيط وتنفيذ و قياس النتائج والتعلم والتطوير، وتطبّق الجائزة على الفرق المعنية بتنفيذ المبادرات والمشاريع التي تستخدم  التكولوجيا أو التقنيات الحديثة فيها بشكل ابداعي لتحسين الأداء المؤسسي أو العمليات الرئيسية أو العمليات المساندة أو تقليل التكاليف أو تحسين وتطوير الخدمات أو تقديم خدمات جديدة.
جائزة أفضل جهة في المجال المروري، فازت بها القيادة العامة لشرطة دبي، وتسلمها اللواء خبير خميس مطر المزينة، القائد العام. وتمنح هذه الجائزة للقيادة المتميزة في المجال المروري، التي يتأكد بأن جميع الجوانب المتعلقة بالفاعلية المرورية في منطقة الاختصاص قد تم أخذها بعين الاعتبار، وتشمل مؤشرات معدل وفيات حوادث السير لكل 100 الف من السكان، ومعدل الحوادث المرورية.
جائزة أفضل جهة في المقارنات المعيارية، فازت بها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتسلّمها الرائد راشد عبد الله الدوسري، رئيس قسم أمانة التميّز المؤسسي. وتعنى الجائزة بالتطبيق الفعّال لمنهجية المقارنات المعيارية لوزارة الداخلية. وتسعى إلى إجراء عمليات تطوير وتحسين مستمر في العمليات والخدمات والأنظمة لضمان إجراء عمليات المقارنة ذات كفاءة عالية.
جائزة إدارة الكوارث والأزمات، فازت بها القيادة العامة لشرطة دبي، وتسلّمها اللواء خبير خميس مطر المزينة، القائد العام، وتمنح هذه الجائزة للقطاع أو القيادة المتميزة في تحديد وتوثيق الأزمات والكوارث المحتملة، والآثار الناجمة عنها وتحديد مستوياتها وأولوياتها ووضع خطط التعامل معها قبل وقوعها أوثناء حدوثها ومراجعتها وتطويرها وفقا للأنظمة المطبقة على مستوى الوزارة.
جائزة إدارة الإبداع، فازت بها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتسلّمها العقيد ثاني بطي الشامسي، مدير إدارة التدريب. وتمنح الجائزة للقطاع أو القيادة التي تتميز بتطوير وتنفيذ ودعم تطبيق الخطة الاستراتيجية لإدارة الإبداع والمنهجيات والنظم المتعلقة، وابراز نتائج  ايجابية على مدى السنوات السابقة مع السعي إلى تطبيق أفضل الممارسات والتطبيقات العالمية في مجال إدارة الإبداع.
جائزة الفكرة الإبداعية 2013، فازت بها القيادة العامة لشرطة أم القيوين، وتسلّمها المقدم سالم علي حليس. وتُمنح الجائزة بهدف إظهار الفكرة المبدعة واكتشاف رائع في السعي لتحقيق اداء مؤسسي متميز؛ ويقدم حل للمشكلة بطريقة جديدة ومعاصرة لتحقق النجاح في تحسين وتطوير أداء الوزارة في المجالات الأمنية، الإدارية، التقنية، المرورية، المالية، وخدمة الجمهور.
جائزة الفكرة الإبداعية 2014، فاز بها ديوان وكيل وزارة الداخلية، وتسلّمها المساعد أول عمر سعيد الشحي. وتُمنح الجائزة بهدف إظهار الفكرة المبدعة والسعي لتحقيق اداء مؤسسي متميز؛ وتقديم حل للمشكلة بطريقة جديدة ومعاصرة لتحقق النجاح في تحسين وتطوير أداء الوزارة في المجالات كافة.
جائزة فريق تطوير الخدمات المتميز، فازت بها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتسلّمها العميد مهندس حسين الحارثي، مدير عام العمليات المركزية. وتهدف الى دعم وتحفيز العمل الجماعي بالقطاع أو القيادة، وتمنح لفريق العمل المتميز الذي يحقق نتائج متميزة في مراحل عمل الفريق من تخطيط وتنفيذ إلى قياس النتائج والتعلم والتطوير، وتطبق الجائزة على الفرق المعنية بتنفيذ المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين الخارجين وزيادة رضاهم.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14937/ar

 

No comments:

Post a Comment