Wednesday, June 10, 2015

مرور أبوظبي تثقف الجالية الهندية بسلامة إطارات المركبات

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 10 يونيو 2015 [ME NewsWire]
ثقفت مديرية المرور والدوريات بالإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي أبناء الجالية الهندية بأهمية  الحرص على سلامة إطارات  المركبات  تفادياً لوقوع الحوداث المرورية،  وذلك في إطار محاضرة  توعية نظمتها أخيراً  في مقر  لنادي الهندي الإسلامي بأبوظبي .
وتأتي  المحاضرة  ضمن برامج التوعية التي تستهدف الجاليات لتعزيز الثقافة المرورية بين الجاليات للحد من جميع الأسباب التي تؤدى الى وقوع الحوادث المرورية ، وما ينجم عنها من وفيات وإصابات .
 وأفاد العقيد جمال سالم العامري، رئيس قسم العلاقات العامة بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي ان برنامج التوعية  المرورية للجالية الهندية  يأتي  ضمن  استراتيجية شرطة أبوظبي لجعل الطرق أكثر أمناً ، موضحاً  أنه اشتمل على توجيه رسائل نصح وإرشاد حول سلامة الاطارات،  ومخاطر  الحوادث المرورية التي تقع نتيجة لإنفجارها  ، وألقى   المحاضرة العريف صالح الخييلي من قسم العلاقات العامة  باللغات  الإنجليزية والهندية ، واستفاد منها نحو 300 شخص.
 وأكد  العامري أهمية  توفير متطلبات السلامة لسائقي المركبات  الخفيفة والشاحنات ومستخدمي الطرقات بأمارة أبوظبي، منوهاً  بضرورة استخدام الإطارات الجيدة وتثقيف  السائقين ، بمعاني العلامات الموجودة على الإطارات والتفريق  ما بين الإطار الجيد و غير الجيد.
وتضمن البرنامج  أفلام توعوية ، وتوزيع كتيبات حول مخاطر الحوادث المرورية الجسيمة التي تقع بسبب  إنفجار الإطارات  نتيجة لوجود  تشققات عليها  أو تلفها أو انتهاء صلاحيتها خصوصاً خلال فصل الصيف، بسبب إرتفاع درجات الحرارة، أو تلفها لعدم جودتها .
وتطرقت المحاضرة  إلى  أبرز الأسباب التي تؤدى إلى وقوع حوادث إنفجار الإطارات ، وتشمل قلة او زيادة  ضغط هواء الإطار، و الحمولة الزائدة ، والمعلومات الضرورية التي يجب ان يلم بها السائقين وتشمل  تاريخ صناعة الإطارات، ومدة صلاحيته بعد تركيبه (6 شهور) للشاحنات (سنتين) للمركبات الخفيفة ، وضرورة فحصها و تبديلها بعد انتهاء فترة الصلاحية  والضوابط الخاصة بشروط التخزين ،  والتأكد في حالة شراء الإطارات الجديدة من عدم  تأثرها بالرطوبة، ودرجات الحرارة  .
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات
00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14863/ar

No comments:

Post a Comment