Thursday, June 11, 2015

فريق الإنقاذ "المائي" لشرطة أبوظبي يتمركز بالفجيرة تحسباً للعاصفة "اشوبا"



أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 10 يونيو 2015 [ME NewsWire]

انطلق فريق البحث والإنقاذ المخصص للمسطحات المائية والأودية والفيضانات، بشرطة أبوظبي، منذ فجر اليوم (الأربعاء) للتمركز في منطقة الحيل  بإمارة الفجيرة ، استعدادا وقائيا لمواجهة أي تطورات قد تطرأ على العاصفة المدارية "أشوبا " حال وصولها للمنطقة.

وأكد العميد  مهندس حسين أحمد الحارثي ، مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي ، أن الفريق الذي استحدثته أخيرا إدارة الطوارئ والسلامة العامة ، استكمل جهوزيته لمواجهة أي طارئ قد يحدث نتيجة لـ " أشوبا " حال تطورها الى إعصار وذلك بمتابعة حثيثة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، و ترجمة لرؤية القيادة الشرطية بأهمية الاستعداد والجاهزية لأي امر طارئ قبل حدوثه .

وأشار الحارثي الى أن الفريق يتواجد حاليا بكامل معداته ليشكل دعماً للجهات المعنية الأخرى وبدأ عمله بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتكامل العمل في  توفير الوقاية اللازمة للجمهور حال استدعت الضرورة .

وتفصيلاً أوضح النقيب محمد حسن الحوسني قائد فريق المسطحات المائية أن فريقه على أهبة الاستعداد والجهوزية لتقديم ما يلزم  لكونه مزوداً بالمعدات المتطورة من قوارب مخصصة للإنقاذ في أسوأ الحالات المائية ، وأدوات حديثة للسلامة ومعدات النجاة وأجهزة اتصال لا سلكية وغيرها، كما ويضم الفريق  31  عنصراً مواطناً تم تدريبهم على كافة المهام ويتمتعون بالكفاءة العالية باعتمادات دولية.

وأهابت وزارة الداخلية بالصيادين وهواة ركوب الموج بعدم ارتياد البحر حتى تستقر الأحوال المناخية ومتابعة النشرات الجوية ،وكل ما يصدر عن مراكز الأرصاد الجوية وجهات الاختصاص والتقيد بالتعليمات والإرشادات الصادرة واخذ الحيطة والحذر ضماناً لسلامة الجميع.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14868/ar

No comments:

Post a Comment